الرئيسية » مال وأعمال » أفكار مشاريع للبنات (دليل سيدات الأعمال المستقبلية)


أفكار مشاريع للبنات (دليل سيدات الأعمال المستقبلية)

أفكار مشاريع للبنات

ما بين تلك المرأة التي تستيقظ صباحاً لشراء الخضراوات وبيعها في الأسواق، إلى هذه الفتاة التي تبحث الآن على شبكة جوجل عن أفكار مشاريع للبنات، يُنتج لنا العالم كل يوم نماذج جديدة لمشاريع مناسبة للفتيات والسيدات.

نحن جميعاً نعلم أن فكرة امتلاك مشروع أصبحت أحد أهم اهتمامات الفتيات اليوم، فمع تطور الحياة تطورت أيضاً اهتمامات الفتيات وطريقة تفكيرهن عن الماضي.

ربما أنتِ فتاة في المرحلة الجامعية، تبحثين عن فكرة للبدء في مشروعك الخاص بجانب دراستك، أو خريجة لم تحصلي بعد على فرصة عمل مناسبة.

ربما كنتِ تعملين في وظيفة ما لكن اضططرتِ إلى تركها، وتبحثين الآن عن فكرة مشروع سريعة تستطيعين من خلالها توفير احتياجاتك الأساسية، ربما أنتِ أيضاً فتاة لديها شغف نحو أن تصبح سيدة أعمال في المستقبل القريب.

 في كل الحالات أهلاً بكن جميعاً…. مقال اليوم هو دليلك الشامل للحصول على أفكار مشاريع للبنات، أو بشكل أدق أفكار مشاريع للبنات سهلة ومربحة?.

هذا الدليل يُعد كنزاً ثميناً لكِ، بالطبع ليس لأنني من أقوم بكتابته، ولكن لأن فريق عمل الرابحون كان حريصاً أثناء الإعداد لمقال أفكار مشاريع للبنات: أن تتميز هذه الأفكار بكل المميزات التي تبحث عنها الفتيات من حيث أنها:

  • لا تتطلب رأس مال كبير للبدء بها.
  • يمكن من خلالها البدء في جني الأرباح بسرعة.
  • ابتكارية وغير معقدة ولديها سوق بيعي متميز.
  • يمكن أن تبدأ الفتاة بها وحدها دون الحاجة إلى مساعدة شخص آخر.

أما أنا فقد اخترت أن أضيف لمستي الخاصة من وحي كوني فتاة، وأعلم جيداً أن إقامة مشروع يتسق مع اهتماماتنا وطريقة تفكيرنا الأنثوية له نكهته الخاصة.

لذلك سوف تجدين في أفكار مشاريع للبنات بعض الأفكار التي قمت بانتقائها بعناية شديدة، هذه الأفكار مستوحاة من طبيعة الأشياء القريبة إلى قلبك?.

 الهدف من ذلك هو مساعدتك على استنساخ نسخة مشروع خاص بكِ، تعملين عليه وأنت في قمة المرح والإصرار على نجاحه، وتستطعين أن تُطلقي العنان لخيالك في الإبتكار والإبداع ليحقق لكِ ما تحلمين بها.

هيا احضري مشروبك المفضل وأوراقك وأقلامك الملونة، فسوف تبدأين العمل معي منذ اليوم، لتتحولين إلى صاحبة مشروع كبير في المستقبل القريب بإذن الله.

أفكار مشاريع للبنات مربحة وإبتكارية

1- مشروع متجر بيع الشيكولاتة

الشيكولاتة ? معشوقة الجماهير، إنها كما تعلمين واحدة من أكثر المنتجات رواجاً وطلباً في الأسوق العالمية، أما عن الفتيات فحدث ولا حرج عن مدى شغفنا بكافة نكهاتها المميزة، فهي تساعد بشكل كبير على إفراز هرمون السعادة، كما أنها تعزز من نشاط وطاقة الجسد.

لماذا تُعد فكرة متجر لبيع الشيكولاتة فكرة أكثر من رائعة للباحثات عن أفكار مشاريع للبنات؟

  • لأنها الحلوى المفضلة للجميع كباراً وصغاراً.
  • تتميز بوجود عدد لا نهائي من النكهات – الأشكال – الأحجام – الأنواع.
  • الهدية الأسرع التي نلجأ لها جميعاً في المناسبات السعيدة التي تحل علينا بشكل مفاجىء.
  • لن تحتاجين إلى بناء خبرة كبيرة في العمل على مشروع متجر بيع الشيكولاتة.
  • متوفرة في الأسواق بكثرة، ومن ثم لن تحملي شراء كميات كبيرة من المنتج مرة واحدة، فهناك دائماً العديد من الشركات والمحلات التي تستطعين الشراء منها بالجملة.
  • المفاجأة أنك لن تحتاجين إلى رأس مال كبير في البداية، وبإمكانك البدء برأس مال قليل.

المميز أيضا في مشروع متجر بيع الشيكولاتة أن هناك أكثر من طريقة تستطعين العمل على مشروعك من خلالها. دعيني أوضح لك الأمر بشكل أكبر:

1- التصنيع
يمكنك الاعتماد على تصنيع الشيكولاتة الخاصة بكِ من مطبخك، شاهدي هذا الفيديو لكي تعرفي كيفية عمل شيكولاتة مثل التي تقدمها المتاجر العالمية بطريقة سهلة للغاية.

سوف تجدين أيضاً في اليوتيوب عدد لا نهائي من الفيديوهات الأخرى التي يمكنك من خلالها أن تتعلمي طرق تصنيع أي نوع من الشيكولاتة ترغبين فيه.

2- الشراء بالجملة
الشراء من متاجر الجملة ثم إعادة البيع إلى المستهلك بالتجزئة هي الطريقة الأسهل والأفضل للمبتتدئات في هذا المشروع.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع متجر بيع الشيكولاتة

1- تحديد أسلوب العمل الذي سوف تتبعينه (تصنيع/ بيع مباشر).

2- عمل حساب انستجرام لعرض أنواع الشيكولاتة الخاصة بكِ.
هذه الخطوة هامة للغاية، فانستجرام منصة تعتمد في الأصل على الصور، وهو الأمر الذي تتميز به الشيكولاتة أيضاً، فصور الشيكولاتة الرائعة هي من تجذب محبيها.

3- البحث عن الشركات أو المحلات الكبرى لبيع الشيكولاتة بالجملة، أو لبيع المواد الخام المستخدمة في التصنيع (متوفرة بكثرة في كل مكان).

4- تحديد طريقة البيع وتسليم المنتجات.
في هذه النقطة هناك الكثير من الخيارات ومنها:

أ/ مكان على أرض الواقع
محل صغير جداً يكفي للمهمة.

ب/ البيع من المنزل من خلال المعارف وحساب مخصص على انستقرام.

ج/ بناء متجر إلكتروني احترافي خاص بكِ.

إذا رغبتِ في بناء متجر إلكتروني احترافي، فإليكي المقال التالي، سيأخذك خطوة بخطوة من الصفر حتى احتراف بناء متجرك بشكل كامل.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي

تعلمي أيضاً طرق ادخار بعض المال من مصروفك أو راتبك لكي تبدأي في مشروعك اليوم من خلال المقال التالي:

طرق ادخار المال (دليلك الشامل لفن الادخار)

نصيحة هامة: اعتمدي على استخدام الحس العاطفي لديكِ كفتاة، ذلك من خلال ربط الشيكولاتة بالمشاعر الجميلة، ونسج قصة مثيرة لكل نوع من أنواع الشيكولاتة التي تقدميها من وحي خيالك، يُعد هذا المحرك الأساسي في قرارات الشراء لدى عشاق الشيكولاتة حول العالم.

2- مشروع تصنيع وتوزيع حقائب مستحضرات التجميل

باستخدام الحس الفني الذي تتميزين به كفتاة مع بعض المواد البسيطة يمكنك أن تصنعي تلك الحقائب الأنيقة… التي نقوم بشرائها دوماً من أجل الاحتفاظ بمستحضرات التجميل الخاصة بنا.

تلك الفكرة البسيطة من قائمة أفكار مشاريع للبنات يمكنها أن تصبح نواة لمشروع كبير في المستقبل إذا عملتِ على تطويرها، بإمكانك أن تقومي بها بنفسك أو تنصحي بها أيضاً صديقتك المقربة.

لماذا تُعد فكرة مشروع تصنيع وتوزيع حقائب مستحضرات التجميل فكرة مشروع جيدة للبنات؟

  • تكلفة تصنيع الحقائب قليلة حتى مع الكميات الكبيرة.
  • طريقة تعلم تصنيعها سهلة ولا تتطلب وقتاً كبيراً في تنفيذها.
  • منتج لا يحتاج إلى وقت كثير من الفتيات في إتخاذ قرار شرائها?.
  • هناك فرصة جيدة للإبداع والإبتكار في تصنيعها.

لقد لاحظت أن هناك الكثير من الشباب والفتيات يقومون ببيعها داخل عربات مترو الأنفاق في القاهرة، وشاهدت  الكثير من الفتيات يقومن بشرائها، ولدي أنا أيضاً أكثر من واحدة قمت بالفعل بشرائها من فتاة كانت تقوم ببيعها.

لكن عندما قمت بالبحث على اليوتيوب عن طرق تصنيعها، وجدت تصميمات متنوعة لها، هذه التصميمات أكثر جمالاً وتناسقاً في الألوان من تلك المنتشرة في الأسواق.

مثل التصميم المميز الموجود في هذا الفيديو:

سوف تجدين أيضاً الكثير من الفيديوهات على قناة Diy Crafts TV، هذه الفيديوهات تشرح لكِ بشكل تفصيلي: كيف يمكنك تصنيع أشكال مختلفة لتلك الحقائب الصغيرة في دقائق معدودة.

الفكرة هنا تعتمد على تصنيع هذه الحقائب وتوزيعها بكميات على: (المكتبات- محلات الهدايا)، أرباح هذا المشروع سوف تعتمد على نظام البيع بالجملة بشكل أكبر.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع تصنيع وتوزيع حقائب مستحضرات التجميل

  • اختيار ما بين 5 تصميميات مختلفة لهذه الحقائب.
  • القيام بعمل عينات من كل تصميم.
  • البحث عن المكتبات ومحلات الهدايا المتواجدة حولك.
  • عرض عينة من كل تصميم على هذه المحلات بحيث إذا أعجبتهم يقومون بطلب كمية منها.
  • التواصل مع التجار المهتمين بشراء هذا النوع من الحقائب، لاشك أنه بإمكانك أن تجدي الكثير منهم على جروبات الفيسبوك التجارية.
  • تصوير القطع التي تقومين بإنتاجها بشكل متميز.
  • إضافة لمساتك الإبداعية الخاصة لتحولي هذه الحقيبة إلى قطعة فنية، لا تقلقي مع الوقت سوف تلاحظين تطور ملحوظ في مهاراتك في تنفيذها.

نصيحة هامة: احرصي على تقديم نفسك للمحلات والتجار على أنك صاحبة علامة تجارية، قومي بتوظيف الموارد البسيطة المتوفرة حولك من أجل مساعدتك في ذلك.

مثل أن تقومي بعمل بتصميم ل Business Card خاص بكِ يحمل اسم علامتك التجارية وأرقام الهواتف التي يمكن للزبائن طلب المنتجات من خلالها، وكذلك حسابات السوشيال ميديا الخاصة بعلامتك التجارية.

3- مشروع تصميم ديكورات الخطوبة والزفاف

انتشرت مؤخراً فكرة عمل الخطوبة العائلية التي تعتمد على وجود الأهل والأصدقاء من باب توفير النفقات على قاعات المناسبات، انتشرت معها أيضاً فكرة مشروع جديد وهو عمل الديكورات المناسبة لهذه الحفلات.

هذه الديكورات تتنوع ما بين عمود البالونات وإطار الخطوبة، وكذلك تزيين صواني تقديم شبكة العروسين، وغيرها من الديكورات الفنية التي تبحث الفتيات عن من يستطيع تنفيذها بحسب الشكل الذي ترغب فيه.

لماذا تُعد فكرة مشروع عمل الديكورات المناسبة للحفلات من أكثر المشاريع التي تناسب بحثك عن أفكار مشاريع للبنات؟

  • فكرة المشروع تعتمد على الحس الفني واللعب بالألوان، الأشياء التي نحبها نحن الفتيات كثيراً.
  • يمكنك العمل وحدك أو ضمن فريق عمل، لكن يجب أن تضعي فكرة تكوين فريق عمل خاص بكِ ضمن أولويات التطوير في القريب العاجل، لإنها سوف تساعدك كثيراً على تنويع التصميمات والخدمات التي يقدمها مشروعك إلى عميلاتك.
  • مشروع مربح، فهي خدمة تحتاجها الكثير من الفتيات المقبلات على إقامة حفل الخطوبة أو الزفاف الخاص بهن.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع تصميم ديكورات الخطوبة والزفاف

1- في البداية يجب عليكِ القيام بتعلم تصميم هذه الديكورات.

هذا الفيديو يشرح لكِ كيفية تصميم واحد من أهم هذه الديكورات، وهو عمود البالونات:

أنصحك أن تتعاملي مع هذه المرحلة على أنها مرحلة اختبار ما إذا كانت هذه الفكرة مناسبة لكِ أم لا.

2- بعد ذلك سوف تحتاجين إلى البحث عن أماكن شراء خامات هذه الديكورات.

3- ثم القيام بعمل بعض التصميمات الإبداعية، وتصويرها لجذب عميلاتك المحتملات.

البداية ليست بالصعبة، ولكن باعتمادك على التسويق عبر انستجرام، بالإضافة إلى متابعة المجموعات التجارية والنسائية سوف تستطعين الوصول إلى عميلتك الأولى.

أما إذا استطعت تقديم لمسة فنية خاصة بكِ، فلا شك أن تقوم كل عميلة بترشيحك إلى صديقاتها ومعارفها، مثلما يحدث دائماً عندما نجد خدمة جيدة فنقوم بنشرها بين دائرة معارفنا.

استريحي قليلاً… حاولي تجميع أفكارك وترتيبها على الورق. لازال هناك الكثير من أفكار مشاريع للبنات في انتظارك?

4- مشروع توريد مستحضرات وأجهزة التجميل لمراكز التجميل النسائية

هذه الفكرة تعتمد على توريد مستحضرات التجميل إلى مراكز التجميل النسائية، حيث أن هذه المراكز تحتاج بشكل مستمر إلى شراء العديد من منتجات وأجهزة التجميل.

لماذا تعد فكرة مشروع توريد مستحضرات وأجهزة التجميل على مراكز التجميل النسائية فكرة مشروع مربح للبنات؟

1- هناك عدد لا نهائي من مراكز التجميل في كل منطقة (زيادة حجم الفرص).
في الشارع الواحد بإمكانك أن تجدي أكثر من مركز تجميل، لقد قمت باختبار ذلك بنفسي في الأيام الماضية أثناء إعدادي لمقال أفكار مشاريع للبنات الذي تقرأينه الآن.

كنت أمشي في الشوارع الجانبية القريبة من منزلي، لأقوم بعمل حصر لعدد مراكز التجميل الموجودة في هذه الشوارع. وجدت أن بعض الشوارع تحتوي على 3 إلى 5 مراكز تجميل في الشارع الواحد، ألا ترين معي أنها فكرة مشروع مربح للبنات؟

2- هناك فرصة كبيرة للتطور في هذا المشروع.
فبإمكانك تنويع منتجاتك وإضافة منتجات جديدة بشكل مستمر، فسوق التجميل النسائي سوق ضخم جداً على استعداد لاستقبال كل صيحات الموضة الجديدة.

ماذا تحتاجين للبدء في المشروع؟

1- في البداية قومي بعمل حصر لعدد مراكز التجميل في المنطقة المحيطة بكِ (مثل الذي قمت أنا بعمله).

2- بعد ذلك قومي بعمل بحث جيد عن المنتجات والأجهزة التي تحتاجها مراكز التجميل.

3- قومي بالبحث عن أفضل أماكن شراء المنتجات ذات الجودة العالية.

يجب أن تكوني شديدة الحذر في اختيار أماكن الشراء ونوع المنتجات التي ترغبين في ترويجها لهذه المراكز، ففي الأسواق هناك الكثير من المنتجات ذات الجودة الرديئة، احرصي على اختيار منتجات بجودة مرتفعة ومن شركات موثوق فيها.

4- قومي بالذهاب إلى مراكز التجميل ومقابلة أصحابها، وعرض صور للمنتجات التي قمتِ باختيارها عليهم (يمكنك أيضاً توظيف فريق عمل بنظام العمولة من أجل مساعدتك).

تعرفي أيضاً على احتياجاتهم، وعلى الأشياء التي يبحثون عنها في الأسواق ولا يجدونها بسهولة.

نصيحة هامة: في بداية المشروع لا تجازفي بشراء المنتجات أو الأجهزة، وقومي فقط بشراء ما يطلبه كل مركز تجميل منكِ، بحيث تستطعين توفير سيولة مادية في أي وقت، ذلك بسبب اختلاف المنتجات والأدوات التي من الممكن أن يحتاجها كل مركز تجميل عن الآخر.

تعرفي من خلال هذا الفيديو على أهم الأجهزة التي تحتاجها مراكز التجميل النسائية:

5- مشروع متجر بيع الملابس الرياضية النسائية على موقع جوميا

أصبحت الفتيات اليوم تهتم كثيراً بممارسة الرياضة، ولأننا نهوى الملابس بشكل عام ?، فنحن نبحث أيضاً عن القطع الرياضية المميزة.

موقع جوميا مصر يعد واحداً من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهو موقع ذو شعبية وثقة كبيرة في كثير من البلدان العربية، ومن أهمها مصر.

يفتح جوميا الأبواب لكِ لفتح متجر خاص بكِ عليه، فهناك العديد من الأقسام المتواجدة عليه لمختلف المنتجات التي نحتاجها جميعاً.

أما عن بيع الملابس االرياضية النسائية على جوميا، فدعيني أوضح لكِ لماذا هي فكرة مشروع رائعة للبنات؟

  • لن تحتاجي إلى سجل تجاري أو بطاقة ضريبية. هذا بعكس المنتجات الإلكترونية والكهربائية التي يشترط لفتح متجر على جوميا امتلاكك لهما.
  • سهولة نقلها وشحنها أيضاً، فهذا النوع من الملابس في الأغلب ذو وزن خفيف.
  • نسبة كبيرة من قطع الملابس الرياضية ذات مقاس واحد one size، وهذا يسهل عليك عملية البيع.
  • توفير عملية التسويق والترويج لمنتجاتك، فجوميا يوفر لكِ هذا مقابل عمولة على كل قطعة تُباع عليه من منتجاتك.
  • جوميا توفر خدمة الشحن لعملائك، وما عليكِ فقط هو القيام بتسليم المنتجات المطلوبة إلى أقرب مركز لجوميا من منزلك.
    هناك خدمة أيضاً توفرها جوميا، هذه الخدمة أن تقوم بارسال أحد مندوبيها لكِ لنقل المنتجات إلى مراكزها، مقابل رسوم إضافية.
  • جوميا يوفر لكِ فرصة تصوير عدد من المنتجات في استديوهاتهم بشكل مجاني تماماً.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع متجر بيع الملابس الرياضية النسائية على موقع جوميا

1- في البداية تحتاجين إلى القيام بفتح حساب بائع على موقع جوميا، ثم انتظار الموافقة عليه، أظن الأمر سوف يستغرق حوالي في خلال 24 ساعة.

المقال التالي يحتوي على كافة التفاصيل حول كيفية فتح حساب على موقع جوميا، وأيضاً الكثير من طرق الربح من خلال العمل مع جوميا… أنصحك بمراجعته جيداً بعد أن تنتهي من هذا المقال.

كيفية الربح من موقع جوميا (دليل شامل ومفصل 2020)

2- بعد ذلك سوف يتواصل معكِ أحد ممثلي خدمة عملاء جوميا لشرح كافة تفاصيل العمل معهم، وللإجابة أيضاً على كافة استفساراتك.

3- ثم سوف تحتاجين إلى البحث عن شركات بيع الملابس الرياضية للفتيات، ومعرفة أسعارها وكذلك مدى توافر هذه المنتجات بشكل مستمر.

4- تحديد رأس المال الذي سوف تخصصيه للبدء في مشروعك.

5- القيام بتوزيع رأس المال على عدد كبير من المنتجات.

من النصائح التي توصي بها جوميا أن يحتوي متجرك على عدد من 10 إلى 15 منتجاً، وذلك حتى تزيد فرصة ظهور متجرك في الصفحة الأولى لجوميا.

6- مشروع إيشاربات المحجبات

إيشاربات أو طرح المحجبات من المنتجات التي تبحث عنها الفتيات المحجبات كثيراً، وتحرص على شراء العديد منها بحسب الموضة والألوان.

كأحد أفكار مشاريع للبنات تعتمد فكرة هذا المشروع على شراء الأقمشة الخاصة بالإيشاربات، ثم تجهيزها بإضافة بعض اللمسات البسيطة ثم بيعها مباشرة.

لماذا تُعد فكرة مشروع إيشاربات المحجبات فكرة جيدة من أفكار مشروعات للبنات؟

  • هناك مجموعة كبيرة من شرائح العميلات التي يمكنك استهدافها.
    كل شريحة لها ذوق مختلف – ألوان مفضلة – أقمشة مفضلة في اختيار الإيشاربات التي تقوم بشرائها، معنى ذلك أن هناك فرصة بيع كبيرة لشرائح متعددة.
  • تختلف الموضة دائماً من وقت لآخر، ومعنى ذلك وجود فرصة لكِ في الأسواق لتقديم منتج إبداعي من تصميمك الخاص .
  • مشروع لا يحتاج رأس مال كبير في البداية.
  • الأدوات التي سوف تحتاجينها متوفرة في الأسواق بكثرة.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع إيشاربات المحجبات

1- البحث عن تصميمات إبتكارية للطرح يمكنك العمل عليها، اطلقي العنان لخيالك للرسم بالألوان والابتكار.

2- دراسة سوق بيع طرح المحجبات في الدولة التي تعيشين فيها، ومعرفة آخر صيحات الموضة.

3- تعُلم كيف يتم تصنيع الإيشاربات.
شاهدي هذا الفيديو لتعرفي كيف يتم تصنيع الإيشارب بطريقة سهلة للغاية.

4- وضع استراتيجية التسويق لمنتجاتك.

المقال التالي سوف يوضح لكِ كيفية وضع خطة تسويقية لمنتج جديد:

كيف تضع خطة تسويق منتج جديد (ابدأ باحترافية)

نصيحة هامة: إذا قررتِ تنفيذ مشروع إيشاربات المحجبات… أنصحك أن تقومي قبل التنفيذ الفعلي للمشروع بالعمل في أحد متاجر بيع إيشاربات المحجبات لفترة قصيرة، إنها فرصة جيدة لاكتساب خبرة عملية في نفس تخصص مشروعك.

7- مشروع تصميم هدايا المناسبات السعيدة

باستخدام بوكسات الهدايا، مع بعض أنواع الشيكولاتة، والورود الجميلة، يمكنك عمل مشروع سهل ورائع للغاية، وهو تصميم هدايا المناسبات السعيدة.

لماذا تعد هذه الفكرة فكرة مشروع مميزة للبنات؟

  • مشروع سهل للغاية لأي فتاة للبدء فيه.
  • تعدد المناسبات التي نحتاج جميعاً إلى تقديم هدايا مميزة خلالها.
  • فرصتك لتصميم هدايا ساحرة يجد أي شخص أنها تستحق أكثر من قيمتها. 
  • يمكنك تصميم هدايا للمناسبات المختلفة مثل: أعياد الميلاد – الخطوبة – أعياد الحب – وغيرها.

ماذا تحتاجين إلى البدء في المشروع؟

1- تتعلمين كيفية عمل هدايا مميزة.

2- البحث عن أفكار جديدة وإبداعية لتنفيذ الهدايا.

ملحوظة: إذا استطعتِ القيام بتأجير محل لمشروعك سوف يصبح هذا جيداً، أما إذا لم تتواجد ميزانية كافية في بداية المشروع، أو حتى من باب عدم المجازفة برأس المال، فبإمكانك البدء بالتسويق لأصدقائك ومعارفك وباستخدام شبكة الإنترنت.

كانت هذه الفكرة رقم 7 من أفكار مشاريع للبنات، ولازال هناك فكرتين، الفكرة الأخيرة في غاية الأهمية.

8- مشروع عمل تحف فنية من الملح الصخري

عندما يذكر الملح بأنواعه لابد أن يُذكر مدى تأثيره السحري على تنظيف الجسد من الطاقة السلبية، في الفكرة الثامنة من أفكار مشاريع للبنات سوف أعرض لكِ فكرة مشروع مميزة للبنات، اللاتي تهوى المغامرة وتجربة الأشياء المختلفة، ومن الملح…. تخيلي!

نعم ففكرة هذا المشروع تعتمد على تصنيع تحف فنية من الملح الصخري، مثل: الاباجورات – المصابيح – البلورات – وحتى الاكسسوارات المصنوعة من الملح.

لماذا فكرة مشروع تصنيع اباجورات الملح الصخري فكرة مشروع مختلفة للبنات؟

  • فكرة المشروع ليست منتشرة في الأسواق بشكل كبير، وذلك يعني وجود فرصة للمنافسة في الأسواق.
  • منتجات هامة لشريحة كبيرة من الأشخاص ورغم ذلك غير معروفة كثيراً، نحن جميعاً نبحث عن كل المنتجات والأدوات التي من شأنها مساعدتنا على التمتع بحالة نفسية وذهنية جيدة.

ماذا تحتاجين إلى البدء في مشروع تصنيع اباجورات الملح الصخري؟

1- في البداية يجب أن تتعلمي أسرار هذه الصناعة من أحد خبرائها.
تشتهر هذه الصناعة كثيراً في واحة سيوة في مصر، فإذا كنتِ تعيشين داخل مصر قومي بالبحث عن ذوي الخبرة هناك لكي تتعلمي هذا الفن الراقي.

2- ادرسي بعناية الجوانب والاحتياجات النفسية للبشر.
ربما تجدينها خطوة غريبة بعض الشيء، لكن كما قلت لكِ أن سوق بيع هذه المنتجات يلعب على الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص، وفهم هذه الجوانب عامل رئيسي للوصول لعملائك المحتملين بسهولة.

3- قومي بعمل تصميمات خاصة بكِ، وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

4- قومي بالربط بين المنتجات وبين الأحداث الحياتية التي نمر بها جميعاً كل يوم.
اشرحي لعملائك كيف أن: المنتجات المصنوعة من الملح عامل مساعد للتخلص من الطاقة السلبية العالقة في أجسادهم وعقولهم، ومنحهم المزيد من الاستقرار والراحة.

9- مشروع ميني مطعم في الشارع

سأختتم مقال أفكار مشاريع للبنات بقصة نجاح وكفاح لفتيات مثلي ومثلك، تلك الفتيات اللاتي قررن محاربة الظروف المادية التي من الممكن أن نتعرض لها جميعاً في أي وقت بشجاعة من خلال فكرة مشروع ميني مطعم في الشارع.

كان من ضمنهم قصة انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعى “إيمان”، وهي كما علمت فتاة جامعية كانت تعمل في مجال السياحة ثم تركت وظيفتها، بعد ذلك قامت بعمل مشروع بيع السندوتشات في موقف عبد المنعم رياض الشهير في منطقة وسط البلد بالقاهرة.

أيضا هاتين الفتاتين في هذا الفيديو قامتا بعمل نفس المشروع من المنزل، ثم بيع السندويتشات في الشارع مباشرة:

أنا أعلم جيداً أنها ليست فكرة سهلة لفتاة تقوم بعملها خاصة في مجتمعاتنا العربية، بالتأكيد تواجه هذه الفتيات الكثير من الصعوبات والتحديات في تنفيذها على أرض الواقع.

ولكني أعلم أيضاً أنه ربما تضطرين يوماً إلى القيام بالبحث عن فكرة من أفكار مشاريع للبنات، بحيث تكون فكرة سريعة وبسيطة، تحصلين على الأرباح من خلالها سريعاً نظرا لمرورك بضائقة مالية.

سأكون صادقة معكِ إذا أخبرتك أنني بشكل شخصي تماماً إذا اضططرت إلى القيام بذلك يوماً ما فلن أتردد لحظة واحدة، أو حتى إذا فكرت في خوض تجربة جديدة مثيرة لشيء لم أفعله من قبل، فلم لا؟

لماذا تُعد فكرة مشروع ميني مطعم في الشارع فكرة مشروع جيدة للبنات؟

  • فكرة سريعة لا تحتاج: خبرة – مهارات – تخطيط لوقت طويل.
  • يمكن تنفيذها برأس مال لا يُذكر 50ج أو 100ج كافية لكي تقومين بشراء خامات لعمل السندوتشات في اليوم الواحد.
  • إذا كنتِ تمرين بضائقة مادية، فهي فكرة رائعة للغاية.
    سوف تحصلين من خلالها على المال سريعاً في نفس اليوم، دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أي شخص.

ماذا تحتاجين للبدء في مشروع ميني مطعم في الشارع

1- القيام بشراء خامات عمل السندوتشات.
مثل (الخبز/ بعض أنواع الجبن/ البيض/ الانشون/ الخضار مثل الخيار والطماطم).

2- أكياس لحفظ وتغليف السندويتشات.

3- منضدة صغيرة لعرض السندويتشات في شارع مزدحم.

مقال اليوم كان بالنسبة لي أكثر من مجرد عرض لأفكار المشاريع، فالأسواق تمتلىء بالعديد من أفكار مشاريع للبنات وللشباب، للكبار وللصغار.

كان هدفي من هذا المقال أن أساعد كل فتاة عربية على ادراك كم أن تأسيس مشروعها الخاص يُعد أحد أهم الخطوات التي من الممكن أن تفعلها من أجل ضمان مستقبل أفضل.

أيضاً أن تكتشف كل فتاة عربية بنفسها كم أن تنفيذ مشروع خاص بها لن يحتاج إلى سنوات طويلة من العمل الشاق، هو لن يحتاج أيضاً إلى الكثير من المال كما تظن الفتيات.

من خلال أفكار مشاريع للبنات حرصت أن تتنوع هذه الأفكار ما بين: الأون لاين والأوف لاين – التصنيع الذاتي والبيع المباشر – البيع بالجملة والبيع بالتجزئة – الاعتماد على بيع المنتجات وبيع الخدمات – الاعتماد على الحس الفني والاعتماد على المهارات البسيطة.

بإمكانك الآن أن تقدمي وصفتك الخاصة لمشروعك المفضل “بحسب ما ترغبين وما تمتلكين”، ولكن تذكري عزيزتي أن لصديقاتك حق عليكِ في أن تخبريهن بأن أفكار مشاريع للبنات لم تُعد كالماضي، فالأمر اليوم أصبح أكثر مرونة.

إذا أحتجن لمعرفة كيف يستطعن القيام بمشروعهن الخاص، فلا تترددي في ترشيح المقال لهن لكي يستفدن بشكل أفضل، أو بإمكانك مشاركته معهن مباشرة.

أما إذا كان هناك بعض العوائق التي تمنعك من البدء في مشروعك، فقط أخبريني من خلال التعليقات، أو من خلال صفحة اتصل بنا إذا استدعى الأمر لذلك.

أعدك أنني سوف أبذل كل جهدي في مساعدتك من أجل التغلب عليها. لقد مررت بكل أشكال وأنواع التحديات في حياتي المهنية والشخصية، وأستطيع القول بأن لدي خبرة كبيرة في تقديم النصيحة الصائبة لكِ لإدارة التحديات التي تواجهك “إذا رغبتِ في ذلك”

لكِ مني كل الحب والسلام والأمنيات الطيبة في أن تمتلكين مشروعك الخاص قريباً.

عن الكاتب

شيماء بدوي

شيماء بدوي
أعمل في مجال البيزنس وريادة الأعمال.

رائدة أعمال على طريقة المناضلين في الحياة، فيمكنك أن تقابلني مرة كمحاضر يلقي بعض المحاضرات، و ككاتبة في مجال البيزنس مرة، وكمندوبة توصيل لمنتجات شركتي إذا احتاج الأمر لذلك.
أؤمن أن البحث عن المعرفة والتجربة العملية هما الطريق نحو تحقيق أي هدف.

أحاول بعد الكثير من البحث والتنقيب في المصادر العلمية، والمزج بينها وبين ما لدي من خبرات عملية، أن تقدم كتاباتي للشباب العربي قيمة حقيقية تساعدهم على تغيير حياتهم العملية للأفضل.

الكتابة في الرابحون تمثل لي فرصة لفتح آفاق جديدة من الفرص والإمكانيات أمام الشباب العربي، وتشجيعهم على الخروج من قوقعة الحياة المهنية الروتينية لعالم البيزنس الرحب.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق