الرئيسية » ربح من الانترنت » منتديات الربح من الإنترنت (أهم 7 منتديات عليك الانضمام لها)

منتديات الربح من الإنترنت (أهم 7 منتديات عليك الانضمام لها)

منتديات الربح من الإنترنت

الربح من الإنترنت مجال واسع للغاية ومتشعب، ويكاد يكون من المستحيل أن يعرف شخص واحد فقط كل استراتيجياته وأسراره.

لهذا يتم تناقل الخبرات والأسرار بين الرابحون وبعضهم البعض، ومن أفضل الأماكن التي سوف تجد فيها خبرات حقيقية وواقعية وصادقة ويمكنك تطبيقها هي منتديات الربح من الإنترنت.

في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم وأشهر منتديات الربح من الإنترنت التي أقوم بمتابعتها أنا شخصيًا بشكل دوري.

بعد قراءة هذا المقال ومتابعة المنتديات التي سأوصي بها سوف تتمكن من معرفة طرق الربح من الإنترنت الجديدة والمثيرة التي بإمكانها أن تجلب لك مئات وآلاف الدولارات، فقط لو كانت لديك المهارات المناسبة.

والميزة في هذه المنتديات أنها تساعدك على معرفة الطرق الجديدة التي من خلالها ستقدر على كسب الكثير من الأموال، بدلًا من استخدام الطرق التقليدية -أو حتى القديمة- التي ستكون ربحيتها أقل بكثير والتنافسية فيها أيضًا أقل.

والآن دعونا نبدأ في تناول قائمتنا لأفضل منتديات الربح من الإنترنت:

1. WarriorForum

warriorforum

هذا المنتدى واحد من أكثر منتديات الربح من الإنترنت المفضلة لدي والذي أقوم بالإطلاع عليه باستمرار، سواء من أجل إفادة نفسي وتعلم الأمور الجديدة، أو من أجل معرفة بعض الأسرار والنصائح التي أوردها في مقالات التسويق والأفلييت.

فسواء كنت مبتدئًا أو محترفًا سوف تجد الكثير مما يفيدك على هذا المنتدى الكبير، فهناك الآلاف من الأشخاص الذين حققوا أرباحًا بعشرات ومئات الآلاف من الدولارات عليه، والذين يحبون تقديم يد العون إلى غيرهم.

منتدى WarriorForum هو واحد من أكبر منتديات الربح من الإنترنت، ويحتوي على الكثير من الأقسام الهامة في مختلف المجالات، مثل:

  • التسويق الإلكتروني Internet / Digital Marketing.
  • تحسين محركات البحث SEO.
  • إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC.
  • التسويق عبر محركات البحث SEM.
  • التجارة الإلكترونية eCommerce.
  • الكتابة التسويقية Copywriting.
  • السوشيال ميديا Social Media.
  • والكثير من المجالات الهامة غيرها.

بإمكانك الدخول إلى المنتدى والتنقل بين صفحاته بكل سهولة، فواجهته مميزة وواضحة للغاية، وأنا شخصيًا قد استفدت منه كثيرًا.

فلقد تعلمت الكثير عن التسويق الإلكتروني وعن الربح من الإنترنت من خلاله، كما أنه قد ساعدني للغاية على التعرف على مجال الربح من CPA.

2. WickedFire

WickedFire

منتدى WickedFire واحد من أفضل منتديات الربح من الإنترنت بالنسبة للكثير من المسوقين الإلكترونيين والمسوقين بالعمولة، فهو يعد من أهم المنتديات المتخصصة في التسويق بالعمولة.

فهو عبارة عن مكتبة من الخبرات المتناقلة في الكثير من المواضيع المهمة، مثل الأفلييت والزوار Traffic والمحتوى Content.

وليس هذا فقط فالمنتدى أيضًا يحتوي على أقسام مختصة بريادة الأعمال، والكثير من مواضيع البرمجة وعلوم الحاسوب بالإضافة إلى البيع والتجارة وغيرها.

بالرغم من أنه أقل شهرة من منتدى WarriorForum والكثير من المنتديات الأخرى إلا أنه يحظى بمكانة بين أكبر وأهم 5 منتديات للربح من الإنترنت.

لا تفوت زيارته والاستفادة من المعلومات الهامة الموجودة عليه، وهذا سواء كنت محترفًا أو حتى مبتدئًا، فهو سيقدم لك في كلتا الحالتين الكثير من المعرفة القيمة، والكثير من طرق الربح من الإنترنت.

3. BeerMoneyForum

BeerMoneyOnline

المنتدى التالي على قائمتنا هو أحد منتديات الربح من الإنترنت التي يعتقد الكثيرون أنها الأفضل على الساحة، وهذا بسبب الفائدة والقيمة الكبيرة للمشاركات الموجودة عليه.

وللمنتدى 9 أقسام رئيسية أو منتديات ثانوية، وهي:

  1. منتدى الربح Make Money Forum.
  2. منتدى العملات الرقمية Crypto Forum.
  3. منتدى الاستثمار Investing Forum.
  4. منتدى المراهنة Gambling Community.
  5. منتدى التسويق الإلكتروني Internet Marketing Forum.
  6. منتدى اختصار الروابط URL Shortener Forum.
  7. منتدى استضافة الملفات File Hosts Forum.
  8. منتدى الحصول على المال مقابل “Get Paid To” GPT Forum.
  9. منتدى الويب Webmaster Forum، وهذا المنتدى يحتوي على أقسام للتطوير والبرمجة، والدومين والاستضافة، وأخيرًا تحسين محركات البحث SEO.

ولعلك تلاحظ هنا مدى أهمية وقوة الموضوعات التي يناقشها هذا المنتدى، بحيث إنه يتطرق حتى إلى أحدث وسائل الربح من الإنترنت كالعملات الرقمية والأصول الرقمية بشكل عام.

يجب عليك بلا شك أن تأخذ ولو نظرة على هذا المنتدى، فالمشاركات والمحتوى الذي يتم مشاركته عليه قيم للغاية حتى المشاركات القديمة نسبيًا.

كما أن المنتدى عليه تفاعل جيد للغاية، لذا لو كان لديك أية أسئلة، فبإمكانك سؤالها وستجد المئات من المتخصصين والمحترفين يردون عليك في التعليقات.

اقرأ أيضاً: طرق الربح من المنتديات

4. DigitalPoint

Digital Point

إذا كنت سأختار منتدى واحد فقط من كل منتديات الربح من الإنترنت، فمن المؤكد أن هذا المنتدى سيكون DigitalPoint، وأنا واثق أنني لست الوحيد الذي سيقوم بهذا.

فالمنتدى هو واحد من أكثر منتديات الربح من الإنترنت شهرة وزيارة عالميًا، والكثير من المحترفين في التسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت موجودين عليه.

ولن تتساءل كثيرًا عن سبب احتفائي به إذا ما قمت بزيارته، فالمحتوى الموجود عليه وطبيعته، وكم المساعدة التي يلقاها المبتدئين هناك مثيرة جدًا للإعجاب.

المنتدى يحتوي على الكثير من الأقسام الكبيرة الهامة التي تحتوي بدورها على أقسام أصغر متخصصة:

1. قسم محركات البحث Search Engines: ويحتوي على أقسام متخصصة في محركات البحث كجوجل وياهو وبينج بالإضافة إلى محركات البحث الأخرى.

2. قسم البيزنس والتسويق Business & Marketing: هذا القسم واحد من أكبر وأهم الأقسام على المنتدى، ويحتوي على الكثير من الأقسام المتخصصة في كل المجالات التي تتخيلها بخصوص البيزنس والتسويق.

3. قسم التصميم Design: ويحتوي على ثلاث أقسام رئيسية، هي قسم لغة HTML وتصميم مواقع الويب، وقسم التصميم الجرافيكي والمواد المرئية، وأخيرًا قسم إدارة المحتوى.

4. قسم التطوير Development: ويحتوي على أقسام كتطوير الويب وقواعد البيانات، بالإضافة إلى قسم إدارة المواقع والخوادم.

5. قسم البيع والشراء والمتاجرة Buy, Sell or Trade: لن أكتب لك كثيرًا عن هذا القسم وسيتوجب عليك أن تتعرف عليه بنفسك، فهذا من أكبر الأقسام وأكثرها فائدة، ويحتوي على الكثير من النقاشات المذهلة المفيدة.

اقرأ أيضاً: أفضل مدونات الربح من الإنترنت (20 مدونة ستجعلك غنيًا)

5. BlackHatWorld

blackhatworld

لا يمكن الحديث عن منتديات الربح من الإنترنت بدون الحديث عن المنتدى الشهير للغاية BlackHatWorld.

هذا المنتدى مشهور بكونه أكبر منتديات تحسين محركات البحث SEO، حيث أن كل ما تبحث عنه بخصوص محركات البحث ورفع ترتيب موقعك سوف تجده على هذا المنتدى.

المنتدى يحتوي على الكثير من المناقشات والمتخصصين في كافة مجالات السيو سواء كانت ممارسات القبعة البيضاء أو القبعة السوداء -على الرغم من أننا لا نرحب في الرابحون باستخدام أي ممارسات مشبوهة-.

يحتوي المنتدى أيضًا على أقسام في العديد من المواضيع، مثل: التدوين، والاستضافة، وكتابة المحتوى، وتصميم الويب، والتسويق بالعمولة، وغيرها.

وبشكل عام أنصحك لو كنت صاحب موقع إلكتروني أو تعمل في مجال السيو بأن تقوم بالإطلاع على هذا المنتدى الهام ومعرفة أخر أخباره.

6. Webmaster Sun

webmastersun

المنتدى القادم على لائحتنا هو منتدى Webmaster Sun، وهو واحد من أكبر المنتديات الموجودة على الإنترنت والمتخصصة في مجال الويب.

سوف تجد على هذا المنتدى كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني، وخاصة تحسين محركات البحث SEO بالإضافة إلى الإعلانات والربح من أدسنس.

هذا بجانب وجود الكثير من المواضيع الأخرى المفيدة التي يتم مناقشتها على هذا المنتدى.

وعامة يُعد المنتدى مميزًا للغاية خاصة، وهو من أكثر المنتديات سهولة في الاستخدام والتصفح، وكونه يتمتع بتفاعل كبير للغاية.

اقرأ أيضًا: الربح من جوجل أدسنس (كل ما تحتاج للبدء فعلياً في جني الدولارات)

7. Business Advice Forum

Business Advice Forum

تكاد لا توجد قائمة لمنتديات الربح من الإنترنت تخلو من المنتدى الشهير Business Advice Forum، فلهذا المنتدى الكثير من المميزات القوية.

أولها كونه سهل الاستخدام للغاية، وواجهته بسيطة للغاية، وهو أيضًا يحتوي على أكثر من 30 ألف مناقشة وربع مليون رسالة وأكثر من 38 ألف عضو.

المنتدى موجه بشكل أساسي إلى الأشخاص الذين يملكون مشاريع سواء كانت مشاريع صغيرة أو متوسطة، خاصة لو كانت هذه المشاريع إلكترونية ومتمركزة حول الإنترنت.

من اسمه، يقدم المنتدى لأولئك الأشخاص النصائح والخبرات والمعرفة التي يحتاجونها لينجوا في هذا السوق وينجحوا ويتفوقوا على منافسيهم.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص أو كنت فقط مهتم بريادة الأعمال، فأنصحك بشدة أن تلقي نظرة قصيرة على هذا المنتدى المفيد.

الخلاصة

منتديات الربح من الإنترنت واحدة من أهم الطرق للتعرف على الاستراتيجيات والأساليب الجديدة لجني المال، خاصة في مجالات التسويق الإلكتروني والتسويق بالعمولة.

قد قمنا في هذا المقال بتعريفك على أهم 7 منتديات على الإطلاق للربح من الإنترنت وإليك تذكرة بها:

  1. WarriorForum
  2. WickedFire
  3. BeerMoneyForum
  4. DigitalPoint
  5. BlackHatWorld
  6. Webmaster Sun
  7. Business Advice Forum

والآن بعد أن تعرفت على أهم وأفضل منتديات الربح من الإنترنت، يجب أن تعلم أنه لا يوجد منتدى ولا طريقة واحدة محددة بإمكانها أن تجلب لك الأرباح بدون بذل مجهود -عادة الكثير من المجهود-، فالأموال لا تنمو على الشجر.

الربح من الإنترنت مرتبط بالمهارات التي تعرفها والأشياء التي أنت قادر على فعلها، وكما رأيت أن أغلب هذه المنتديات معتمدة بشكل كبير على مهارات ومجالات محددة.

والطرق التي تناقشها ما هي إلا طرق لاستخدام واستغلال هذه المهارات والمعارف التي توجد بالفعل لديك، لذلك قم دائمًا بتطوير نفسك والاهتمام بكسب المهارات التي يوجد عليها طلب، وستجد الكثير من الطرق للربح منها.

هل لديك تجربة مع واحدة من منتديات الربح من الإنترنت؟ إذا كان لديك، فأخبرنا بها في التعليقات.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق