أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية 2024

مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية

عندما كنا نتحدث عن مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية منذ عدة سنوات قليلة مضت فلم يكن لها وجود، أو كان على أفضل تقدير هناك عدد قليل جداً منها.

أما الآن ومع ظهور الكثير من المنصات العربية الرائعة، ومع توافر الكثير من المنصات العالمية باللغة العربية فأصبح هناك الكثير من مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية، والتي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق أرباح ممتازة بدون الحاجة لاستخدام اللغة الإنجليزية.

في هذا المقال نشاركك مجموعة من أفضل مواقع الربح من الإنترنت العربية، مع توضيح كيفية الربح من كلاً منها، وهذا إلى جانب مشاركة الكثير من المصادر العربية التي ستساعدك كثيراً في طريق الربح من الإنترنت.

1. يوتيوب – YouTube

يوتيوب موقع غني عن التعريف يمكنك الربح منه بشكل أساسي عن طريق صناعة الفيديوهات، وبالتأكيد تعرف أنه يدعم اللغة العربية ويتربح منه الكثير من صناع المحتوى العرب المشاهير، ويُعد من أشهر مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية.

الربح من يوتيوب سهل للغاية، فبتعلم بعض المهارات بشكل بسيط مثل صناعة المحتوى والتصوير والمونتاج ستتمكن من إنتاج فيديوهات ذات جودة عالية.

وهو ما يجعله من أسهل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية، والربح فيه يكون عن طريق عدة طرق، مثل:

أ) الإعلانات: تنقسم الإعلانات على التطبيق إلى نوعان، فمنها ما تعرضه المنصة بشكل تلقائي على المستخدمين خلال الفيديو، وتتطلب تحقيق بعض الشروط وهي 1000 مشترك على القناة الخاصة بك بجانب 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر على القناة، ومنها أيضًا الإعلانات التي تقوم به أنت بشكل مستقل.

ب) الاشتراكات والهدايا: يمكن اليوتيوب المشاهدين من تفعيل اشتراك شهري لقناتك بمبلغ تحدده أنت مسبقًا مقابل مميزات إضافية أو محتوى حصري لهم، ويتيح لهم اليوتيوب أيضًا إعطائك هدية مالية لمرة واحدة بأي كمية يريدونها إذا أعجبهم ما شاهدوا.

ج) شراء المنتجات ذات الصلة: يوفر اليوتيوب أيضًا إمكانية عرض منتجات معينة خاصة بك لتظهر للمتابعين عند تصفح فيديوهاتك، والتي تكون في الغالب عبارة عن ملابس بها أشكال وعناصر مرتبطة بقناتك أو أي نوع آخر مرتبط بمحتواك.

هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحقيق ربح من اليوتيوب، فالفكرة هنا تقوم على استغلال القوة التسويقية ليوتيوب بأي شكل لتوليد أرباح.

2. خمسات – Khamsat

موقع خمسات

خمسات هو أشهر موقع عربي متخصص في الخدمات المصغرة، وهو أحد أكثر مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية التي يتمتع بمصداقية كبيرة جدًا في العالم العربي سواء من قبل المستخدمين أو مقدمي الخدمة.

ويمكنك الربح عليه عن طريق التسجيل وعرض خدماتك كالتصميم أو البرمجة أو الكتابة أو التسويق أو غيرها، والتي يمكنك أن تقدمها بسعر يبدأ من 5 دولار للخدمة.

فإذا كنت تمتلك أحد المهارات بالفعل فابدأ في فتح حسابك وأعرض خدماتك، وأما إذا كنت لا زلت لا تمتلك أي مهارة يمكنك تقديمها فسيكون عليك تعلم مهارة ما تناسبك أولًا.

لو كنت مهتم بالربح من خمسات فيمكنك البدء من خلال مقالنا التالي: ما هو موقع خمسات وشرح العمل والربح منه بالتفصيل

3. أمازون – Amazon

بالتأكيد استخدمت موقع أمازون ولو لمرة واحدة من قبل لشراء منتج ما، وتعلم بالثروة الذي عادت بها تلك الشركة على صاحبها “جيف بيزوس” الذي يعد أحد أغنى أغنياء العالم.

كما أنها لا تقتصر فقط على متجر إلكتروني كما يعتقد الكثير من الناس، بل إنها تمتلك أكثر من 70 شركة تقدم العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة، ولذلك فهي تعد بيئة خصبة للربح من الإنترنت.

ورغم كون أمازون موقع أمريكي إلا أنه يدعم اللغة العربية، وهو أيضًا يُعد أحد أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية، وإذا كنت تتساءل عما بإمكانك فعله عليه لتحقيق الأرباح، فيوجد العديد من الطرق، ومنها:

بيع المنتجات على Amazon FBA: أصعب طريقة من طرق الربح من أمازون وأكثرهم تكلفة، فسيكون عليك اختيار منتج محدد وشرائه من مورد معين بكميات كبيرة، والعمل على بيعه على أمازون، ولكن بالطبع الأرباح فيها ليس لها حدود.

التسويق بالعمولة: يضع المؤثرين وصناع المحتوى دائمًا روابط للأدوات والمنتجات التي يستخدمونها من أمازون في منشوراتهم أو في صندوق الوصف الخاص بفيديوهاتهم، وهم لا يفعلون ذلك من فراغ، حيث يعد برنامج أمازون للتسويق بالعمولة من الأفضل على مستوى العالم.

الكتب الإلكترونية: نقل التطور في الأجهزة الإلكترونية إلى توجه القراء إلى أجهزة مثل الهاتف أو الكيندل بدلًا من استخدام الكتب الورقية، فإذا كنت تمتلك معرفة في أي من المجالات لتكتب فيها، فبنشر كتابك عبر Kindle Direct Publishing سيكون جاهزًا للشراء من قبل القراء بعد مراجعته.

طباعة التيشرتات: لنفترض أنك لا تملك جمهور على أي موقع، فتلك الطريقة هي المثالية لك، فكل ما ستفعله هو التسجيل في Merch By Amazon، وتصميم التيشرتات سواء بشكل شخصي أو عن طريق مصمم محترف والتسويق لها، وستتكفل أمازون بالطباعة والتوصيل وستأخذ أنت نسبتك من العملية.

4. جوميا – Jumia

على نهج أمازون فموقع جوميا هو الآخر متجر إلكتروني مشهور جدًا ويدعم اللغة العربية، ولكن ربما يختلف عن مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية المشابهة له مثل أمازون في أنه ليس على نفس القدر من الشهرة.

ولكن على أي حال هناك الكثير من طرق الربح من موقع جوميا، فمن خلال جوميا ستتمكن من الربح عن طريق برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهم بالترويج لها عبر قنوات التواصل الخاصة بك.

كما يمكنك أن تصبح بائع على تلك المنصة وأن تبدأ في التجارة الإلكترونية عبرها، وتتشابه العمليات والشروط التي تحتاجها تلك المنصة مع منصة أمازون بشكل كبير.

5. أوليكس – OLX

أوليكس هو موقع شهير جدًا لبيع السلع والأغراض بشكل عام، ولكنه يختلف بعض الشيء عن المواقع التي ذكرناها في القائمة من قبل مثل أمازون وجوميا.

حيث لا يقتصر البيع والشراء في هذا الموقع على الأغراض الجديدة فقط، بل يمكنك أيضًا بيع الأغراض المستعملة التي لا تحتاجها.

فلن يتوجب عليك الاستيراد من مكان ما لكي يتسنى لك البيع إنما بالتفكير في أي شيء يمكنك بيعه من حولك ستتمكن من البدء في تحقيق الأرباح على هذا الموقع.

6. ثاندر – Thndr

أحد أفضل الوسائل لكي تزيد من أرباحك الشهرية دون أن تبذل أي مجهود إضافي هو الاستثمار، وموقع ثاندر هو من أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية في هذا المجال.

فإذا كنت تبحث عن طريقة لحفظ قيمة أموالك في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، فتلك هي الطريقة الأمثل لفعل ذلك، وسيمكنك موقع ثاندر من الاستثمار في أي شركة تريد من خلال هاتفك فقط.

وإذا كنت خائفًا من المعاملات المالية على الموقع فاطمئن فهو موقع موثوق ومجرب من ملايين المستخدمين، كما لا يتوجب عليك أن تبدأ بالاستثمار بأموال حقيقة في البداية، حيث يتيح لك الموقع الاستثمار بأموال افتراضية.

7. فيسبوك – Facebook

فيسبوك هو أحد منصات التواصل الاجتماعي المشهورة جدًا، وبالتأكيد يعد من أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية، وذلك نظرًا للأعداد الضخمة من العرب التي تدخل عليه يوميًا.

وباكتسابك لأي نوع من الشهرة على فيسبوك ستتمكن من تحقيق الأرباح بطرق شتى، مثل: الإعلانات والتسويق بالعمولة أو حتى الترويج لمحتواك على المنصات الأخرى.

ولكن الطريقة التي يتبعها أغلب الناس للربح من فيسبوك هي صناعة الفيديوهات مثلما ذكرنا في موقع يوتيوب، ولكن الأمر مختلف قليلًا في فيسبوك.

حيث سيتوجب عليك تحقيق 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل للفيديوهات التي تمتد لأكثر من ثلاث دقائق في آخر 60 يوم على المنصة.

وتوجد ميزة إضافية في فيسبوك وهي توفيره لمتجر إلكتروني داخل التطبيق وهو ما يمكنك استغلاله أيضًا في الربح بطريقة أو بأخرى.

اقرأ أيضاً: طرق الربح من الفيسبوك

8. مستقل – Mostaql

مستقل هو موقع يشبه موقع خمسات الذي ذكرناه من قبل، بل ومُقدم أيضًا من نفس الشركة وهي شركة حسوب، وهو أحد أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية الكبيرة والموثوقة.

ولكن الاختلاف الرئيسي بين الموقعان هو أن مستقل يعمل بشكل أساسي بنظام المشاريع، بمعنى أن يعلن صاحب الخدمة عن مشروع ما يريد القيام به، وبعد ذلك يقوم مُقدمي الخدمة بطلب القيام بهذا المشروع، وفي النهاية يختار هو ما يريد.

وهو مناسب لكل الخدمات سواء كانت برمجة أو كتابة أو تسويق أو حتى تعديل الفيديوهات والتفريغ الصوتي، وبتقديم خدمة عالية الجودة بإمكانك تحقيق مبالغ جيدة جدًا عليه.

9. يوديمي – Udemy

بعكس المواقع السابقة فمن الممكن ألا تكون قد سمعت عن هذا الموقع من قبل، فهو ليس من مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية التي يتم ذكرها كثيرًا، وهو ببساطة عبارة عن منصة متخصصة في تقديم الكورسات في شتى المجالات بعدة لغات مختلفة من ضمنها اللغة العربية.

بالطبع سيكون تقديم تلك الكورسات باللغة الإنجليزية جاذبًا لجمهور أكبر، ولكن لا زال يوجد عدد لا بأس به من الكورسات على المنصة باللغة العربية حققت أربحًا جيدة.

وسيكون عليك القيام ببعض الخطوات قبل نشر الكورس، وهي أن تُعد محتوى الكورس سواء من محتوى للحلقات أو واجبات أو غيرهم، ثم القيام بعملية التصوير وتقديم الكورس إلى المنصة وانتظار الموافقة عليه.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من بيع الكورسات بالخطوات العملية المفصلة

10. تصميمي – Tasmeemme

هو أحد مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية التي تمتلك العديد من الزوار ومقدمي الخدمات، وهو مثل الموقع السابق ذكرها المتخصصة في بيع الخدمات/ لكنه يختلف عنها في كونه لا يصلح لكافة الخدمات، فمن اسمه يظهر أنه مخصص للمصممين فقط دون غيرهم.

ويمكنك أن تربح من خلاله عن طريق التصميم بعدة أشكال، منها طريقة المشاريع التي ذكرناها من قبل بجانب إمكانية عرض التصاميم الخاصة بك للبيع.

فإذا كنت تمتلك مهارة التصميم أو عندك بالفعل بعض التصميمات التي تظن أنها ستعجب مستخدمي الموقع، فلا ضرر من أن تعرض تلك التصميمات عليه.

11. تيك توك – Tik Tok

انتشر تيك توك في السنوات الأخيرة بشكل مرعب سواء في العالم العربي أو خارجه، وهو من أبرز مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية للربح من نشر الفيديوهات.

وكلنا بالفعل نعلم تيك توك ونظام الفيديوهات القصيرة الذي يعمل به، والتي تُعد أحد الوسائل الرئيسية، وستتمكن من البدء في تلقي الأرباح من التطبيق عندما تجمع 10 آلاف متابع بجانب تحقيق 100000 مشاهدة خلال آخر 30 يوم على التطبيق.

وتلك الأرقام لا تُعد كبيرة كما تظن، حيث يُعد تيك توك أحد أسهل المنصات التي يمكنك فيها جمع المتابعين وتحصيل المشاهدات بالمقارنة بالمنصات الأخرى مثل فيسبوك ويوتيوب.

بجانب أنه يمكنك من استخدامه كقناة تسويقية للترويج لأي شيء تريده سواء منتج أو خدمة تقدمها، فإذا كنت تبحث عن أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية فضع تيك توك ضمن اختياراتك.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من تيك توك (9 طرق مختلفة سهلة التنفيذ)

12. موبروج – Mobrog

موقع Mobrog للربح من استطلاعات الرأي

ترددت كثيرًا قبل كتابة هذا الموقع، نظرًا لأنه لا يعد فقط من أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية، ولكنه أيضًا لن يتيح لك إمكانية التطور بأي شكل من الأشكال في المستقبل.

فهو عبارة عن منصة تستخدم لعمل استطلاعات رأي من قبل المستخدمين وإعطائهم نسبة معينة من الأموال بحسب الاستطلاع والوقت الذي أخذه وما شابه، ولكن تلك الأموال تكون قليلة جدًا على أية حال.

وفي الحقيقة لم أجرب هذا الموقع أو أي مواقع مشابهة له من قبل إنما ذكرته في القائمة فقط لكي أكون قد ذكرت كافة أشكال مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية.

13. بلوجر – Blogger

إذا كنت تهوى التدوين، فبلوجر هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك استخدامها، كما أنها تدعم اللغة العربية فلن تواجهك أي صعوبة أثناء استخدامها.

وبلوجر ببساطة هي منصة تمكنك من إنشاء مدونة خاصة بك تستطيع النشر عليها في أي مجال تريده، وتوفر لك العديد من القوالب والتصميمات التي يمكنك استخدامها لتحسين مظهر مدونتك وجعلها أكثر احترافية.

والتدوين بشكل عام يُعد أحد أفضل طرق الربح من الإنترنت، فالتدوين يمكنك من استخدام طرق عديدة لجني المال مثل بيع المساحات الإعلانية على المدونة والتسويق بالعمولة أو حتى إنشاء محتوى مدفوع واستخدام إعلانات جوجل أدسنس.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء مدونة بلوجر مجانية

14. لينكد ان – LinkedIn

لينكد إن ليس مثل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية التي ذكرناها سابقًا، إنما يُعد بمثابة وسيلة يمكنها أن تجعلك تحصل على وظيفة تدر عليك المال.

فهو عبارة عن موقع للتوظيف يشبه إلى حد كبير مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، ويمكنك من خلاله أن تبحث عن عمل وأن تقدم على أحد الوظائف التي تلائمك.

كما يمكنك على هذا الموقع أيضًا أن تتابع المتخصصين في مجالك وأن تتواصل معهم، وهو ما سيعطيك خبرة إضافية في المجال الخاص بك، كما سيجعلك تُكون فكرة أكثر وضوحًا عن سوق العمل الذي تعمل فيه.

والموقع بالطبع متوفر بعدة لغات من ضمنها العربية، ويمكنك فيه أيضًا أن تقدم على وظائف من أي مكان في العالم، ولتسجل على الموقع ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات، وبعد ذلك ستستطيع بسهولة التصفح بداخله.

15. انستجرام – Instagram

استكمالًا لمواقع التواصل الاجتماعي التي ذكرناها يأتي انستجرام ضمن أشهر مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية في هذا المجال وأكثرها تحقيقًا للأرباح سواء بين صناع المحتوى العرب أو الأجانب.

ومثل فيسبوك يمكنك الربح عبر انستجرام بنفس الطرق المتعددة التي تحدثنا عنها، ولكن الجدير بالذكر أن أكثر الطرق شيوعًا عبر تلك المنصة هي الإعلانات المدفوعة.

وهي ببساطة أن تعرض شركة ما أن تعلن لهم عبر الصفحة الخاصة بك بطريقة أو بأخرى مقابل مبلغ مالي تكونوا قد اتفقتم عليه مسبقًا.

الخلاصة

فرصة العمل على الإنترنت لا تفوت، ولا زالت الكثير من المواقع تطلب المزيد من المبدعين ومُقدمي الخدمة يوميًا لكي يعملوا عليها.

ولمعرفتنا بالمعاناة التي يواجهها الكثير من الناس في محاولة البحث والوصول إلى مواقع مضمونة ومجربة للربح من الإنترنت خاصة في السوق العربي، وفرنا لك هذه القائمة بأفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية.

فمهما كان شغفك أو مهارتك أو ما تتطلع له من العمل على الإنترنت ففي هذا المقال ستجد بالتأكيد الطريقة المثلى التي تناسبك وكلها تدعم اللغة العربية لكي لا تكون اللغة عائقًا بينك وبين تلك المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top