الرئيسية » الربح من اليوتيوب » كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً في 2019

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً في 2019

زيادة مشاهدات اليوتيوب

في ظل عالم شديد المنافسة مثل عالم يوتيوب، أصبح الحصول على مزيد من المشاهدات للفيديوهات أكثر صعوبة مما قبل. على الرغم من أن هذه حقيقة ربما غير مريحة للبعض، ولكنها حقيقة عادلة، ويمكن ببعض الذكاء والمجهود وبمساعدة هذا المقال الحصول على مميزات رائعة من خلالها.

في الحقيقة زيادة مشاهدات اليوتيوب ليست عملية مستقلة بذاتها كما يظن البعض، ولكنها عملية مرتبطة بالكثير من الجوانب الأخرى، والتي تبدأ منذ مرحلة إنشاء قناة يوتيوب لأول مرة.

نعم هذا صحيح فكل عنصر أو مكون بقانتك على يوتيوب يمثل فرصة لتحقيق زيادة مشاهدات اليوتيوب، هذا بالطبع إذا استطعت عمله بشكل صحيح ومدروس.

في هذا المقال سوف أضع يديك على كل عنصر، وفكرة، وخاصية، وميزة، من الممكن أن تساعدك على زيادة مشاهدات اليوتيوب بصورة مجانية تماماً، ومن ثم تحقيق أهدافك التسويقية أو الربحية على اليوتيوب.

هل تريد الحصول على المزيد من مشاهدات اليوتيوب حقاً؟

إذا تابع القراءة بتركيز واهتمام حتى نهاية المقال، وستحصل على ما تريد بشكل منظم وبسيط وسهل التطبيق، وفوق كل ذلك ستحصل على أفكار فعالة سوف تصنع فارق كبير في نجاحك على اليوتيوب.

ملحوظة:
كما ذكرنا من قبل فإن زيادة مشاهدات اليوتيوب ليست مرحلة منفصلة، لذلك ستجدني هنا أتحدث عن نقاط جوهرية وأولية خاص بقناتك وفيديوهاتك على اليوتيوب، والتي تبدأ من مراحل أولية.

المحتوى هو الملك (Content is King)

هذه الجملة تعتبر واحدة من أشهر الجمل في عالم التسويق الإلكتروني، وهي جملة قصيرة ولكنها معبرة وتحوي خلفها الكثير من القوة التي تصنع فارقاً كبيراً بين الكبار والصغار.

المحتوى هو الملك، وسيظل الملك سواء في ممكلة المحتوى المكتوب أو في ممكلة المحتوى المرئي (أي الفيديوهات وتحديداً فيديوهات اليوتيوب التي نتحدث عنها اليوم).

ولكن ماذا تعني جملة المحتوى هو الملك في عالم اليوتيوب؟ وكيف لك كمتطلع لزيادة مشاهدات اليوتيوب بإنتاج محتوى مَلكي يمكنك به حصد ملايين المشاهدات؟

هذا تحديداً ما سنجيب عنه في النقاط التالية، استمر في القراءة وحافظ على تركيزك.

ماذا يعني المحتوى في ممكلة اليوتيوب

المحتوى في عالم المقالات النصية مثل مقالنا هذا يعني كل ما هو مكتوب أمامك في المقال، والذي يمثل فكرة يتم تناولها أو شرحها من خلال نصوص مكتوبة.

أما في عالم فيديوهات اليوتيوب فالمحتوى يعني كل ما يتم عرضه في ذلك المستطيل (هذا يشمل الصورة والصوت). وهو أيضاً من المفترض أن يتناول فكرة ما، أو يشرح طريقة لفعل شيئاً ما أو يستعرض مجموعة من المعلومات.

المحتوى في عالم اليوتيوب هو عبارة عن مجموعة من العناصر المرئية والصوتية التي تهدف لتحقيق غرض ما، ولأن عالم الفيديو هو عالم أكثر اتساعاً ومرونة وإبتكاراً من عالم المقالات النصية، لذلك هناك الكثير من الخيارات والطرق التي يمكنك الاختيار فيما بينها لإنتاج محتوى لليوتيوب.

وهذه قائمة بأهم الطرق لإنتاج محتوى فيديو لليوتيوب:

ملحوظة سوف نفترض هنا أنك مولع بتربية الحيوانات الأليفة، ولديك قناة أو تسعى لإنشاء قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة. (هذا مجرد مثال سياسعدنا على الشرح)

1- فيديو يوتيوب حي

هذه الطريقة تعتمد على استخدام الكاميرا في تصوير مشاهد حية، وهي يمكن من خلالها صناعة محتوى ابتكاري ونادر يجذب ملايين المشاهدات.

هي تحتاج لبعض المجهود والصبر للحصول على المشهد المثالي، و لكن يمكن ببعض الاستعداد والخبرة الحصول على مشاهد رائعة بمجهود أقل.

في مثالنا السابق يمكنك كصاحب قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة تصوير حيوانك الأليف وهو يلهو ويلعب، ويقوم بالحركات البهلوانية المضحكة.

2- فيديو يوتيوب برنامجي (مثل برامج التليفزيون)

هذه الطريقة هي واحدة من أشهر الطرق لإنتاج فيديوهات احترافية للقنوات التي تناقش وتشرح وتعرض الأفكار والموضوعات في المجالات المختلفة.

في هذه الطريقة في الغالب يقوم شخص واحد بالظهور أمام الكاميرا للتحدث حول فكرة ما أو لشرح موضوع ما، وفقاً ل اسكربت معد بشكل مسبق.

وفقاً لمثالنا فستقوم في قناتك بإنتاج فيديوهات تتحدث فيها أنت عن الحيوانات الأليفة وكيفية تربيتها، وفي كل فيديو تتناول جانب معين خاص بها.

3- فيديو يوتيوب تمثيلي

في هذه الطريقة لعمل محتوى لليوتيوب تقوم بعرض أفكارك أو موضوعاتك من خلال فيديو تمثيلي، أي عبارة عن مقطع سنيمائي كنموذج أو محاكاة لسيناريو ما.

في مثالنا يمكنك مثلاً عمل مقطع تمثيلي لاستعراض نموذج لمشكلة بين شريكي حياة بسبب الحيوان الأليف، وتستعرض بشكل تمثيلي أيضاً كيفية حل هذه المشكلة بشكل جيد.

لاحظ في الطرق الثلاثة الأولى سوف تعتمد على الكاميرا بشكل أساسي لعمل محتوى يوتيوب.

4- فيديو يوتيوب من خلال أحد البرامج

في هذه الطريقة سوف تقوم بإنشاء فيديو من خلال أحد البرامج المتخصصة. هناك عشرات البرامج التي يمكنك من خلالها عمل فيديو يوتيوب بدون استخدام الكاميرا.

منها برامج التسجيل من الشاشة، وبرامج تجميع الصور مع النصوص، البرامج المتقدمة لصنع رسوم متحركة، وبرامج الجرافيك بمختلف أنواعها.

في مثالنا يمكنك مثلاً عمل فيديو رسوم متحركة لشرح بعض المعلومات والسلوكيات الخاصة بتربية الكلاب.

ملحوظة: هناك فرق بين برامج صنع الفيديوهات وبرامج تعديل ومونتاج الفيديوهات:

  • برامج التعديل والمونتاج هي برامج لا غنى عنها لعمل محتوى لليوتيوب بأي طريقة.
  • برامج صنع الفيديوهات هي برامج متخصصة في صنع فيديو كامل بدون استخدام الكاميرا.
    (بعض برامج هذا النوع هي برامج متكاملة لصنع وتعديل الفيديوهات).

هذه الطرق الأربعة هي الأشهر لإنتاج محتوى لليوتيوب، ولكن يجب أن تفهم أن هناك الكثير من الطرق الفرعية الأخرى، وأيضاً هناك الكثير من الأفكار المتنوعة التي يمكنك استخدامها مع هذه الطرق.

وبالطبع يمكنك استخدام طرقتين معاً للحصول على مقدمة أو نهاية مميزة للفيديو الخاص بك.

لماذا المحتوى هو الملك أيضاً في ممكلة اليوتيوب؟

سوف أجيب على هذا السؤال من خلال مجموعة من المعطيات، والتي ستقودنا إلى الإجابة (النتيجة) بشكل منطقي:

1- دعونا نتفق أن ما يقف وراء يوتيوب هو شركة عريقة وهي جوجل، ودعونا نتفق أيضاً أن الهدف الأساسي سواء لجوجل بشكل عام، أو لمشروعها العملاق يوتيوب هو تحقيق الربح.

إقرأ أيضاً: كيف يعمل اليوتيوب ولماذا يمثل فرصة ربحية هائلة

2- من ناحية أخرى دعونا نتفق أن مستخدمي اليوتيوب… هم أشخاص يسعون للحصول على حل مشكلات، أو إجابة اسئلة، أو الحصول على الترفيه من خلال يوتيوب.

وهم بالطبع يشعرون بالرضا عندما يجدون فيديو رائع، وعلى مستوى عالي من الجودة لتحقيق الغرض الذي يريدونه.

3- لاستمرار يوتيوب وازدهاره وحصوله على أعلى مستوى من الأرباح من مستخدميه عليه أن يضع رضى المستخدم في أولوياته بشكل أساسي.

بناءاً على هذه المعطيات الثلاثة نستنتج أن المحتوى هو الملك في مملكة اليوتيوب، وهو العنصر الأولي الحيوي الذي يتوقف عليه زيادة مشاهدات اليويتوب، ومن ثم هو العنصر الذي عليك الاهتمام به بشكل خاص.

كيف تنتج محتوى ملكي لتحقيق زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

المحتوى المَلكي ليس محتوى خارق كما يظن البعض، ولكنه يخضع لمجموعة من المعايير والتي باتباعها يمكنك إنتاج محتوى ملكي وحصد ملايين المشاهدات على اليوتيوب.

وهذه مجموعة من أهم مواصفات المحتوى الملكي والتي يمكن من خلالها زيادة مشاهدات اليوتيوب:

1- المحتوى الملكي هو محتوى قانوني وغير مخالف لقوانين اليوتيوب.

ليس هناك من يريد أن يضيع مجهوده هباء، لذلك عليك كيوتيوبر ذكي البدء في تصفح قوانين يوتيوب بشكل مفصل وباهتمام، وتجنب كسر هذه القوانين.

وهذه صفحة قوانين يوتيوب الرسمية:
http://bit.ly/2E7darz

2- المحتوى الملكي هو محتوى يضع المشاهد أولاً ويسعى لارضاءه بأي شكل.

في مثالنا السابق عن قناة الحيوانات الأليفة، وبفرض أنك من محبي الحيوانات الأليفة، وقمت بالبحث على اليوتيوب عن فيديو يتحدث عن التطعيمات الأساسية لقط حديث الولادة. في هذه الحالة ماذا تنتظر من فيديو يتحدث عن هذا الموضوع؟

  • أن يكون مقدم الفيديو ملم بكل النقاط حول هذا الموضوع بشكل احترافي.
  • أن يكون محتوى الفيديو دقيق.
  • أن يحتوى الفيديو على معلومات موثوقة نتيجة بحث من مصادر طبية موثوقة.
  • أن يغطي محتوى الفيديو الموضوع بشكل كامل.
  • أن يتناول الفيديو أهم النقاط الجانبية التي لها علاقة بهذا الموضوع.

يمكنني أن اضع الكثير من المواصفات الأخرى ولكن الخلاصة هنا هي فيديو يقدم محتوى على مستوى عالي من الجودة والكفاءة، وبالتالي يحقق رضي المشاهد.

ملحوظة: المحتوى الجيد لا يعني محتوى علمي ودراسي فقط، ولكن المحتوى الجيد هو صفة يجب انطباقها على أي فيديو مهما كان غرضه.

فمثلاً قنوات اليوتيوب الكوميدية يمكنها هي أيضاً أنتاج محتوى كوميدي ممتع، يحقق الغرض وهو امتاع المشاهد وإضافة جو كوميدي لوقته، واستخراج الضحكات الكامنة داخله 😂😂😂😂😂

3- المحتوى الملكي هو يتم اخراجه بشكل احترافي.

أنت خبير في تربية الحيوانات ولديك الكثير من المعلومات، ولكن لا تمتلك الإمكانيات والمهارات التي يمكنك من خلالها اخراج فيديو بشكل احترافي. ما الفائدة هنا؟

وهذه أهم النقاط التي ستمكنك من اخراج المحتوى الملكي بشكل احترافي:

  • صورة عالية الجودة
  • صوت واضح
  • حضور جيد من المتحدث.
  • اسكربت احترافي.
  • مونتاج احترافي.

لقد تحدثنا عن المحتوى بشكل مفصل، وأعطيناه أهمية خاصة في موضوعنا، لأنه بلا محتوى جيد فإن كل شيء لن يؤتي بثماره.

صديقي هل أنت جاهز للانطلاق لباقي المحاور المسئولة عن زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

احضر مشروبك المفضل وقم بعمل إعادة تنشيط لذهنك، وتعالى نستكمل رحلتنا سوياً ☕☕💪💪

ضبط القناة كما يجب سيساعد في زيادة مشاهدات اليوتيوب

قناتك على اليوتيوب هي الواجهة الأساسية لتواجدك على اليوتيوب. يجب عليك كيوتيوبر الاهتمام بشكل كبير بكل فيديو يتم نشره وهذا سنتناوله بالتفصيل بعد قليل، ولكن هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها في القناة نفسها، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة مشاهدات اليوتيوب.

وهذه قائمة ب أهم النقاط التي عليك الانتباه لها في قناتك على يوتيوب:

1- إنشاء رمز القناة

وهو الصورة الصغيرة التي تظهر بالقناة أعلى اليمين. يجب أن تكون الصورة مقنعة و دقيقة لعلامتك التجارية، و يمكن التعرف عليها بسهولة تامة، و من المفضل وضع صورة بمقاس 98 x 98 بكسيل.

يمكنك الاستعانة بأحد مصممي الشعارات لعمل شعار معبر عن قناتك وما تقدم من محتوى، أو يمكنك أنت القيام بذلك من خلال استخدام أحد برامج تصميم الشعار المشهورة.

إقرأ أيضاً: كيفية تصميم شعار (لوجو) مميز

2- صورة القناة

وهي الصورة الكبيرة التي تظهر في خلفية القناة، مثل صورة الكفر في فيسبوك. يجب اختيار صورة جذابة تعبر عن نشاط القناة وما تقدم بها.

حجم الصورة المثالي هو 2560* 1440.

يمكنك تغيير هذه الصورة من وقت لآخر للتعبير عن المناسبات المشهورة، والنشاطات الأخيرة في القناة. فمثلاً في شهر رمضان يمكنك عمل صورة خاصة بها تصميم يعبر عن شهر رمضان.

أيضاً في حال قررت نشر فيديو كل أسبوع في يوم محدد، يمكنك إضافة جملة “كل ثلاثاء” للتصميم مثلاً للفت انتباه المستخدم لميعاد نشر الفيديوهات الجديدة الأسبوعي

3- وصف القناة

يجب وضع وصف مقنع لقناتك على اليويتوب مما يسمح للمشاهدين بمعرفة سبب اهتمامهم بمقاطع الفيديو التي تنشرها، و ما هو المحتوى الذي تقوم بتقديمه من خلال تلك القناة.

قم بكتابة وصف احترافي عن قناتك، تحدث فيه عن شغفك وهدفك من إنشاء هذه القناة، وكيف أنك تضع رضي المستخدم في المقدمة، ولا بأس أن تقوم بوضع بعض الجمل التسويقية التي تحث على الاشتراك بالقناة والمساهمة في نشرها.

4- إضافة روابط صفحات التواصل الإجتماعي

وضع روابط صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يساعد على اعطاء القناة مظهر احترافي، ويمكنك أيضاً من بناء مجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي هذه، ومن ثم التسويق لقناتك لجذب المزيد من المشاهدات.

5- وضع فيديو دعائي مميز للزوار الجدد، وفيديو مميز للمشتركين العائدين

يسمح لك يوتيوب بتقسيم زوار قناتك ما بين زوار جدد غير مشتركين، وزوار عائدين مشتركين، ويمكنك من اختيار فيديو لكل فئة من الفئتين.

فيمكنك اختيار فيديو مناسب لمخاطبة زوار قناتك الجدد ودعوتهم للاشتراك بقناتك، ويمكنك اختيار أحد الفيديوهات المميزة لمشاركتها مع المشتركين عند زيارتهم لصفحة القناة الرئيسية.

6- إنشاء قوائم التشغيل Play List

يجب إنشاء قوائم تشغيل Play List للمحتوى الخاص بقناتك، بحيث يمكن للمشاهدين من مشاهدة مقاطع الفيديو على التوالي بعد إنتهاء الفيديو الأول.

و يجب تقسيم قوائم التشغيل بحيث تحتوى كل قائمة على فيديوهات متشابهة أو مكملة لبعضها البعض، أو مرتبطة ارتباطاً وثيقاً، ويجب وضع عناوين جيدة لكل قائمة.

قوائم التشغيل تساعد في الحصول على المزيد من المشاهدات لكل فيديو يتم تشغيله، وذلك دون الحاجة إلى الإنتقال إلى المشغل الرئيسي للقناة.

يمكنك تضمين و مشاركة قوائم التشغيل على الصفحة الرئيسية لقناتك. قوائم التشغيل تعتبر رائعة للمحتوى التعليمي أو المحتوى الترفيهي الذي يقوم بحكاية قصة عن طريق مقاطع فيديو ذات صلة.

ثبت أيضاً أن ضم كل فيديو جديد تقوم بعمله لقائمة التشغيل (playlist) مع فيديوهات قديمة حاصلة بالفعل على مشاهدات، سوف يجعله يحصل على قدر كبير جداً من المشاهدات الإضافية.

إقرأ أيضاً: كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

7- وضع جدول ثابت لنشر فيديوهات جديدة

تتعرف محركات البحث و يتعرف يوتيوب دائماً على القنوات النشطة، فكلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها كلما زاد الاهتمام بالزحف لقناتك بشكل أفضل، ومن ثم رفع ترتيبها في محركات البحث، وهذا بالطبع سيعمل على زيادة مشاهدات اليوتيوب.

يجب أن تقوم بنشر محتوى جديد على الأقل مرة كل أسبوع، ويجب أن يكون جدول تحميل المحتوى الخاص بك ثابتاً.

أرى الكثيرين من اليوتيوبرز الناجحين يقومون بعمل فيديوهات جديدة في مواعيد ثابتة كل أسبوع، وبشكل مستمر، بحيث أصبح الجمهور على يقين أنه سيرى فيديو جديد كل يوم أحد مثلاً، فيقوم بزيارة القناة في الموعد لمشاهدة الفيديو الجديد.

إذا كنت تجد صعوبة في الحصول على أفكار جديدة، فعليك العودة لمقال كيف تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب.

صديقي هل تحافظ على تركيزك حتى الآن؟ أتمنى أن تكون إجابتك بنعم، فمازال هناك الكثير من المعلومات والأفكار التي أود منحها لك لتتمكن من زيادة مشاهدات اليوتيوب.

لقد تناولنا إلى الآن كل ماله علاقة بالمحتوى وكيفية إنتاج محتوى ملكي، وتناولنا أيضاً كل ماله علاقة بقناة اليوتيوب نفسها، والآن دعنا ننتقل لكل إلى كل ما له علاقة بنشر الفيديوهات على يوتيوب.

ضبط الفيديو كما يجب سيجلب لك المزيد من المشاهدات على اليوتيوب

المحتوى هو الملك كما ذكرنا من قبل، ولكن هناك الزي الذي يظهر به الملك، وهو في عالم اليوتيوب له أهمية خاصة جداً. الملك يجب أن يظهر في الزي الملكي حتى يحصل على الهيبة التي تجعل الجميع يحترمونه ويقدرونه وبعرفون قدره.

وهذه أهم النقاط التي ستمكنك من وضع محتوى فيديوهاتك الملكي في الزي الملكي:

1- اختار العنوان المناسب لفيديوهاتك

من أهم العوامل التي يعتمد عليها حصولك على مشاهدات يوتيوب هو عنوان الفيديو الخاص بك.

قبل أن يتمكن مستخدمي يوتيوب من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، يجب عليهم العثور عليها أولاً. ولن يتمكن المستخدم من العثور على فيديوهاتك إلا عن طريق اختيارك للعناوين الوصفية المناسبة و المثيرة و الجاذبة للاهتمام.

هنا علينا أن نشير أن العنوان القصير الجيد الذي يظهر بالكامل على شاشة المستخدم، هو الذي يظهر بوضوح كعنوان احترافي، و بالتبعية يتم النقر عليه.

أيضاً إذا قمت باختيار عنوان به أهم الكلمات البحثية التي يستخدمها زوار اليوتيوب، والتي يجب أن تكون بالفعل وثيقة الصلة بمحتوى الفيديو الخاص بك، فإنك بذلك تأخذ أول خطوة حقيقية في طريق حصولك على مشاهدات يوتيوب جيدة .

2- اهتم بوصف فيديوهاتك

يعتبر وصف الفيديو هو الوسيلة أو الطريقة التي من خلالها تقوم بتعريف اليوتيوب عن ماذا يتحدث الفيديو الخاص بك، وبالتالي هو مصدر أساسي لليوتيوب لكي يصنف الفيديو الخاص بك، ومن ثم يظهره في نتائج البحث بناءاً على تصنيفه هذا.

أيضاً  الوصف يمثل فرصة أخرى رائعة لتضمين كلماتك الرئيسية و مصطلحات البحث، وذلك للحصول على أكبر فرصة ممكنة للعثور على مقطع الفيديو الخاص بك.

يمكنك في الوصف أيضاً وضع روابط لمدونتك أو لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك كتابة نصوص كاملة موجودة في الفيديو (مثلاً في حالة الأغنية يمكنك كتابة كلمات الأغنية).

3- قم باختيار Tag Video بشكل دقيق وذكي

الفيديو تاج هو بمثابة الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو، لذلك يجب أن تختار بعناية التاجز الخاصة بفيديو اليوتيوب الذي تقوم برفعه لتعبر هي بدورها أيضاً عن محتوى الفيديو، وتشكل مع العنوان والوصف المثلث الأهم الذي يتوقف عليه نجاح الفيديو.

أيضاً كتابة العلامات المناسبة تساعد يوتيوب على فرز مقطع الفيديو و ادراجه حسب التصنيف المناسب، ومن ثم ظهوره في نتائج البحث المناسبة، وهذا بالطبع يرفع من نسبة الضغطات ومن ثم زياة المشاهدات.

4- تعتبر ال Thumbnail واحدة من أهم عوامل الجذب للفيديو الخاص بك

احرص على اختيار صورة مناسبة من الصور الثلاثة التي يقترحها اليوتيوب نفسه، أو قم بإضافة صورة خاصة ترفعها بنفسك (هذا بالطبع الخيار الأكثر احترافية)

(تجنب أن تقوم بعمل صورة جذابة، ولكن بعيدة عن محتوى موقعك فهذا سوف يضر بالفيديو).

5- إضافة شاشات النهاية والبطاقات في الفيديوهات

شاشات النهاية والبطاقات هي عبارة عن خواص متقدمة تم إضافتها لليوتيوب، ويمكنك استخدامها في الفيديوهات، والتي يمكنك من خلالها زيادة التفاعل والحصول على المزيد من المشاهدات.

شاشات النهاية

شاشات النهاية هي عبارة عن شاشة خاصة يمكنك عرضها في نهاية الفيديو في الثواني الأخيرة، يمكنك اختيار عرضها في الخمس ثواني الأخيرة، وحتى ال 20 ثانية الأخيرة.

يمكنك من خلالها عرض فيديوهات أخرى أمام المشاهد،أو يمكنك من خلالها دعوة المشاهد للاشتراك في القناة.

وهذا رابط من جوجل يشرح شاشات النهاية وكيفية ضبطها:

http://bit.ly/2IDqQum

البطاقات

البطاقات هي عبارة عن رسائل تفاعلية يمكنك إنشاءها وضمها في محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب، والتي يمكنك من خلالها الترويج لموقعك الرسمي، أو تشجيع المشاهدين على اتخاذ فعل ما، أو عمل استطلاعات رأي للمشاهدين.

وهذا رابط من جوجل يشرح البطاقات:

http://bit.ly/2IBWBDZ

وهذا فيديو يشرح البطاقات وكيفية ضبطها

نقاط اخرى لجعل فيديوهاتك تحصل على المزيد من مشاهدات اليوتيوب

1- إضافة مقاطع الفيديو على صفحات التواصل الإجتماعي

على الرغم من قيام أغلب مواقع التواصل الاجتماعي بإتاحة إمكانية رفع الفيديو مباشرة، إلا أن مشاركة روابط فيديوهات اليوتيوب على مواقع التواصل الاجتماعي مازال لها أثر، ويمكن من خلالها تحقيق نتائج جيدة، وخصوصاً في حالة تم تطبيقها بذكاء.

من الأفكار الرائعة التي يمكنك تنفيذها…عمل ملخص للفيديو والقيام برفعه على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإشارة في النهاية بأن الفيديو كامل موجود على قناة اليوتيوب، وذلك مع وضع رابط اليوتيوب.

الترويج لفيديوهاتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لايجب أن يكون مباشر دائماً، فمثلاً يمكنك عمل منشورات نصية تتحدث فيها عن مضمون فيديوهاتك، مع وضع رابط الفيديو في التعليقات والإشارة لذلك في المنشور.

2- اسال جمهورك عن المحتوى الذي يريدونه

إنه شئ مذهل بالنسبة للمشاهد عندما تسأله عما يحتاجه أو ما يريد مشاهدته، ثم تذهب و تصنعه له. في الحقيقة يساعد هذا على بناء جسور من الولاء بينك و بين المشاهد.

يمكنك أيضاً القيام بصنع المحتوى الذي يريده المشاهد دون أن يطلب، وذلك عن طريق تكرار أفكار الفيديوهات التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة (المقصود هنا تكرار مضمون الفكرة وليس الفكرة نفسها).

قمت بعمل فيديو عن تطعيمات القطط ونجح نجاح باهر، إذا قم بعمل واحد عن تطعيمات الكلاب، وواحد عن أرانب الزينة…الخ.

يمكنك ربط هذه الفكرة بفكرة الترويج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي السابقة، حيث يمكنك مباشرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عمل استبيان للحصول على أفكار جديدة لقناتك، وفي نفس الوقت الترويج للمحتوى المنشور.

مثال: لديك قناة عن رياضة كمال الأجسام، ولديك صفحة فيسبوك للقناة. وكنت قد تناولت فيديو سابق في قناتك بعنوان “10 نصائح لكل مبتدء في كمال الأجسام”.

الآن يمكنك كتابة منشور مثل هذا في صفحتك على فيسبوك:

“تناولت في فيديو سابق في قناتي 10 نصائح لكل مبتدء في رياضة كمال الاجسام، ما هي الأفكار التي تودون مني شرحها بالتفصيل في الفيديو التالي من الأفكار العشرة هذه؟

أيضاً عليك دائماً قراءة تعليقات المشاهدين بشكل دائم، فمن الممكن أن تكون تلك التعليقات كنزاً لإنشاء محتوى جديد.

3- شجع المشاهدين الحاليين على الاشتراك

يعد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك و يستمتعون بها، مصدراً رائعاً للمشاهدات المحتملة للمحتوى في المستقبل، فبمجرد الإشتراك و متابعة قناتك Subscribe يمكنهم اختيار أن يتم إعلامهم في كل مرة تقوم بنشر محتوى جديد.

ستؤدي تلك الطريقة إلى جلب المشاهدات الفورية بمجرد نشر مقطع فيديو جديد، وذلك عن طريق إرسال تنبيه تلقائي من يوتيوب للمستخدم.

اطلب دائماً من جمهورك الاشتراك في القناة و تفعيل خاصية التنبيه، وذلك عن طريق إضافة عبارة تحث المشاهد على إتخاذ إجراء المتابعة بعبارات جذابة و جيدة للإشتراك.

أيضاً قم في نهاية الفيديو نفسه بدعوة الناس لكي يقوموا بعمل لايك للفيديو، واطلب منهم أن يقوموا بمشاركة الفيديو مع أصدقاءهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

4- الخمس ثواني الأولي

تقول الدراسات أن أغلب مشاهدي فيديوهات اليوتيوب يقوموا من خلال أول 5 ثواني بالفيديو بتقرير ما إذا كانوا سوف يقومون بتكملة باقي الفيديو أم سيغلقونه.

لذلك إجعل أول 5 ثواني من الفيديو الخاص بك في منتهى القوة والجاذبية بقدر إستطاعتك.
الخمس ثواني الأولي تمثل قوة المغناطيس الذي يمكنك تشكيله بنفسك لجعل المشاهد يلتصق بالفيديو حتى النهاية.

5- استفد من خاصية Embed

 إذا كان لديك مدونة شخصية أو موقع خاص بقناتك فيجب أن تقوم بضم فيديوهاتك في هذه المدونة أو هذا الموقع. قم بضم زر الإشتراك في قناة اليوتيوب في مكان واضح في المدونة.

إذا لم تمتلك موقعا أو مدونة فلا بأس من أن تقوم بإنشاء مدونة ووردبريس مجانية خصيصاً لذلك، ومن ثم تقوم بتنزيل موضوعات خاصة بموضوع الفيديو مع ضم الفيديو نفسه من خلال خاصية Embed.

أيضاً قم بضبط إعدادات الفيديو بما يسمح لأي صاحب موقع أو مدونة بضم الفيديو الخاص بك في موقعه أو مدونته من خلال خاصية Embed التي يتيحها اليوتيوب.

يجب عليك أن تقوم بعمل ضبط خاص يتيح هذه الخاصية فهي لن تضاف بصورة تلقائية.

في النهاية أتمنى أن يكون مقالي هذا حقاً مفيد لك، وفي هذه الحالة أتمنى أن تكون أنت أيضاً كريماً وتساعد في وصول هذا الفيديو للمزيد من الأشخاص الذين يحتاجونه.

في الرابحون نحن نبذل كل جهد لتقديم محتوى يستحق وقتك، وما نريده منك فضلاً هو فقط المساعدة لوصول هذا المحتوى المفيد لكل من يحتاجه.

عن الكاتب

مجدي كميل

مصري وعمري 30 عام، حاصل علي بكالوريوس التجارة.
أعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 7 سنوات، حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجربة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جداً بالمعرفة والإطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابع ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام.
أقرأ بإستمرار في الكثير من المجالات، وخصوصاً في مجال التسويق والعمل اونلاين.
أبحث جيداً قبل كتابة أي موضوع في الرابحون. وأختار مصادري بدقة وعناية بناءاً علي التنوع والجودة.
هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الأعزاء وتساعدهم علي النجاح. شعاري في الكتابة دائماً هو الجودة، مهما كلفني ذلك من وقت ومجهود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق