الرئيسية » الربح من CPA » ما هو المحتوى المقفول Content Locker وكيف تربح منه

ما هو المحتوى المقفول Content Locker وكيف تربح منه

ما هو المحتوى المقفول Content Locker وكيف تربح منه

في هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن المحتوى المقفول Content Locker، وكيفية الحصول على ربح ثابت منه قد يتعدى الخمسين دولار يوميًا ويصل حتى مئات الدولارات.

المحتوى المقفول أو Content Locker يُعد طريقة من طرق الربح من CPA، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص في هذه الصناعة ويجنون منها الكثير من الأموال.

سنتحدث بالتفصيل عن تعريف المحتوى المقفول، ولماذا وكيف تبدأ في الربح منه، ولن ننسى كذلك ذكر أفضل شركات عروض المحتوى المقفول وأسرارنا لزيادة أرباحك.

ما هو المحتوى المقفول Content Locker؟

شكل المحتوى المقفول

استراتيجية المحتوى المقفول Content Locker أو Content Gateway هي واحدة من أكثر استراتيجيات CPA شهرة واستخدامًا في الآونة الأخير، والتي توسعت وانتشرت في الكثير من المواقع في السنوات الأخيرة.

وهي في الأساس تعتمد على إقفال المحتوى الذي يريد الزائر قراءته، وإجباره أو توجيهه لكي يقوم بفعل معين يرغب فيه صاحب الموقع لكي يقوم بإظهاره له.

فعل Action! ألا تذكرك تلك الكلمة بشئ ما، نعم فهذا هو سبب كونها ضمن مجال CPA، فهذا الفعل يكون مرتبط بعروض CPA التي يشترك بها صاحب الموقع.

بعد قيام الزائر بهذا الفعل سواء كان إدخال رقم هاتفه Pin Submit أو كتابة بياناته أو أي شيء آخر، يظهر له المحتوى الذي كان يريد رؤيته.

ومن الممكن أن يكون محتوى الموقع أو الصفحة المغلق هذا أي شيء، سواء كان مقالة أو دليل أو فيديو أو كتاب إلكتروني أو أي شيء يقرر صاحب الموقع نشره.

ميزة عروض المحتوى المقفول Content Locker تكمن في ارتفاع العمولة الخاصة بها، فهي قد تصل إلى 3 دولار للفعل الواحد، كما أنك لن تبذل جهدًا كبيرًا -نسبيًا- مثل الذي تقوم به عند التسويق لبقية عروض CPA.

اقرأ أيضًا: أسرار الربح من الإنترنت التي لا يتحدث عنها الكثيرون

كيفية الربح من المحتوى المقفول Content Locker؟

الربح من Content Locker ليس أمرًا جديدًا، فمنذ سنوات كثيرة كانت هناك عروض للمحتوى المقفول، وكان هناك الكثير من الأشخاص يربحون أموال طائلة من ورائها.

وفي الفترة الأخير بسبب تطور تقنيات الاستهداف المختلفة أصبحت هناك فرص جديدة في هذا المجال، وأصبح هناك تجديدات مستمرة في العروض.

أما عن كيفية الربح من المحتوى المقفول Content Locker، فالأمر ليس صعبًا، ولكن علينا في البداية أن نتخيل كيف يتم الأمر:

“أحمد موظف في منتصف العشرينات مهتم بالربح من الإنترنت، وأثناء بحثه على جوجل وجد أن موقعك يقدم محتوى قيم للغاية، مثلًا كـ “أفضل طرق الربح من الانترنت” يقدم أكثر من 20 طريقة مختلفة.

شد هذا الدليل أحمد بشدة، ولكن عند الضغط عليه، اكتشف أنه محتوى مقفول، ولفك هذا القفل والإطلاع على المحتوى يجب عليه إدخال معلوماته في استبيان ما، ولشدة اهتمامه بالمحتوى المقفول خاصتك، قام بهذا ومن ثم بدأ في قراءة الدليل.”

نكتشف من هذا المثال وجود أمور أساسية للبدء من الربح من المحتوى المقفول Content Locker، وهذه الأمور هي:

  • محتوى جذاب واحترافي في نيش متخصص.
  • موقع تنشر عليه هذا المحتوى.
  • عرض تقوم بالتسويق له.
  • زوار لموقعك وعرضك.

وهذه الأمور هي التي سوف نناقشها الآن:

1. المحتوى والنيش الخاص به

عليك في البداية أن تختار النيش Niche الذي ستقوم بالكتابة فيه، ويفضل أن يكون هذا النيش ضمن مجال اهتماماتك ومعرفتك.

لأنك حينها سوف تتمكن من الكتابة بكل سهولة، وتقديم معلومات حقيقية ومفيدة للزوار، ما سيجعلهم يترددون على موقعك، ويقومون بالفعل المطلوب لفتح المحتوى، وبالتالي ستربح الكثير من المال.

وبإمكانك إذا كنت محتارًا بعض الشيء أن تطلع على مقالنا الهام في الرابحون حول كيفية اختيار Niche المناسب.

بعد اختيار النيش سيكون من السهل عليك كتابة المحتوى الذي يجذب قرائك، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من أشكال المحتوى التي بإمكانك عرضها على زوارك، مثل:

  • المقالات والدلائل.
  • مقاطع الفيديو.
  • الكورسات التعليمية.
  • الانفوجرافيك.
  • الكتب.
  • والعشرات غيرها من أشكال المحتوى.

إذا كنت حديث العهد بكتابة المقالات، فلا تقلق كذلك فهناك العديد من المقالات المفيدة على الرابحون التي ستساعدك في الحصول على أفكار لمقالاتك، وكتابة المقالات ذاتها، وحتى اختيار عناوين لمقالاتك.

2. الموقع Website

إذا كنت لا تملك موقع فلا تقلق، بإمكانك إنشاء مدونة بلوجر مجانية تمامًا، أو حتى أن تقوم بإنشاء موقع ووردبريس مجاني.

ولكن لو كنت مستعد لدفع بعض الأموال، فأنصحك أولًا بالاطلاع على دليل الرابحون لإنشاء موقع ووردبريس خطوة بخطوة، ومن ثم تتبع هذه الخطوات وإنشاء موقع مناسب مع النيش الخاص بك.

3. العرض الذي تقوم بتسويقه والزوار Traffic

أما بالنسبة لآخر عاملين، فقد تحدثنا عنهما في الدروس السابقة من هذا الكورس، وتستطيع إيجادهم من هنا:

غير أنه يجب أن أنبه أن السيو سيكون مفيدًا للغاية في هذا النوع من العروض، وسوف يجلب لك الكثير من الأرباح إذا قمت باستخدامه بشكل صحيح، خاصة نقطة استخدام الكلمات المفتاحية KeyWords الصحيحة.

3 أسباب للبدء في الربح من Content locker الآن

برأيي أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية ستدفعك حقًا للبدء في الربح من هذه الطريقة عاجلًا لا أجلًا، وهذه الأسباب هي:

1. الأرباح الطائلة التي بإمكانك جنيها

عروض المحتوى المقفول Content Locker من أكثر عروض CPA ربحية، حيث أن عمولاتها تكون عالية مقارنة بالأفعال أو الـ Actions المطلوبة.

في الحقيقية فإن الكثير من الناس الذين يربحون من Content Locker كان دافعهم الأساسي هو الربحية الكبيرة، حتى وإن كانوا مبتدئين في الربح من الإنترنت.

فحتى المبتدئين منهم حينما بدأوا كانوا يكسبون 50 و 100 دولار في فترات وجيزة للغاية.

2. سهولة الربح من المحتوى المقفول Content Locker

الربح من Content Locker لا يتطلب من المرء أن يكون محترفًا في الربح من الإنترنت، ولا أن يقوم حتى بتعلم الأدوات التسويقية الصعبة والمعقدة.

بالإضافة إلى أن استراتيجيات المحتوى المقفول أسهل بكثير من الاستراتيجيات التي يستخدمها مسوق CPA متوسط المهارة، والتي تعد أساسية لكي يبدأ في الربح من عروض CPA.

لذا إن كنت مبتدئًا أو هاويًا أو كنت لا تريد تعلم الكثير من الأشياء بإمكانك البدء في الربح من المحتوى المقفول Content Locker.

3. مصدر قوي من مصادر الربح السلبي Passive Income

ميزة أخرى من مميزات عروض المحتوى المقفول Content Locker أنها قد تكون مصدر قوي من مصادر الربح السلبي لك.

فبإمكانك بعد فترة وبذل بعض الجهد أن تربح مئات الدولارات، وأنت نائم أو مسافر أو تقوم بعمل أي شيء آخر.

ولكن لأكون صريحًا، عليك من آن لآخر أن تقوم بمراجعة بعض الأمور، وتحديث المحتوى وإضافة محتوى جديد لكي تستمر عجلة الربح في الدوران.

أفضل شركات عروض المحتوى المقفول Content Locker

الكثير من شركات CPA تقوم بتوفير عروض المحتوى المقفول، ولكننا في هذا المقال سوف نقوم باستعراض أهم 5 شركات لعروض Content Locker، وهي:

1. شركة CPA Lead

شركة cpalead

شركة CPA Lead واحدة من أفضل الشركات -إن لم تكن الأفضل- فيما يتعلق بعروض المحتوى المقفول Content Locker.

فهذه الشركة تحتوي على كمية كبيرة من العروض، كثير منها يكون متاح في أغلب دول العالم، وهذا سيفيدك للغاية خاصة لو كان زوار موقعك من عدة دول.

كما أن إجراءات القبول الخاصة بها سهلة للغاية، ولن تحتاج لعمل أي مكالمة أو مقابلة على أي برنامج، فالقبول فيها فوري.

شركة CPA Lead شركة مرنة للغاية وتعد البداية لكثير من مسوقين CPA، وهي تتمتع بأقل حد أدنى لسحب الأرباح بين الشركات الذي يبلغ دولار واحد فقط.

قد دفعت الشركة خلال سنوات عملها مبلغ يتعدى المائة مليون دولار لأكثر من 350 ألف ناشر، ولذا تُعد موثوقة للغاية.

وعامة فإنه يمكننا تلخيص التفاصيل المهمة حول شركة CPA Lead في النقاط التالية:

  • الحد الأدنى لسحب الأرباح: 1 دولار.
  • توقيت الدفع: أسبوعي أو بعد 15 يوم من التحويل (تُعرف ب Net-15) أو بعد 30 يوم من التحويل (تُعرف ب Net-30) أو حتى الدفع المبكر حسب الطلب.
  • طرق الدفع المتاحة: الشيك أو الإيداع البنكي المباشر أو الحوالات البنكية أو من خلال خدمات: باي بال PayPal، بايونير Payoneer.

2. شركة CPAGrip

شركة cpagrip

شركة CPAGrip شركة لها اسمها وثقلها في مجالي عروض CPA وعروض المحتوى المقفول Content Locker، وبرأيي الشخصي هي الأفضل بين الشركات الأخرى.

الكثير من المسوقين وأصحاب المواقع قد حققوا أرباح كبيرة من خلالها كما أنها تتميز بنظام دفع مميز للغاية، وتقوم كذلك بالقبول الفوري للمسوقين.

الميزة الكبيرة في هذه الشركة والتي تجعلها برأيي هي الأفضل أنها سهلة الاستخدام للغاية، وحتى المبتدئين سيستطيعون التعامل معها بكل سهولة.

وعامة فإنه يمكننا تلخيص التفاصيل المهمة حول شركة CPAGrib في النقاط التالية:

  • الحد الأدنى لسحب الأرباح: 50 دولار.
  • توقيت الدفع: بعد 15 يوم من التحويل (تُعرف ب Net-15) أو بعد 7 أيام من التحويل (Net-7).
  • طرق الدفع المتاحة: الشيك أو الإيداع البنكي المباشر أو الحوالات البنكية أو باي بال PayPal.

3. شركة CPA Build

شركة CPABuild

شركة CPA Build وهي من أكثر الشركات استخدامًا وشهرة خاصة في عالمنا العربي، وهي تتفق مع الشركتين السابقتين في أنها سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين.

أما بالنسبة لتفاصيل شركة CPA Build فيمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • الحد الأدنى لسحب الأرباح: 50 دولار.
  • توقيت الدفع: أسبوعي.
  • طرق الدفع المتاحة: الحوالات البنكية أو باي بال PayPal أو بايونير Payoneer أو حتى البيتكوين.

4. شركة AdWork Media

شركة AdWorkMedia

شركة AdWork Media شركة مميزة للغاية، فبجانب أنها تتربع على عرش شركات CPA، إلا أن لها مركز عالي كذلك بين شركات المحتوى المقفول Content Locker.

لكن السبب الذي جعلنا نضعها في المرتبة الرابعة هو أنها مناسبة أكثر للمحترفين، لأن لديها معايير قبول مرتفعة بعض الشيء عن الشركات السابقة.

كما أنها أيضًا قد تكون معقدة بعض الشيء في التعامل معها ومع أدواتها، ولذا يجب أن يكون المسوق الذي يعمل من خلالها لديه بعض الخبرة المتوسطة.

وعامة فإنه يمكننا تلخيص التفاصيل المهمة حول شركة AdWork Media في النقاط التالية:

  • الحد الأدنى للعمولة الخاص بالعروض: 35 دولارًا.
  • توقيت الدفع: أسبوعي أو نصف شهري أو شهري.
  • طرق الدفع المتاحة: الشيك أو الإيداع البنكي المباشر أو الحوالات البنكية أو من خلال خدمات: باي بال PayPal، بايونير Payoneer، Payza، ويسترون يونيون Western Union.

5. شركة Adscend Media

شركة adscendmedia

شركة Adscend Media واحدة من أقدم وأهم شركات CPA، وبجانب عراقتها وشهرتها هذه تحتوي أيضًا على الكثير من عروض المحتوى المقفول Content Locker.

أهم شيء عند التعامل مع تلك الشركة هو الالتزام بالقوانين الخاصة بها بشكل كامل وعدم مخالفتها، ففي حالة مخالفتها ستحصل على حظر فوري بدون رجعة حتى وإن كان بحسابك آلاف الدولارات.

وعامة فإنه يمكننا تلخيص التفاصيل المهمة حول شركة Adscend Media في النقاط التالية:

  • الحد الأدنى لسحب الأرباح: 50 دولار.
  • توقيت الدفع: كل أسبوعين أو بعد 7 أيام من التحويل (تُعرف ب Net-7) أو بعد 15 يوم من التحويل (Net-15) أو بعد 30 يوم من التحويل (Net-30).
  • طرق الدفع المتاحة: الحوالات البنكية أو الإيداع البنكي المباشر أو الشيكات أو باي بال PayPal.

4 نصائح لمضاعفة أرباحك من المحتوى المقفول Content Locker

في نهاية هذا المقال كان يجب علينا أن نضيف بعض النصائح السحرية التي ستساعدك على مضاعفة أرباحك من عروض المحتوى المقفول Content Locker.

1. تابع التريندات

متابعة التريندات ستوفر لك ترافيك عالي للغاية، وبالتالي ستؤثر على أرباحك وقد تضاعفها العديد من المرات.

ويمكنك فعل هذا من خلال متابعة Google Trends الذي يقوم بعرض التريندات على شبكة الإنترنت، وحينها يمكن صناعة محتوى يناسب هذه التريندات واستغلال هذا الترافيك الهائل.

فحتى لو كان معدل التحويل الآتي من هذا الترافيك منخفض بعض الشيء، ستجد كمية الترافيك عامل مساعد على تحقيق أرباح طائلة.

2. المحتوى هو الملك

ركز على صناعة محتوى قوي يجذب الزائر، ويجبره على أن يقوم بالفعل وبإتمام العرض ليطلع على المحتوى والمقبول.

فبإمكانك مثلًا عمل الكتب الإلكترونية حول مواضيع النيش الخاص بك، أو أن تقوم بعمل انفوجرافيك مميزة، أو غيرها من أشكال المحتوى الفريدة والمطلوبة.

اقرأ أيضًا: كيفية صناعة المحتوى الرقمي (دليلك العملي الشامل)

3. اهتم بالتسويق لمحتواك وموقعك على السوشيال ميديا

بإمكان التسويق لنفسك من خلال منصات السوشيال ميديا المختلفة أن يساعدك على جذب الكثير من الزوار لموقعك، وبالتالي الحصول على عمولات وأرباح أكبر.

لكن حاول استهداف المنصات التي يوجد فيها المهتمين بمحتواك والنيش الخاص بك، وإذا كنت ستتعامل مع منصات مثل فيسبوك، قم بالبحث عن المجموعات المتخصصة في مجالك وسوق لموقعك من خلالها.

4. فكر في عمل قناة على اليوتيوب لموقعك

من الهام إنشاء قناة على اليوتيوب ونشر مقاطع فيديو أو شروحات عن النيش الخاص بك مع الإشارة إلى موقعك، فقد يكون أمر مساعد للغاية على جذب ترافيك أكبر.

وهذه الطريقة مفيدة للغاية في بعض المجالات، مثل تلك الخاصة بالربح من الإنترنت والاستثمار، وقد تساعدك على تحقيق أرباح كبيرة للغاية.

إليك روابط جميع دروس دليل الربح من CPA:

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق