الرئيسية » ربح من الانترنت » الربح من موقع بيت: كل ما تحتاج لتحقيق مئات الدولارات شهريًا

الربح من موقع بيت: كل ما تحتاج لتحقيق مئات الدولارات شهريًا

الربح من موقع بيت

في هذا المقال سوف نناقش فكرة جديدة من أفكار الربح من الإنترنت، وهي الربح من موقع بيت المشهور، فهذا الموقع يحتوي على برنامج أفلييت من أفضل برامج الشراكة في الوطن العربي وأكثرها ربحية.

فبرنامج الأفلييت -كما سنتحدث عنه بالتفصيل فيما بعد- يعتمد على جلب السير الذاتية لموقع بيت، بحيث تربح مبلغ من الدولارات من كل واحدة منها، والتي تختلف قيمتها باختلاف الدول، ولكنها قد تصل إلى 1.5 دولار للسيرة الذاتية الواحدة.

خلال هذا المقال سنتعرف على موقع بيت، وسنناقش بالتفصيل برنامج الأفلييت المذهل الخاص به، وكل المعلومات التي سوف تحتاج لمعرفتها عنه. بالإضافة إلى أننا سوف نقدم لك خطوات عملية للبدء في الربح من موقع بيت بشكل عملي.

وفي نهاية المقال سوف نقوم بإعطائك نصائح قيمة لزيادة أرباحك من موقع بيت، والبدء في ربح مئات الدولارات شهريًا من الموقع.

ما هو موقع بيت؟

صورة موقع بيت

 

بيت دوت كوم هو أكبر موقع توظيف في الشرق الأوسط والعالم العربي، وهو يعمل كوسيط بين الباحثين عن الوظائف وبين الشركات المختلفة من الوطن العربي أو خارجه.

أُسس الموقع في وقت مبكر للغاية في العام 2000، ولذا وبسبب الخبرة والأقدمية فإنه يُعد من أكثر الأسماء في عالم التوظيف العربي احترامًا ومصداقية.

توسعت شركة بيت بعد ذلك لتملك الآن 12 مكتب محلي في أبو ظبي، والكويت، وعمان، وبيروت، والقاهرة، والدوحة، ودبي، والمنطقة الشرقية، وجدة، والمنامة، ومسقط، والرياض.

وموقع بيت يفخر اليوم بأنه يحتوي على أكثر من 41.5 مليون متخصص في مجاله بالإضافة إلى 40 ألف عميل من الشركات الكبرى.

فكرة موقع بيت تقوم على جمع الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات مع الشركات التي تريد موظفين محترفين، وهذا كله في مكان واحد، وبإمكانك التعرف أكثر على الموقع من خلال هذا الفيديو:

بإمكانك من خلال موقع بيت أن تقدم على وظيفة في مختلف الأماكن والمناطق الجغرافية في الوطن في مختلف التخصصات.

وظائف بيت حسب الدول

برنامج الأفلييت من موقع بيت

في هذا المقال سوف نهتم بكيفية الربح من موقع بيت ليس بواسطة الحصول على وظيفة، ولكن من خلال الاشتراك في برنامج الأفلييت الخاص بموقع بيت، والمساهمة في مساعدة الشباب للحصول عىل وظائف في نفس الوقت.

موقع بيت لديه نظام أفلييت مميز للغاية، يسمح للمسوق بالعمولة بأن يحصل على مبلغ من المال مقابل كل سيرة ذاتية يجلبها للموقع، هذا المبلغ يختلف حسب جنسية الباحث عن وظيفة أو بالأدق المكان الذي يتواجد فيه صاحب السيرة الذاتية (مثلًا لو كان متواجدًا في مصر يكون المبلغ 1.20 دولار).

عمولات بيت حسب الدولة

تلك هي وسيلة الربح الأكثر شهرة واستخدامًا في نظام الأفلييت، ولكن يمكنك كذلك أن تأخذ عمولة على الشركات التي تريد موظفين، إذ أن كل عملية شرائية تقوم بها الشركة تأخذ عليها عمولتك:

عمولات بيت لجلب أصحاب الشركات

كما أن هناك وسيلة أخرى للربح من نظام الأفلييت الخاص بموقع بيت، ولكنها أقل شهرة، وهي كسب العمولة مقابل مسوقين العمولة الآخرين الذين تتم دعوتهم.

حيث إنك تحصل على 20% من عمولة المسوقين الآخرين الذين دعوتهم لأول 90 يوم من نشاطهم، وهذا بحد أقصى 1000$ دولار لكل شريك.

ويمكنك أن تدعو العدد الذي تريده من مسوقين بالعمولة، وستأخذ نسبتك التي بالطبع ستزداد كلما دعوت مسوقين أكثر.

وقوانين هذا البرنامج بسيطة للغاية، فبالنسبة لنظام الربح من السير الذاتية:

  • يجب على السير الذاتية أن تكون لأشخاص لم يسبق لهم التسجيل على موقع بيت، وإلا لن يتم احتساب عمولتهم.
  • يجب أن تكون السيرة الذاتية مكتملة الخانات والأقسام، وأن تحتوي على جميع المعلومات الضرورية.
  • تحصل على عمولة على أول سيرة ذاتية للشخص الباحث عن العمل فقط، ولن تحصل على عمولة للسير الذاتية الأخرى التي سينشرها.
  • قيمة العمولة سيتم تحديدها حسب مكان تواجد الباحث عن العمل.

أما بالنسبة لنظام الربح من الشركات، فالقواعد هي:

  • يجب أن تكون الشركات أو أصحاب الأعمال جديدة على موقع بيت ولم يسبق لها التسجيل، وإلا لن تحصل على أرباحك.
  • سيتم احتساب العمولة مقابل أول عملية شراء تقوم بها الشركة على موقع بيت، وهذا بغض النظر عن قيمة هذه العملية الشرائية.
  • سيتم احتساب عمولة الشركات طبقًا لشرعيتها، أما الشركات التي تظهر احتيالًا أو غشًا فلن يتم احتسابها ضمن أرباحك أو عمولتك.
  • للحصول على عمولتك يجب أن تقوم الشركات أو أصحاب العمل بإتمام العملية الشرائية في غضون شهر من إحالتهم.

وبالنسبة لنموذج الربح من المنضمين إلى برنامج الأفلييت فإن الشرط الوحيد هو أن يتم قبولهم في البرنامج، وهو ما سنناقشه فيما بعد في المقال.

أما عن استلام الأرباح، فإنها تسلم للمشترك على هيئة شيك مصرفي بشكل شهري، شرط أن تتجاوز أرباحه مبلغ ال 300 دولار.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات والربح منه في 2021

لماذا برنامج الأفلييت من موقع بيت؟

السؤال الأهم الآن والذي أعتقد أنك تفكر فيه، هو لماذا انضم إلى برنامج الأفلييت الخاص بموقع بيت دونًا عن أي برنامج أفلييت آخر.

وسوف أجيب على هذا السؤال في 6 نقاط:

1. لا حدود لأرباحك من موقع بيت

يمكنك زيادة الأرباح من موقع بيت بشكل غير محدود، فكلما زادت عدد السير الذاتية أو الشركات أو المسوقين بالعمولة الذين تجلبهم كلما زادت أرباحك.

لذا لا تفكر كثيرًا في إمكانية ربحك لـ 1000 دولار في الشهر أم لا، ولكن فكر في كيفية جلب 1000 سيرة ذاتية للموقع.

2. الاشتراك في البرنامج مجاني

الاشتراك في برنامج الأفلييت الخاص بموقع بيت مجاني تمامًا، ولا تحتاج لدفع أي رسوم عند التسجيل أو في أي مرحلة أخرى من مراحل الشراكة.

3. ستبدأ في جني الأرباح على الفور

سيقوم موقع بيت بحساب عمولاتك منذ أول لحظة تجلب فيها عميل أو شركة إلى الموقع، كما أنه فور انضمامك إلى برنامج الأفلييت سيتاح لك الوصول إلى تقارير الحركة والمكاسب.

4. ستقدم خدمات حقيقية لزوارك وجمهورك

من خلال موقع بيت ستقدم خدمة حقيقية وواقعية لزوار موقعك أو مدونتك، فتخيل معي الأشخاص الذي سيحصلون على وظائف من خلال السير الذاتية التي ينشرونها على الموقع، وكيف سيؤثر هذا على حياتهم.

5. فرصة الشراكة مع منصة بحجم موقع بيت

يُعد موقع بيت الرائد في مجال التوظيف في الوطن العربي والشرق الأفضل، ولذا الشراكة معه بحد ذاتها تشكل ميزة ودافعًا قويًا للانضمام لبرنامج الأفلييت.

6. سهولة الربط بين موقع بيت وموقعك

الربط بين موقعك وموقع بيت سهل للغاية، كما أن موقع بيت يقدم لك أدوات ربط قوية للغاية ستساعدك على جذب العملاء، وهي:

أ) الصفحة الكاملة Full Branded Page

الصفحة الكاملة، هي صفحة ويب متكاملة بإمكانك وضعها في موقعك، وسوف تقوم بتزويد زوارك بكل أدوات البحث عن عمل، كأنهم في موقع بيت.

هذه الصفحة تحتوي على روابط أدوات البحث وأدوات تسجيل الدخول والتسجيل في الموقع بالإضافة إلى الحملات الإعلانية الخاصة بموقع بيت.

الصفحة الكاملة أو Full Branded Page تحتوي على جميع الروابط التي تؤدي إلى موقع بيت، وبذلك فإنها قد تزيد من نسبة التحويل إلى الموقع، وبذلك تزيد أرباحك.

ب) مربعات البحث عن وظيفة Jobs Widget

مربعات البحث عن وظيفة أو تطبيق الوظائف هي أداة بإمكانك تخصيصها لزوارك لكي يقومون بالبحث عن وظائف من خلال موقعك مباشرة بدلًا من الدخول إلى موقع بيت.

بإمكانك تخصيص الإعدادات الخاصة بأداة الربط هذه، بالإضافة إلى نظام الألوان وغيرها من الأمور، وسوف يقوم الموقع بإمدادك بالكود الذي يناسب إعداداتك.

ج) إعلانات البانر المتناوبة الظهور Rotating Banner Advertisements

إعلانات البانر Banner واحدة من أكثر الإعلانات سهولة واستخدامًا وشعبية في نظام الأفلييت الخاص بموقع بيت، وهي تأتي في سبعة أشكال وأحجام لتناسب موقعك بإمكانك الاختيار بينهم من الموقع.

كيفية الربح من موقع بيت

الآن سأقدم لك طريقة الربح من موقع بيت باستخدام عدد من الخطوات العملية التي بإمكانك اتباعها لجني الأرباح:

الخطوة الأول: إعداد موقعك الإلكتروني

هناك عدة طرق للحصول على أرباحك باستخدام نظام الأفلييت من موقع بيت، ولكن أكثرها فعالية ونجاحًا هي الحصول على موقع والإعلان عن الوظائف الخاصة بموقع بيت.

ربما تلك هي العقبة التي تقف أمام كل من يريد البدء في الربح من التسويق بالعمولة أو حتى البدء في موقع لأي غرض، وهي عدم معرفة من أين يبدأ المرء.

ولكن لا تقلق فنحن في الرابحون سنشرح لك كل ما تريد معرفته عن إنشاء موقع سواء بغرض الأفلييت أو لغيره من الأغراض.

هناك طريقتين لفعل هذا:

الأولى: هي المجانية والتي تتم من خلال:

وهناك الطريقة الأخرى، والأفضل وهي إنفاق بضع دولارات من أجل عمل موقع ووردبريس احترافي، وشراء دومين واستضافة، وسوف تساعدك هذه المقالات كثيرًا على فعل هذا:

بعد تجهيز موقعك والانتهاء منه سيتعين عليك بعد ذلك البدء في تجهيز المحتوى المناسب والحصول على الأرباح.

الخطوة الثانية: تجهيز المحتوى المناسب

المحتوى هو الملك (Content is the king)، هذه هي قاعدتك الأساسية على الإنترنت، مهما كان هدفك أو الطريقة التي ستستخدمها للوصول إليه.

لتحقيق الأرباح التي تريدها من موقع بيت، سيكون عليك جلب الزوار لموقعك، ولفعل هذا فإن هناك طريقتين عليك الاختيار بينهم:

  1. تحسين محركات البحث Search Engine Optimization.
  2. التسويق المدفوع Paid Marketing.

فالأولى هي الطريقة المجانية والتي تتم من خلال القيام بعدة أمور لجعل صفحات موقعك تتصدر نتائج البحث وبالتالي تظهر لعدد أكبر من الأشخاص، وهو ما يزيد الترافيك الخاص بك، وبالتالي عدد المنضمين إلى بيت من خلالك أي أرباحك.

أما الثانية فهي أن تقوم بدفع أموال من أجل ظهور إعلاناتك التي ستنقل العميل إلى موقعك، وبالتالي تحصل على زوار من المرجح أن يقوموا بالاشتراك في موقع بيت من خلالك وبالتالي تحصل على عمولة عليهم.

وهذه الإعلانات من الممكن أن تكون إعلانات على منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وغيرها، أو أن تكون إعلانات على محركات البحث SEM.

الوسيلتان تعتمدان على الكلمات المفتاحية التي تستخدمها سواء في مقالاتك أو إعلاناتك وعلى ما تقدمه لهؤلاء الزوار.

برأيي فإن الطريقة الأكثر فعالية بينهم، هو استخدام مزيج منهم بحيث تطبق الأسلوبين، من أجل تنويع الترافيك الخاص بموقعك.

ولكن الطريقة الواقعية هي الأولى الخاصة بتحسين محركات البحث، لأن لن تضطر إلى دفع أي مبلغ من المال مقابل الحصول على الترافيك، ويمكنك معرفة المزيد عن السيو من خلال دليل الرابحون الكامل لتحسين محركات البحث SEO.

وأنصحك في هذا الوقت أن تحاول كتابة من 20 إلى 30 مقال عن مجال التوظيف أو المهارات الخاصة بالعمل، أو حتى مقالات متخصصة عن العمل في وظيفتك.

قد تقوم أنت بكتابتها أو بإمكانك أن تكلف أحد آخر بهذه المهمة، ولكن في الحالتين عليك أن تحرص على تقديم مقالات جديدة بشكل دوري.

بإمكانك أن تكتب مقالات تحفيزية لزوار موقعك لتشجعهم عن البحث عن عمل، أو أن تكتب لهم عن كيفية عمل مقابلات العمل وكيفية تحديد المرتب الخاص بهم.

كما أن الإنترنت مفتوح أمامك وبإمكانك بكل بساطة أن تقوم بالبحث عما تكتبه المواقع المختصة بالتوظيف، ومن ثم تنشئ خطة المحتوى الفريدة الخاصة بك.

والجميل في نظام الأفلييت الخاص بموقع بيت أنه يمكنك الانضمام إليه وتحقيق أرباح من خلاله حتى وإن كان النيش الخاص بك ليس عن التوظيف أو الوظائف.

فمثلًا لو كان موقعك متخصص في التسويق الإلكتروني يمكنك التسجيل في برنامج الأفلييت، وربط موقع بيت بمقالاتك التي تتحدث عن الوظائف في التسويق الإلكتروني، أو كيفية البحث عن عمل في هذا المجال.

الخطوة الثالثة: الاشتراك في برنامج الأفلييت من موقع بيت

الآن لم يتبق غير الانضمام لبرنامج الأفلييت الخاص بموقع بيت، ويمكنك فعل هذا بمجرد ملئ استمارة طلب الانضمام.

استمارة برنامج الأفلييت الخاص بموقع بيت

وعادة ما يتم قبول جميع المواقع المتقدمة لبرنامج الأفلييت، غير أن هناك بعض المواقع التي يتم رفضها في حال كانت:

  • تروج لمواد غير أخلاقية.
  • تروج للعنف.
  • تروج للتميز بين الأشخاص على أساس عرقي أو جنسي أو ديني أو قومي، أو تميز حسب الإعاقة الجسدية أو الذهنية أو الميول أو السن.
  • تروج لأي نشاط غير قانوني.
  • تخترق بأي شكل حقوق الملكية الفكرية.
  • تحتوي في أسماء النطاق أي الـ domain، على كلمة بيت (أي bayt باللغة الإنجليزية) أو تنويعاتها المشتقة منها أو الحاوية على خطأ في تهجئتها.

ومن الأفضل أن تقوم بالاطلاع على اتفاق التشغيل الخاصة بالبرنامج بالكامل قبل التسجيل.

بعد أن يتم قبولك في البرنامج ستستطيع على الفور البدء في جني الأرباح من موقع بيت:

نصائح لزيادة الأرباح من موقع بيت

في النهاية لا نستطيع أن نتركك بدون اللمسات السحرية الخاصة بنا، ففي هذا الجزء الأخير من المقال سوف نقدم لك عدد من الطرق السحرية من أجل زيادة أرباحك من موقع بيت.

1. استخدام قنوات تسويقية أخرى بجانب الموقع الإلكتروني

بإمكانك استخدام وسائل أخرى للتسويق لموقعك ودفع الزوار للاشتراك في موقع بيت من خلالك، فبإمكانك مثلًا أن تقوم بإطلاق صفحة فيسبوك خاصة بموقعك.

ومن خلال هذه الصفحة ستحاول أن تقدم الدعم لمتابعيك بالإضافة إلى نشر تحديثات موقعك من مقالات أو غيره، أو دفع المتابعين مباشرة للاشتراك من خلالك في موقع بيت.

بإمكانك كذلك إطلاق قناة يوتيوب خاصة بموقعك، وتتحدث فيها عن الأمور المتعلقة بالتوظيف ووضع لينك الأفلييت الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الأفلييت عن طريق اليوتيوب (دليل شامل)

2. جعل الروابط جذابة للزوار، لكي يقوموا بالاشتراك في موقع بيت من خلالها

احرص على أن تجعل الروابط التي ستستخدمها موضوعة في أماكن واضحة، أو أن تستخدم أدوات الربط في مواضعها الصحيحة لكي لا تبدو وكأنها إعلان، وهذا سيشجع الزوار أكثر على الاشتراك أو البحث عن وظائف من خلالك.

كما أنه بالطبع لجعل هذه الروابط أو الأدوات جذابة عليك أن تحرص على وضعها مُدعمة بمحتوى مناسب معها يتحدث عن التوظيف أو البحث عن وظائف أو غيرها من الأمور.

3. قدم لزوارك فائدة حقيقية

الطريقة الأسرع للحصول على الأرباح هي أن تقوم بتقديم محتوى جاد ومفيد لزوار موقعك، فبهذه الطريقة سيثقون بك وبما تقدمه، وسيجعلهم هذا يشتركون في موقع بيت من خلالك، ما يعني زيادة أرباحك.

اعرف أهم المواضيع التي تهم زوارك، وقم بالكتابة عنها، حاول معرفة الأسئلة التي تدور في أذهانهم وقم بالإجابة عنها، باختصار قدم لهم ما يريدونه.

4. احترف استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة

الكلمات المفتاحية Keywords هي الكلمات أو الجمل التي يقوم زوارك بالبحث عنها، ولذا عليك استخدام الكلمات المفتاحية الطويلة والقصيرة التي ستجلب لموقعك جمهورك المستهدف.

فباستخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة ستستطيع استهداف العميل الذي تريده والذي بنسبة كبيرة سوف يقوم بالاشتراك في موقع بيت من خلالك وبالتالي ستزداد أرباحك بسببه.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم حول الربح من موقع بيت، وإلى لقاء في مقال آخر جديد على الرابحون.

عن الكاتب

علي أيمن

كاتب محتوى ومسوق إلكتروني
قارئ نهم، وصيدلي اكتشف أنه يود معالجة الناس بالكلمات لا العقاقير ليتحول شعاري في الحياة "أنا أكتب إذًا أنا موجود". أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.
هدفي دائمًا وأبدًا أن أساعدك عزيزي القارئ.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق