الرئيسية » ربح من الانترنت » طرق الربح من موقع لينكد إن (6 فرص في انتظارك في 2021)

طرق الربح من موقع لينكد إن (6 فرص في انتظارك في 2021)

الربح من موقع لينكد إن

إن كُنت تعتقد أن موقع لينكد إن مخصص فقط للحصول على الوظائف أو تكوين شبكة اتصالات فأنت مُخطئ، لإن لينكد إن يمكنه أن يكون هو الوظيفة بحد ذاتها.

نعم.. فـ الربح من موقع لينكد إن أمر في المتناول للغاية إذا أدركنا بعض الأمور واتبعنا بعض الخطوات، وهذا ما نحن بصدد تقديمه في السطور القادمة.

ولكن قبل التعرف على طرق الربح من موقع لينكد إن ندعوك أولًا إلى مطالعة هذه المقالات:

وهي مقالات منشورة بموقعنا الرابحون عن لينكد إن، والتي من شأنها أن تساعدك على التعرف عليه تفصيليًا، وتمكنك أيضًا من إتقان استخدامه بسهولة.

6 طرق مختلفة للربح من لينكد إن

إذا عرفنا أن مليون مُستخدم على LinkedIn هم من كبار المؤثرين، و 40 مليون مُستخدم آخرين يشغلون مناصب صنع القرار، قد نكون كوّنا فكرة بأن لينكد إن ليس فقط موقًعا لوظيفة الأحلام، بل هو أرض الأحلام في حد ذاته.

فما هي الخطوات التي ستساعدني على جني المال من خلال الموقع؟

1. الربح من لينكد إن عن طريق الحصول على وظيفة أحلامك

الحصول على عمل من أجل العمل هو أمر سهل نسبياً وخصوصاً لمن هو مستعد لتقديم بعض التنازلات.

أما أولئك الذين لا يريدون التنازل عن وظيفة أحلامهم، ولديهم طموح للوصول لمناصب تليق بإمكانياتهم فهنا الأمر يحتوي على بعض التحديات، ولكن ليس في وجود منصة لينكد إن الرائعة.

فمنصة لينكد إن توفر فرصة الظهور أمام الآلاف من مسئولي التوظيف وأصحاب الشركات العالمية. وهنا تحديداً تبرز أول وأشهر طريقة للربح من لينكد إن، ألا وهي الحصول على وظيفة الأحلام.

نعم إنها ليست طريقة لجني المال من لينكد إن مباشرة، ولكنها طريقة لجني المال من وظيفة أحلامك حتى تقرر التقاعد، وهذا بفضل هذه المنصة الرائعة التي توفر لك فرصة ليس لها مثيل لقنص الوظيفة التي لطالما حلمت بها.

ابدأ أولًا بملفك الشخصي على الموقع. احرص على توجيهه ناحية مجال العمل الذي ترغب به، تأكد من تفعيل علامة مفتوح للعمل عبر الموقع حتى يتمكن أصحاب الوظائف من إيجادك.

قم بعرض مهاراتك وخبراتك السابقة بشكل تفصيلي في ملفك الشخصي. شارك قصص عن نجاحاتك وقصصًا أخرى عن الصعاب التي واجهتها في عملك السابق.

أكتب أيضًا عن خبراتك التعليمية ولا تنس أن تقوم بالاتصال بعدد من الأشخاص في نفس مجال عملك، شبكة العلاقات من شأنها رفع فرصك في الحصول على وظيفة جيدة.

تتنوع مرتبات الحاصلين على وظائف عبر موقع لينكد إن بتنوع المجالات التي يعملون بها، وتنوع المؤسسات التي يعملون لصالحها.

الاشتراك في LinkedIn Pro-finder من شأنه أيضًا أن يُعزز من فرصك خمسة أضعاف في الحصول على وظيفة، وهو عبارة عن سوق وظائف احترافي متقدم، ومعظم أصحاب التوظيف بداخله يبحثون عن أهل الخبرات والمحترفين.

اقرأ أيضًا: 11 نصيحة فعالة للحصول على وظيفة من خلال لينكد إن

الجدير بالذكر أن هناك منصة تعليمية تابعة لموقع لينكد إن تحتوي على كورسات احترافية في الكثير من التخصصات المطوبة في سوق العمل عن بعد، والتي يمكنك الاعتماد عليها لتطوير مهاراتك، والعمل على تأهيل نفسك بشكل أفضل لوظيفة أحلامك.

2. الربح من لينكد إن عن طريق تقديم خدمات استشارية

إذا كانت لديك خبرة في مجال معين، فتأكد من أن الأشخاص الذين تتصل بهم على LinkedIn تعلم بأنك تقدم خدمات استشارية.

في الحقيقة يكسب العديد من الأشخاص الكثير من الأموال الإضافية كل شهر من خلال عرض خبراتهم الوظيفية في شكل استشارات.

يتراوح سعر السوق في تقديم الخدمات الاستشارية ما بين 50 إلى 150 دولار في الساعة الواحدة، ويختلف السعر باختلاف نوع الخدمات الاستشارية ومستوى المستشار.

يمكنك الاستفادة من صفحتك على لينكد إن في تقديم المزيد من النصائح الاستشارية المُربحة.

الخدمة الاستشارية المُقدمة إذا كانت وثيقة الصلة بالموضوع، من شأنها أن تجعل الكثيرين يرغبون في التعامل معك أكثر من مُنشئي المحتوى الآخرين الذي يتصف محتواهم بالعموم.

يجب أن تتميز الخدمة الاستشارية بأنها تقدم حلولًا، فالمستشار المُخضرم يمكنه أن يقدم المشاكل التي واجهها مع عملاء سابقين مع الحلول المقترحة لها، بدون أن يقوم بالكشف عن أسرار العملاء.

المستشار الجيد يجب أن يكون في حالة تأهب دائمًا للتغييرات القانونية والسياسية، وتفضيلات العملاء واتجاهاتهم المُختلفة، والتطورات التكنولوجية الجديدة وتوجيههم في أوقات الأزمات.

نقطة هامة لك: استمر في منح جمهورك ما يحتاج من معلومات ومصادر تساعده على حل مشاكله، وبين الوقت والآخر قم بالإعلان بأنك مستعد لتقديم خدمات استشارية احترافية وعملية لمن يريد، وستجد الكثيرون يتواصلون معك لطلب خدماتك الاستشارية.

3. الربح من لينكد إن عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أحد أفضل طرق الربح من موقع لينكد إن في قائمتنا. وتتحدد طريقة الربح من التسويق بالعمولة وفقاً للوضع الذي أنت عليه، ولذا يمكننا تقسيم هذه الطريقة لطريقتين أو لاتجاهين لتحقيق أرباح.

وإليك شرح لكل منهما:

أ) الربح من التسويق بالعمولة في حال كنت مؤثر ولديك متابعين على لينكد إن

ببساطة تعمل هذه الطريقة من خلال كسب ولاء وثقة المتابعين، ومن ثم البدء في ترشيح منتجات وخدمات لهم، والربح من خلالهم عن طريق التسويق بالعمولة.

مثال: أنت تعمل في مونتاج الفيديوهات ولديك قاعدة متابعين كبيرة، حيث تقوم باستمرار بمشاركة المعلومات والمصادر التعليمية والنصائح المهمة لكل من يعمل أو يريد أن يعمل في مجال مونتاج الفيديوهات.

في هذه الحالة يمكنك الاشتراك في برامج الأفلييت للأدوات التي تستخدمها في المونتاج، ومن ثم ترشيح هذه الأدوات للمتابعين والربح من التسويق بالعمولة.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (استراتيجية مضمونة)

ب) البحث عن مؤثرين لتسويق منتجاتك مقابل عمولات

في هذه الطريقة أنت ستأخذ دور صاحب الشركة التي تريد التسويق لنفسها من خلال مشاركة الأرباح مع المؤثرين. ولذا هنا سوف تستغل منصة لينكد إن للبحث عن المؤثرين في مجالك، والبدء في التواصل معهم والاتفاق حول تسويق منتجاتك أو خدماتك مقابل عمولة.

بتطبيق الفكرة على المثال التالي: لنفترض أنك صاحب أداة متخصصة في مونتاج الفيديوهات، هنا سوف تتواصل مع من يعملون في المونتاج ولديهم قاعدة متابعين جيدة، والاتفاق معهم على ترشيح أداة مونتاج الفيديوهات الخاصة بك لمتابعيهم، ومنحهم عمولات على كل عملية بيع ناجحة.

مساعدة الآخرين على الترويج لعلامتك التجارية مقابل عمولة مُحددة من شأنه أن يزيد مبيعاتك. يمكنك الاستفادة من الترويج لهذا الأمر داخل المجموعات الخاصة بك.

4. الربح من لينكد إن عن طريق استثمار أموالك في الإعلانات المدفوعة (لأصحاب البيزنس)

لقد ذكرنا في أكثر من موضع أن لينكد إن يمثل ساحة كبيرة يتواجد بها صحاب الشركات ومسئولي التوظيف، ولذا فهو ساحة إعلانية رائعة، ويمكنك من خلاله الانتقال بالبيزنس الخاص بك لمستوى جديد.

إعلانات لينكد إن المدفوعة واحدة من القنوات التسويقية التي أثبتت فاعليتها بجدارة وخصوصاً للشركات التي عملاءها شركات آخرين B2B Business.

اقرأ أيضاً: ما هو الفرق بين B2B و B2C في التسويق

يمكنك بكل سهولة التوجه لمنصة لينكد إن الإعلانية، والبدء في عمل حملتك الإعلانية الإولى على المنصة من خلال الرابط التالي:

رابط إعلانات لينكد إن

ملحوظة: تتميز إعلانات لينكد إن بأنها مرتفعة السعر، ولكن مقارنة بجودتها فهي تمثل خيار ممتاز للكثير من أنواع البيزنس، وخصوصاً التي تستهدف من يبحثون عن وظائف أو من يستهدفون الشركات.

5. الربح من لينكد إن عن طريق تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على الموقع

يوجد أنواع مختلفة لمقاطع الفيديو على لينكد إن ومنها؛ المقاطع المضمنة، وهي التي تم تحميلها على مواقع أخرى بشكل أساسي وإضافتها للينكد إن.

ويوجد المقاطع المُحملة بشكل مباشرة على الموقع، وهذه تتمتع بامتيازات الوصول للمتابعين أكثر من سابقتها. أما النوع الأخير وهي مقاطع الإعلانات، وهذه تضمن الوصول لأضعاف المتابعين عكس سابقتيها.

تكسب مقاطع الفيديو المُحملة مباشرة على موقع لينكد إن من الظهور والتفاعل ما يعادل 3 أضعاف المنشورات النصية، كما أن الدراسات الأخيرة أظهرت أن تحميل المقاطع على الموقع مباشرًة، ترفع من احتمالية حدوث محادثات بين متابعي هذا النشاط أكثر من 5 أضعاف.

تحميل مقاطع الفيديو على لينكد إن بدلًا عن إضافة روابط لهذه المقاطع على مواقع أخرى كالفيس بوك أو يوتيوب، من شأنه أن يضاعف عدد مشاهداته. حيث تخدم خوارزميات لينكد إن المقاطع الخاصة بالموقع أكثر من الروابط الدخيلة عليه.

استخدام كلمة “فيديو” في الترويج للمقطع الخاص بك يمكنه أن يزيد بنسبة كبيرة من عدد مرات النقر، كما أن التفاعل مع التعليقات أيضًا من شأنه أن يزيد من التفاعل، مع إمكانية تقديم المزيد من الدعايا والمعلومات عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

هذا كله كان حول فاعلية مقاطع الفيديو على لينكد إن. ولكن كيف يمكنك تحقيق ربح من ذلك؟ في الحقيقة هناك الكثير والكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها توليد أرباح ممتازة عبر مقاطع فيديو لينكد إن ومنها:

  • التسويق لمنتجاتك أو خدماتك.
  • التسويق بالعمولة لأحد المنتجات أو الخدمات التي يهتم بها جمهورك المستهدف على لينكد إن.
  • التسويق للشركات والمؤسسات من خلال عمل فيديوهات ترويجية ونشرها لمتابعيك مقابل مبالغ مالية محددة.

الأفكار هنا غير محدودة… فقط عليك أن تفكر خارج الصندوق قليلاً.

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم فيديو احترافي (خطوة بخطوة)

6. الربح من لينكد إن عن طريق بيع الكورسات الرقمية

مستخدمي لينكد إن يعدون من أكثر المستخدمين استهلاكاً لـ المنتجات الرقمية، وخصوصاً الكورسات والكتب التعليمية. هذا ببساطة لأن أغلب مستخدمي لينكد إن هم شباب يبحثون عن وظيفية، أو يسعون لتطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة للتماشي مع سوق العمل.

واحد من الأدلة الواضحة على كون الكورسات التعليمية هي مادة مطلوبة جداً بين مستخدمي لينكد إن هو أن لينكد إن نفسه يمتلك منصة تعليمية تحتوي على الكثير من الكورسات التعليمية.

أنت أيضاً ياصديقي يمكنك الربح من لينكد إن عن طريق عمل كورس تعليمي خاص بك والترويج له وبيعه لشبكتك على لينكد إن.

في الحقيقة هذه الطريقة للربح من موقع لينكد إن تمثل كنز إذا تم تنفيذها بنجاح. نعم هي لا تناسب الجميع فلسنا كلنا معلمين، ولكن من تناسبه يمكنه جني ثروة من خلالها.

للربح من لينكد إن عن طريق بيع كورس رقمي خاص بك اتبع الخطوات التالية:

أ) احترف أحد المجالات

من وجهة نظري لكي تقوم بتدريس كورس ما فأنت تحتاج لأكثر من مجرد معلومات ومعرفة، ويتوجب عليك أن تكون محترفاً في المجال الذي تود نشر كورس بخصوصه.

الشيء الرائع هنا أن عالم الإنترنت بكل ما يحويه من كورسات بين يديك، ويمكنك التعلم كما تشاء لكي تمتلك ما تحتاج لكي تقوم بعمل الكورس الخاص بك.

ب) قم ببناء قاعدة متابعين لك على لينكد إن

بناء قاعدة متابعين هو الأساس الذي ستعتمد عليه للترويج للكورس الخاص بك فيما بعد، ولكن هنا ليس عليك بناء قاعدة متابعين من كل صوب وحدب، بل عليك بناء قاعدة متابعين يهتمون حقاً بالمادة التي سوف تتحدث عنها في الكورس الخاص بك.

ج) قم بعمل الكورس

هذه خطوة ربنا تحتوي على بعض التحديات، ولكن لا تنسى أن عالم الكورسات به كورسات في أي شيء تريد. حتى ستجد كورسات في كيفية بناء كورس خاص بك، وإليك رابط لأحد هذه الكورسات:

Udemy Masters: Learn Online Course Creation – Unofficial

د) قم بالترويج للكورس وابدأ في جني الأرباح

نصيحتي لك هنا ألا تجعل تسويقك للكورس الخاص بك تسويقاً جافاً (أي تدعو باستمرار متابعيك لشراء الكورس). ولكن عليك أن تستمر في مد تابعين بمحتوى جيد ومفيد، وتقوم بالتنويه بين الوقت والآخر للكورس الخاص بك.

نصائح ونقاط هامة لمساعدتك على  الربح من لينكد إن

نتركك الآن مع مجموعة من النصائح التي تعزز من فرص كسبك للأموال عبر الموقع.

1. إنشاء ملف تعريفي جذاب

يجب أن تُقدم نفسك في الصورة الأبهى من خلال الملف التعريفي الخاص بك، فهو يُجيب للآخرين عن أهم سؤال يدور في ذهنهم عنك، هل هو شخص أفُضل التواصل معه للاستفادة أم لا؟ يجب أن تختار صورة مُناسبة ومختصر جيد لملفك التعريفي من أجل بناء علامة تجارية ناجحة.

هل تعلم أنه عندما يبحث الأشخاص عن اسمك في جوجل، سيظهر ملفك الشخصي على LinkedIn في أول خمسة خيارات وفي أحيان كثيرة يكون الخيار الأول؟ لذلك فإن إهمال ملفك التعريفي قد يفوت عليك فرصًا جيدة لجلب الأرباح.

احرص أيضًا على تعديل ملفك الشخصي باستمرار، فهو أمر هام من شأنه أن يجلب لك مُتصلين مُحترفين وشبكة علاقات جيدة. باختصار ملفك الشخصي هو الخطوة التحضيرية الأهم في طريق تحقيقك للأرباح.

2. استخدم استراتيجية المُفاجأة والخروج عن المألوف

يشتهر موقع تويتر بكونه المنصة التي يتمكن من خلالها الجميع من تفريغ طاقاته بعيدًا عن أعين أفراد العائلة أو المُديرين! فماذا سوف يحدث إذا نقلنا استراتيجية تويتر إلى لينكد إن؟ وكيف ذلك؟

قم بطرح أسئلة خارجة عن المألوف حتى تحصل على عدد مرات اتصال جيدة، على سبيل المثال “اذكر الأسئلة الأكثر مللًا في مقابلات العمل؟”، “هل أجبت عن هذه الأسئلة من قبل بشكلٍ غير تقليدي؟” و”لماذا معظم قادة العمل الكبار وأصحاب الشركات الضخمة في العالم رجال فقط؟”.

كل هذه الأسئلة المُثيرة للجدل والتي تطرح أفكار غير تقليدية، تُفيد في توسيع قاعدتك الجماهيرية ولفت أنظار أصحاب الأعمال والزبائن إلى علامتك التجارية. وتوقع معها عدد زيارات مُرتفع، وهذه هي خطوة تحضيرية أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها.

3. إنشاء مجموعاتك الخاصة

الاشتراك بـ مجموعات لينكد إن التي تمتلك نفس تخصص علامتك التجارية ليس بالأمر الكافي لتحقيق الربح، قد يفرض عليك أصحاب هذه المجموعات بعض القيود التسويقية، بل يجب أن تهتم بإنشاء مجموعاتك الخاصة التي تخدم أهدافك الربحية.

لا تجعل مجموعتك مُجرد متجر لبيع المُنتجات فقط! حتى وإن كان تحقيق الربح هو الهدف الأساسي من إنشائها. بل يجب أن تجعلها مكانًا للتواصل مع الجمهور.

اطرح الأسئلة، أعقد المسابقات، انشر آرائك وأفكارك حول سوق العمل، الرسوم الكارتونية مبهجة، مقاطع الفيديو جيدة والمقالات أيضًا. هذه الوسائل ستساعدك على تكوين جمهور مخلص.

4. ادرس المنافسين

دراسة المنافسين أمر غاية في الأهمية إذا ما كُنا نطمح لتحقيق الربح من لينكد إن. اقرأ ملفاتهم الشخصية، مسؤولياتهم الوظيفية، وظائفهم السابقة وصفحات الشركات التي يعملون بها. ستحصل على إحصاءات رائعة حول كل مُنافس وكيف يمكنك الاستفادة من تجربته الخاصة.

وأخيرًا لا يسعنا القول سوى بأن طرق الربح من لينكد إن عديدة ولا نهائية، ويفتح لك موقع التوظيف الأشهر عالميًا هذا الباب على مصراعيه.

إذًا كُل ما تحتاج له هو دراسة ومعرفة تحديدًا ما هو حصانك الرابح، وما هي الطريقة الأفضل التي تناسبك وتناسب ظروفك، وما لديك من إمكانيات.

عن الكاتب

سارة صلاح

سارة صلاح
حاصلة على ليسانس آداب قسم الجغرافيا من جامعة عين شمس، وأعمل بمجال كتابة المحتوى منذ أكثر من ٦ سنوات.

أهتم بالكتابة والبحث في عدد من المجالات المتنوعة، وهدفي هو استغلال الموهبة التي أمتلكها في تطوير وإثراء المحتوى الكتابي العربي، وقد أتاحت لي مدونة الرابحون العمل على هذه الفرصة.

أرى أن السبيل الأمثل لتحقيق الفائدة والجودة هو البحث الشامل عن مصادر المعلومات، وتقديمها في الصورة الأمثل للقارئ العزيز. على أن تكون خالية من أي تعقيد لغوي، ومحافظة على القيمة المطلوبة.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق