أفضل مواقع الربح من الإنترنت الموثوقة لدخل مستدام

أفضل مواقع الربح من الانترنت

في هذا المقال سوف أشاركك بمجموعة من أهم وأفضل مواقع الربح من الإنترنت المضمونة والموثوقة، والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح جيدة ومستدامة، ويمكنك الاعتماد عليها كمصدر دخل أساسي لك.

المواقع التي تم اختيارها في قائمتنا لأفضل مواقع الربح من الإنترنت هي مواقع تمثل منصات وشركات عالمية يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق أرباح ممتازة سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر.

الشكل المباشر هنا يعني: أن الموقع نفسه يوفر وسيلة لتحقيق الربح وسوف تحصل على أرباحك من خلاله مباشرة.

والشكل الغير مباشر يعني: أن الموقع يوفر أداة يمكنك الاعتماد عليها لبيع شيء والربح منه أو لبناء بيزنس والربح منه.

بناءاً على هذا فتوقع أن الربح من المواقع التي سنشاركها معك اليوم سوف يحتاج منك لوقت ومجهود وعمل، ولكن نعدك أن وقتك ومجهودك وعملك سيعود عليك بنتائج ممتازة، وبأرباح كبيرة.

ملحوظة: مواقع الربح من الإنترنت المذكورة في هذا المقال هي مواقع عالمية، ربما بعضها يكون متوفر باللغة العربية ولكن مظمها متوفر باللغة الإنجليزية فقط.

ففي حال كنت لا تجيد الإنجليزية فلا بأس، حيث كتبنا لك مقال خاص حول أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية.

1. موقع Google AdSense

جوجل ادسنس هو عبارة عن موقع أو منصة تابعة لجوجل، وهي متخصصة في الإعلانات، ومن خلال الاشتراك بها يمكنك الحصول على إمكانية عرض هذه الإعلانات في موقعك، والتي بالطبع سوف تحقق لك أرباح ستحصل عليها بشكل شهري من شركة جوجل أدسنس.

للاشتراك في جوجل أدسنس ستحتاج أولاً إنشاء موقع إلكتروني، والذي يمكنك من خلاله تقديم محتوى مجاني أو خدمة مجانية، وبمجرد الحصول على موافقة للانضمام لجوجل أدسنس ستبدأ في الربح من موقعك.

جوجل أدسنس هو أحد مواقع الربح من الإنترنت التي تحتاج لبعض الصبر والعمل المستمر، ولكن بمجرد أن يبدأ موقعك في جذب الزيارات ستستطيع الحصول على دخل جيد وبشكل مستمر.

2. موقع Shopify

أفضل مواقع الربح من الانترنت -8 - شوبيفاي

لربما سمعت من قبل عن التجارة الإلكترونية، فهي واحدة من أبرز طرق الربح من الإنترنت في الوقت الحالي.

منصة شوبيفاي تقدم واحدة من أفضل وأسهل الأدوات لبناء متجر إلكتروني احترافي، منصة شوبيفاي توفر لك إمكانية بناء المتجر بشكل سهل وبدون الحاجة لأي مهارات تقنية.

لو كان لديك منتج أو خدمة تود بيعها على الإنترنت فيمكنك من اليوم البدء في بيعها أونلاين من خلال هذه المنصة الرائعة، والتي توفر تجربة استخدام مجانية.

لقد قمنا في مقال سابق في الرابحون بالحديث عن منصة شوبيفاي وما تقدم من إمكانيات وفي مقال آخر تناولنا شرح إنشاء متجر شوبيفاي بالتفصيل.

3. موقع Etsy

أفضل مواقع الربح من الانترنت -9 - اتسي

موقع Etsy هو واحد من أكبر مواقع الربح من الإنترنت عن طريق بيع المنتجات، والذي يجعله مميز هو أنه مهتم بالمنتجات المميزة و المصنوعة يدوياً.

لهذا إن كنت تقوم أنت أو أي شخص تعرفه بصناعة المنتجات اليدوية بمختلف أنواعها (ملابس – مطبوعات – اكسسوارات – لوحات فنية) وغيرها فأنصحك بهذه المنصة.

فأنا شخصياً أعرف الكثير من العرب الذين يستغلون هذه المنصة في بناء براند قوية لهم، وتحقيق دخل جيد من هذه المنصة العملاقة.

4. موقع Spring

أفضل مواقع الربح من الانترنت -10 - تييسبرينج

هل تحب الربح من طباعة التيشرتات مجاناً بدون أي رأس مال، وبدون حتى أن تقوم بطباعة أو توصيل أي شيء للعملاء… هذا هو ما يسمى الطباعة عند الطلب (Print On Demand).

إن كنت مهتم بالتصميم أو تعرف كيف تبحث عن التصميمات التي يريدها الناس في أي نيتش (Niche)، فهذه فرصة ربحية أكثر من رائعة بالنسبة لك.

فيمكنك الإعتماد على المصممين المحترفين لكي يقوموا بالتصميم لك وتربح أنت من التصميمات، وبالمناسبة هذه الطريقة أكثر من مربحة لمن يعرف كيف يبحث.

وبالمناسبة موقعي امازون و Etsy يمكنك من الربح من نفس الطريقة، ولكن يتطلب الأمر منك مجهود أكبر عكس منصة pring.

ملحوظة: مؤخراً تم تغيير اسم منصة Teespring إلى SPRING.

5. موقع ClickBank

أفضل مواقع الربح من الانترنت -11 - كليك بانك

الربح من التسويق بالعمولة يتطلب البحث عن برامج وخدمات ومنتجات لكي تسوق لها، ولهذا ظهرت منصات الـ Affiliate Networks.

منصة ClickBank هي من أقدم هذه المنصات في عالم التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من المنتجات لكي تروج لها بمختلف الطرق.

من خلال الاشتراك في منصة كليك بانك ستسطيع من مكان واحد تصفح آلاف المنتجات والبدء فوراً في الترويج لها.

والشيء الرائع هنا أن لن تتعامل مع كل صاحب منتج على حدا، ولكن أرباحك من كل جهودك التسويقية لكل المنتجات التي ستسوقها ستحصل عليها مجتمعة من منصة كليك بانك.

كليك بانك من مواقع الربح من الإنترنت التي يمكنك من خلالها صنع ثروة إذا استطعت التفكير بذكاء في اختيار وترويج المنتجات الموجودة بها.

6. موقع ShareASale

أفضل مواقع الربح من الانترنت -12 - شير اسال

منصة ShareASale العملاقة هي أيضاً أحد أفضل منصات التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الترويج لها والربح منها.

فحتى أن جوجل نفسها تضع بعض منتجاتها مثل خدمة Grammarly على هذه المنصة لكي يروج لها المسوقون، لهذا أنصحك أن تذهب إلى هذه المنصة وتبحث بنفسك عن برامج التسويق بالعمولة التي تناسبك.

7. موقع Fiverr

أفضل مواقع الربح من الانترنت -14 - فايفرر

أعتقد أنك فكرت في يوم من الأيام أن تستغل أي معلومة تعرفها في الربح من العمل الحر، وربما سمعت عن منصة فايفر العملاقة، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لهذا الغرض.

هناك فرصة كبيرة للربح من هذا الموقع العملاق، ولهذا قمنا بطرح أدلة تفصيلية تشرح لك كل شيء بالصور عن هذه المنصة وكيف يمكنك استغلالها.

هذه الأدلة هي بالترتيب:

منصة فايفر تمثل واحدة من أهم مواقع الربح من الإنترنت لكل شخص لديه مهارة ويود الحث عن عملاء لتقديم هذه المهارة والربح منها.

8. موقع Upwork

أفضل مواقع الربح من الانترنت -15 - اب ورك

موقع Upwork هو أيضاً أحد أبرز منصات العمل الحر، ولكنه يعمل بطريقة مختلفة عن موقع فايفر، فهنا أنت من يذهب إلى العملاء وتعرض عليهم خدماتك.

هذا الموقع ربما يكون أصعب قليلاً في البدء به والعمل لأن التنافس عليه أعلى، ولكن في نفس الوقت الربح منه أقوى بكثير خصوصاً إن كنت محترفاً في مجال معين.

أشهر مجالات العمل على هذا الموقع هي:

  • الكتابة والترجمة
  • البرمجة بمختلف أنواعها
  • التصميم (البراند – UI/UX)

9. موقع Freelancer

أفضل مواقع الربح من الانترنت -16 - فري لانسر

موقع Freelancer واحد من مواقع الربح من الإنترنت الكبيرة والقديمة جداً في مجال العمل الحر، وهو واحد من المواقع التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب الاعمال في اتمام مشاريعهم الكبيرة.

موقع فري لانسر مناسب جداً للمحترفين من المبرمجين والمصممين، وأي شخص لديه مهارات ويستطيع تقديمها للآخرين بشكل احترافي.

لو كنت مهتم بالعمل مع موقع فري لانسر فأنصحك بقراءة المقال بالرابط بالأسفل:

شرح موقع Freelancer (كيفية التسجيل وطريقة العمل)

10. موقع Shutterstock

أفضل مواقع الربح من الانترنت -18- شتر ستوك

هل لديك كاميرا جيدة وتحب التصوير وصناعة الفيديو… إن كان كذلك فكل الصور التي صورتها من قبل أو صورتها في المستقبل يمكنها أن تمثل مصدر دخل ثابت بك.

موقع Shutterstock هو أحد أفضل المنصات في العالم التي يذهب الناس إليها بحثاً عن الصور والفيديوهات الاحترافية لاستخدامها في المحتوى الذي يقدموه.

وبسبب الحاجة المستمرة لهذه المواد، فإن الموقع يقدم فرصة ربحية هائلة، لأنه يوفر لك مكان تبيع فيه صورك وفيديوهاتك لكل مهتم دون بذل جهد كبير منك.

الموقع يقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات لتعرف كيف تضع الملفات الخاصة بك، وكيف تضبط الإعدادات بحيث يكتشفها من يبحث عنها.

هذا الموقع يمثل فرصة عظيمة لأنه هناك نقص في الفيديوهات والصور الخاصة بالعالم العربي والأجواء الخاصة به، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس.

وهذا يعني فرص ربحية كبيرة لك خصوصاً وأن موقع Shutterstock يدفع مقابل جيد جداً في كل مرة أي صورة أو فيديو لك يتم بيعه.

11. موقع Freepik

أفضل مواقع الربح من الانترنت -19 - فري بيك

موقع FreePik يقدم نفس خدمة Shutterstock، ولكن هذه المرة في الرسومات والـ Vector فقط… يمكنك أن تبيع أي صور أو شعارات أو رسومات تقوم بها هناك.

لهذا نصيحتي لك ألا تكتفي فقط بالربح من العمل الحر، ولكن أن تبيع المنشورات والتصميمات التي تقوم بها على هذه المنصة، وهناك غيرها ممن قدم هذه الخدمة.

وبهذه الطريقة تضمن أن تحقق دخلاً جيداً للغاية من أكثر من مصدر من موهبتك، ولنفس هذا السبب ارشح تعلم مهارة التصميم للكثير من المبتدئين لما فيها من فرص ربحية كبيرة.

12. موقع Rev

أفضل مواقع الربح من الانترنت -20 - ريف

إن كنت تحب الربح من مواقع الخدمات المصغرة فإليك أفضلها وهو موقع Rev، والذي يمكنك من الربح من تفريغ الملفات الصوتية والفيديوهات.

هذه الخدمة يحتاجها الكثير وعليها الطلب، ولكن بما أنها مهمة بسيطة نوعاً ما فإن هناك الكثير من المنافسة بها، ولهذا موقع Rev يضع اختبارات صعبة نوعاً ما حتى يختار الأفضل.

الربح من هذه الخدمة ليس كبير، ولكنه جيد إن كنت تريد جمع بعض المال في وقت الفراغ ولا تملك مهارات محددة يمكنك الربح منها من المواقع السابقة.

موقع Rev هو واحد من مواقع الربح من الإنترنت المناسبة للكثيرين لأن ايجاد فرصة به لا تحتاج لمهارات متقدمة.

13. موقع Appen

أفضل مواقع الربح من الانترنت -21 - ابن

موقع Appen هو واحد من مواقع الربح من الإنترنت التي لا يعلم عنها الكثير من العرب، فإن كنت تريد الربح من تقييم المواقع أو العمل على تقييم نتائج البحث، فهذا هو الموقع الأفضل والأكثر ثقة في العالم العربي والذي يدفع مقابل جيد.

أنصحك أن تطلع عليه وأن تقوم بالتقديم، ولكن عليك أن تتأكد من وضع المعلومات المطلوبة منك جيداً، وأن تتابع الإيميل الخاص بك لأن فترة التقديم والاختبارات للقبول تستغرق بعض الوقت.

14. تويتش Twitch

لا يُعد تويتش أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه موقع مشهور جدًا في مجال البثوث المباشرة خاصة في مجال الـ Gaming.

ويمكن الربح من خلاله بطرق شتى مثل اشتراكات القناة الخاصة بك والإعلانات أثناء البث، بجانب إمكانية الرعاية واستقبال الهدايا.

واحد من مواقع الربح من الإنترنت المناسبة لمحبي الفيديو جيم الذين يودون تحقيق أرباح بينما يمارسون الهواية التي يحبونها.

15. موقع Designhill

Designhill هو أحد أشهر أسواق بيع التصاميم على الإنترنت، وينقسم الموقع إلى جزئين؛ حيث يمكنك بيع تصاميمك عليه ويمكنك أيضًا استخدامه كأداة تصميم.

ويوجد عدد مهول من أنواع التصاميم التي بإمكانك أن تعرضها عليه مثل الشعارات والكتب وبطاقات العمل وغيرها.

يشتهر Designhill بتوفير مسابقات للمصممين يتم فيها دفع مبالغ جيدة جدًا بجانب كونه صارمًا جدًا فيما يتعلق بحماية التعاملات المالية بداخله.

16. موقع Creative Market

موقع Creative Market واحد من المواقع المفضلة لدى العديد من المصممين حول العالم، ويتيح لهم بيع عدد كبير من أنواع التصميمات مثل الخطوط والرسومات وقوالب المواقع وحتى التصميمات ثلاثية الأبعاد.

حيث بإمكان المصمم أن يفتح المتجر الخاص به عليه بشكل مجاني بالكامل، وأن يعرض تصاميمه أمام ملايين المستخدمين بالأسعار التي يريدها.

17. موقع Envato

إذا كان لك احتكاك ولو بسيطًا بمجال صناعة وتعديل الفيديوهات أو التصميم بشكل عام، فبالتأكيد استخدمت موقع Envato أو على الأقل تعرفه.

فهو يعد أحد أكبر الأسواق على الإنترنت لبيع الصور والفيديوهات والموسيقى والتأثيرات المرئية والصوتية الخاصة بصناع الفيديوهات، كما أنه يحتوي على سوق خاص ببيع قوالب الووردبريس وتصاميم المواقع الإلكترونية بشكل عام.

ويمتلك الموقع عدد كبير جدًا من المستخدمين، وهو ما يضمن لك نسبة شراء عالية لتصميماتك، كما يحتوي على متجر AudioJungle الذي يتيح بيع كافة الخدمات الخاصة بالصوت سواء موسيقى أو مؤثرات صوتية.

18. موقع PremiumBeat

إذا لم تكن تجيد التصميم ولا يناسبك أي من المواقع التي ذكرناها في القائمة، فمن الممكن أن يكون موقع PremiumBeat هو خيارك الأنسب.

فهو يختص بتوفير المؤثرات الصوتية والموسيقى لمستخدميه، ولكن عليك لتعمل عليه أن تحقق بعض الشروط: مثل أن تكون أعمالك أصلية بشكل كامل، وأن تكون حصرية فقط على هذا الموقع، وبالطبع لا يمكن للعمل أن يكون له حقوق لأي جهة خارجية.

19. موقع Skillshare

تختلف منصة Skillshare قليلًا عن منصة Udemy، حيث إنها لا تعتمد على شراء كورس واحد كل مرة، بل على دفع اشتراك محدد بشكل شهري أو سنوي وفتح كافة الكورسات الخاصة بها للمشترك، وإذا تم قبولك كمعلم عليها فستأخذ مبلغًا محددًا بعد إتمام المستخدم لمشاهدة الكورس الخاص بك.

كما أنها تختلف عن يوديمي بأنه من الأفضل أن تكون كورساتك باللغة الإنجليزية وليست العربية، وذلك لكون أغلبية مشتركين المنصة من الأجانب المتحدثين بالإنجليزية.

موقع Skillshare هو أحد مواقع الربح من الإنترنت المناسبة للمحترفين المتخصصين في مجالات معينة ويمكنهم تعليها للغير.

الخاتمة

أريد أن أقول لك أنه لا توجد طريقة سحرية للربح من الإنترنت، لا يوجد موقع من مواقع الربح من الإنترنت تستطيع الذهاب إليه ليعطيك المال بدون مقابل.

يجب عليك أن تبدأ وتعمل وتبدع وتفكر خارج الصندوق حتى تحقق الأرباح التي ترضيك مثلما يفعل الكثير من الناس عبر الإنترنت.

نحن هنا في موقع الرابحون نربح من خلال أكثر من موقع من الذين ذكرتهم لك، ولا أعتقد أننا أفضل منك في شيء إلا أننا بدأنا فقط.

أتمنى لك التوفيق، وسأنتظرك في التعليقات

51 فكرة عن “أفضل مواقع الربح من الإنترنت الموثوقة لدخل مستدام”

  1. في البدايه شكرا ليك كتير علي الافاده الجمه اللي بتقدمها لمتابعينك انت فعلا بارع في توصيل المعلومه و ربنا يجزيك خير علي جهدك اللي بتبذلو في توفير كافه الروابط والمعلومات لينا . ممكن شرح لموقع appen ده الوحيد اللي ملقتلوش شرح هنا انا متفهم أن المشاريع علي الموقع ده محاطه بالخصوصية والسريع بس محتاجين شرح عام عن أدوات الموقع و نوعيات المشاريع و هكذا

  2. شكرا لك على مجهودك الكبير للقيام بهذا المقال الرائع لكن أنا أعيش في سوريا ولا يمكنني الأستفادة من أغلب هذه المواقع معظمها تحتاج الى رأس مال أو خبرة وليس لدي أي منها كما أن papyal محظور في سوريا ،قمت بأإنشاء قناة على اليوتيوب لكن ليسها بها متابعين ولا أستطيع الترويج لها ولا حتى شراء برنامج مونتاج جيد ،الأن أقوم بالرفع على الفيسبوك يستغرق وقتاً طويلا للأستفادة أحاول أن أكون صبورة بالأضافة الى أن الشبكة هنا بطيئة جدا يستغرق الفيديو يوم ليتحمل على الصفحة الوضع هنا مأساوي للربح من الأنترنيت ولا أحد يستهدف أشخاص أمثالنا

    1. صحيح انا معك بهالكلام الوضع مأساوي في الداخل السوري يمكن نحن بمنطقة ادلب وضعنا احسن انا عندي قناة ع اليوتيوب وبقدر استلم ارباح وعم نتعامل بالعملة الرقمية وشبكة النت عنا سريعة بتوصل ل ٥٥ ميغا.

    1. هناك الكثير من الطرق التي يتم ارسال الارباح من خلالها، وهذا يتوقف على الموقع الذي تعملين معه، ولكن اهمها التحويل البنكي والدفع عن طريق باي بال.

  3. شكرا لكم و لمقالاتكم الرائعة يمكنني الجزم ان فيديوهات اليوتيوب لاتفيد و لا تسمن هدفها جلب المشاهدات

  4. الف شكر للقائمين علي الموقع، صراحة موقع مميز، هادف.مثال علي صدق المعلومة ووضوحها.
    دوام التقدم والتميز بإذن الله،،

  5. بارك الله فيك على المعلومات المفيدة والواضحة.. الله يجازيك كل خير
    سؤال هل يوجد موقع أو تطبيق ( صادق.) لربح من مشاهدة الفيديوهات

  6. لقد اجزلت ووفيت علي الشرح الممتع وحبذا لو دليتما بما انك اكثرخبرةعلي تلك المواقع
    التي تقول بالنظر تاي الفيديو يساوي مبلغا معينا ولقدجربت واحدة منها فكنت في كل مشاهدة احصل علب مبلغ ولكن غي النهاية صدمت لعدم الحصول علي نقير هل هذه المواقع احتيالية افيدونا يجازيكم ربكم باحسن الجزاء

    1. الربح من مشاهدة الفيديوهات لا ننصح به، أنصحك بمحاولة الربح من أحد مواقع الربح من الانترنت الموجودة في المقال.

      1. مرحبا
        أنا بنت من سوريا ممكن يفيدني
        الربح من أحد هذه المواقع الموجودة بلمقال وكيف سحب الارباح
        أتمنى جواب

        1. يمكنك الدخول للمواقع والتعرف على كون الموقع متاح بسوريا أم لا، أو التعاون مع شخص قريب يعيش في بلد متاح بها الربح من المواقع المذكورة.

  7. عبد الخالق الدعيس

    واخيرا وجدت موقع صادق وشفاف وموضوعي ويغنيك عن غثائية بعض قنوات اليوتيوب .
    سيكون موقعي المفضل بوركت جهودك فانت تبذل جهدا كبيرا من اجل افادة الغير
    ارجو الاستمرار واعطاء كل جديد في هذه المجالات

  8. صلاح محمد سعيد

    اشكر جهودكم على الشرح المبسط والرائع لكي تصل المعلومة كاملة
    انا لدي خبرة جيدة في علم النفس ومن خلال التواصل الاجتماعي ساعدت الكثيرين واطمح ان اكون اكثر نفعا للناس
    وكما ان لدي خبرة جيدة بالاعشاب وفوائدها

  9. بحتث كثيرا حتى وجدت هذا المقال شكرا
    اود السؤال هل هناك مواقع تربح منها فقط بالاجابة عن الاسئلة او التصفح او مشاهدة الاعلانات وشكرا اتمنى الرد في الواتس اب وشكرا

    1. أوصيك باستخدام أحد مواقع الربح من الانترنت الموجودة في هذا المقال، أما ما تطلبه فلا أوصي به.

  10. حياك الله أخي محمد كلمات سهلة ومفيدة اشكرك على هذه المعلومات
    كما ذكرت عالمنا العربي مملوء بالمواهب وحضارتها زاخرة وابناؤنا يهاجرون للخارج عوض العمل في بلدانهم
    صراحة كثرت المواقع بتلف للربح لكني سأبذل جهدا وساختار اسهلها

  11. دفع الكريم البخاري

    والله شرح مشاء الله تبارك الله عليه نتمنى ليكم التوفيق والنجاح إن شاء الله
    لكن أنا مشكلتي في كيفية الحصول على الربح أو كيف أسحب أموالي من الموقع
    لأن نحن في السودان هنا حاجات كتيرة محظورة عنا
    و الحاجة التانيه أنا ما عندي فكرة كبيره عن المحفظات
    على كل حال أنا بأذن سأحاول أتواصل معاكم

  12. نبيل شعبان هيبة

    مقالة جيدة وقوية ..
    نريد المزيد والمزيد ..
    لا تتوقفوا عن مساعدة الآخرين..
    بارك الله فيكم ولكم وعليكم …

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بماذا تنصحوني للربح من الانترنت فى تدريس
    اللغة العربية .. الفيزياء .. علم التجويد
    وأيضا من كتابة المقالات باللغة العربية الفصحى ؟؟؟
    ولكم جزيل الشكر والتقدير

    1. وعليكم السلام لولا.
      لدينا مقالات حول كل الموضوعات التي تتحدثين عنها، ولذا يمكنك الوصول لها والتعلم منها.

      نصيحتي لكِ التركيز على مجال واحد.
      بالتوفيق لكِ

  14. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انا من الجزاىر ولدي خبرة كبيرة في مجال التخزين تسيير المخازن و تسيير بيوت الشباب كيف يمكنني ان استغل هدا في الربح من الانترنت ةهل هناك منصة تريد دلك.شكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      أعتقد أن فرصتك ستكون على أرض الواقع أفضل من الإنترنت.
      أتمنالك كل التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top