الرئيسية » ربح من الانترنت » 5 مجالات شغل أونلاين بالدولار متاحة للشباب العربي

5 مجالات شغل أونلاين بالدولار متاحة للشباب العربي

شغل أونلاين بالدولار

نشهد جميعًا هذه الأيام أحوالًا غير مستقرة من الناحية الاقتصادية، خاصةً في ظل عدم استقرار قيمة الدولار في الدول العربية بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص.

ويعد الحل الأمثل للتغلب على عدم استقرار قيمة الدولار هو إيجاد مصدر دخل بالدولار، وذلك حتى لا نتأثر باختلاف قيمته عن قيمة العملة المحلية، وبالطبع هذا ما تحققه مجالات العمل الحر عبر الإنترنت.

ويكتظ الإنترنت بفرص شغل أونلاين بالدولار، ولكن انتبه؛ فإن العمل أون لاين يحتاج إلى المهارات والخبرات مثل العمل الروتيني بالضبط، فهو في النهاية نوع من أنواع العمل وليس كما يعتقد البعض خلق أموال من الهواء.

ولكن لا داعي للقلق، فحتى إذا كانت خبراتك ومهاراتك محدودة سنقدم في هذا المقال من موقع الرابحون مجموعة من أهم مجالات الشغل أونلاين بالدولار، وذلك سواء كنت تمتلك خبرة في أحد مجالات العمل التقليدية أو حتى لا تمتلك سوى لغتك العربية.

كما سنجيب في آخر المقال على أهم الأسئلة التي قد تدور في رأسك قبل بدء العمل أون لاين بالدولار، وسنوجهك أيضًا لمجموعة من المقالات الإضافية التي تحمل شروحات وافية لمجالات مختلفة، وطرق مختلفة لربح الدولارات من الإنترنت.

لذلك ننصحك بقراءة المقال لنهايته، لأنك حقًا ستجد به ما تحتاج بشكل عملي للبدء في الشغل أونلاين بالدولار.

أولًا: شغل أون لاين بالدولار في مجال كتابة المقالات

تتنوع مجالات العمل في الكتابة، فتشمل كتابة المقالات المتوافقة مع السيو، أو الكتابة الإبداعية، أو كتابة الإعلانات، وكل تلك المجالات يمكن الربح منها عبر المواقع المختلفة على الإنترنت، وما يعنينا هنا هو الربح من كتابة المقالات.

وتتلخص فكرة هذا النوع من الكتابة في كتابة مقالات لعرضها على المواقع الإلكترونية، وذلك بطريقة تتوافق مع محركات البحث بهدف ظهورها في أعلى نتائج البحث، وذلك عندما يقوم أي شخص بالبحث عن الموضوع الذي تتناوله.

وللبدء في العمل بهذا المجال يجب أن تمتلك بعض الموهبة في الكتابة، كما يجب عليك تعلم أهم قواعد السيو، وكيفية كتابة محتوى متوافق معه.

وبعد تعلم السيو يمكنك البدء فورًا في الشغل أون لاين بالدولار عن طريق الكتابة، وذلك حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض وظائف الكتابة.

كما تتوفر بعض المواقع المتخصصة في توصيل الكتاب بأصحاب المواقع أو المدونات الذين يحتاجوا هذه الخدمة، ولكن للأسف تتوفر المواقع الأجنبية بشكل أكبر وأقوى من المواقع العربية، ولذلك إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية تكون فرصتك أكبر.

كما أن الكتابة بالإنجليزية يرتفع مقابلها المادي كثيرًا عن الكتابة باللغة العربية.

وعلى كل حال نعرض لك مجموعة من أهم هذه المواقع العربية والإنجليزية على النحو التالي:

1. موقع vocal: يتيح هذا الموقع كتابة المقالات باللغة الإنجليزية، وذلك في مختلف المجالات، ويأتي الربح من خلال هذا الموقع عن طريق مشاهدات المقال، فكلما زادت عدد مشاهدات مقالك تزداد أرباحك.

وكل ما عليك للربح من هذا الموقع هو تسجيل حساب عبره، ثم كتابة مقال متوافق مع محركات البحث باللغة الإنجليزية، ثم ارسال المقال للمراجعة، وبعد النشر تبدأ في الحصول على مشاهدات ومن ثم ربح الدولارات.

2. موقع hubpage: أحد أشهر المواقع الأجنبية لكتابة المقالات والربح منها، ويتميز هذا الموقع بشهرته وحصوله على عدد كبير من المشاهدات شهريًا، مما يضمن للكتاب حصولهم على عدد كبير من المشاهدات لمقالاتهم، وبالتالي زيادة أرباحهم.

ويتيح موقع هب بيج الكتابة في العديد من المجالات مثل الفن أو الرياضة أو السياسة وغير ذلك.

3. موقع contenta: يختلف هذا الموقع عن سابقيه، فهو لا يتيح لك الكتابة عبره، وإنما يعرض وظائف الكتابة المختلفة، والتي تضمن وظائف كتابة مقالات أو وظائف كتابة إعلانات، وغير ذلك من أنواع الكتابة.

4. موقع استكتب: يعمل هذا الموقع كمنصة عربية لتوصيل الكتاب ومقدمي خدمات الكتابة والترجمة وصناعة المحتوى بمن يريديون شراء هذه الخدمات، ولكن يخضع هذا الموقع للمنافسة، فيجب على الكتاب تقديم العروض لأصحاب الخدمات بما يضمن جودة الكتابة مع السعر المناسب.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الربح من الكتابة (12 موقع يدفعون بالدولار)

ثانيًا: الربح من مجال التفريغ الصوتي

يعد مجال التفريغ الصوتي من أسهل وأسرع طرق الشغل أونلاين بالدولار، وذلك حيث لا تحتاج إلى مهارات عالية في مجال معين، ولا حتى خبرة في أحد مجالات العمل الأخرى.

وتتلخص فكرة التفريغ الصوتي في أنك تسمع مقطع صوتي معين ثم تقوم بكتابة ما سمعته بالضبط بدقة عالية، وتتوفر هذه الفكرة بكل من العربية والإنجليزية، ولكن بالطبع سعر العمل باللغة الإنجليزية أعلى.

وكل ما تحتاجه لبدء الربح من التفريغ الصوتي هو معرفتك الجيدة بقواعد الكتابة دون أي أخطاء إملائية، ويُفضل معرفتك بطرق تنسيق الكتابة، وكيفية التعامل مع برامج الكتابة مثل ميكروسوفت.

ولكن حتى إذا لم تكن على علم بالتعامل مع برامج الكتابة، فأصبح هناك منصات لا تحتاج لهذه البرامج، فكل ما عليك هو التسجيل في منصة التفريغ الصوتي، وإحضار سماعة جيدة لتستطيع سماع المحتوى المطلوب تفريغه بدقة، ثم تبدأ في كتابة ما تسمعه، ثم تحقيق مزيدًا من الدولارات كلما فرغت جملًا أكثر.

والجدير بالذكر هنا؛ أن حساب الربح يعتمد على عدد الساعات الصوتية التي قمت بتفريغها، والمقصود بالساعة الصوتية هو تفريغ مقاطع صوتية مدتها ساعة كاملة.

وهناك العديد من المواقع التي توفر خدمة التفريغ الصوتي باللغة الإنجليزية، ومنها ما يدعم لغات متعددة ومنها اللغة العربية.

ونذكر من هذه المواقع ما يلي:

1. موقع happy scribe: يتيح هذا الموقع خدمة التفريغ الصوتي بعدة لغات منها اللغة العربية، ويقدم هذا الموقع نظام حساب بالدقيقة، ويقدر سعر كل دقيقة صوتية بمبلغ 0.90 دولار.

ويصل متوسط الربح الشهري للمفرغين الصوتيين عبر هذه المنصة إلى 450 دولار في الشهر، فيما يصل ربح البعض إلى مبلغ 3000 دولار شهريًا.

2. موقع transcribeMe: من أشهر مواقع التفريغ الصوتي في العالم، ويُعرف هذا الموقع بدفعه مبالغ عالية للمفرغين، حيث يصل متوسط رواتب المفرغين في هذا الموقع إلى 250 دولار شهريًا، وقد يصل رواتب البعض إلى 2200 دولار.

وللتسجيل وبدء الربح عليك أولًا اجتياز اختبار بسيط باللغة الإنجليزية، وعند اجتيازه تبدأ بالعمل على المشاريع المتوفرة لتحصل على ما بين الـ 15 والـ 22 دولار مقابل تفريغ كل ساعة صوتية.

3. موقع speechpad: أحد أفضل مواقع الشغل أونلاين بالدولار، فهو يتيح خدمات التفريغ الصوتي والنسخ وغير ذلك من الأعمال البسيطة، ويدفع مقابل تلك الأعمال بالدولار.

ويتيح هذا الموقع التسجيل والعمل لمعظم بلدان العالم، ولكن يشترط على المتقدمين سرعة الكتابة، فيقوم الموقع بإجراء اختبار في السرعة قبل الالتحاق، ويجب ألا تقل سرعة المتقدم عن 40 كلمة في الدقيقة.

4. موقع quicktate: يوفر هذا الموقع إمكانية التفريغ الصوتي لرسائل البريد الصوتي، وبعض المكالمات الهاتفية أو اللقاءات، ويوفر هذا الموقع التسجيل لمعظم بلدان العالم، ويتوفر عبره التسجيل بالعديد من اللغات المطلوبة.

وكل ما عليك للتسجيل بهذا الموقع هو كتابة كافة بياناتك الشخصية المطلوبة، وإجراء الاختبار المطلوب في اللغة الذي اخترتها، ويتيح لك هذا الموقع العمل في أي وقت خلال اليوم.

ثالثًا: الربح من تعليم اللغة العربية للأجانب

حتى إذا كنت لا تعرف أي مجال أو مهارة سوى اللغة العربية وشيئًا من اللغة الانجليزية، فبإمكانك أيضًا إيجاد شغل أون لاين بالدولار عن طريق تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

فهناك العديد من المسلمين في بلاد أوروبية أو شرق أسيوية أو حتى في الأمريكيتين يودون تعلم قراءة اللغة العربية من أجل قراءة القرآن ودراسة الإسلام.

كما يوجد العديد من المهاجرين العرب المقيمين في بلدان غير عربية، ويودون تعليم اللغة العربية لأولادهم لكونها لغتهم الأم، وهنا يأتي دورك لتعليم هؤلاء كيفية قراءة وكتابة اللغة العربية.

ليس شرطًا أن تكون معلمًا للغة العربية، ولا أن تكون ذو علم واسع في مجال النحو والصرف وغير ذلك من فنون اللغة، بل يكفي أن تكون قادرًا على تعليم القراءة والكتابة لغير الناطقين بالعربية.

وليس شرطًا أيضًا أن تكون متقن للغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، بل يكفي أن تكون على دراية متوسطة باللغة الإنجليزية لتسهل التواصل بينك وبين المتعلم غير الناطق بالعربية.

ولتستطيع البدء في التدريس والحصول على أول طالب لك يُفضل تسجيل فيديو قصير لك وأنت تشرح جزءًا من المنهج الذي تقوم بشرحه، وذلك لجذب الطلاب وكسب ثقتهم.

يتراوح سعر ساعة تدريس اللغة العربية للأجانب من خمس دولارات إلى ثلاثين دولار، ويمكنك تحديد أوقات عملك، وسعر ساعتك، وذلك اعتمادًا على مستواك في اللغة، وعلى أعمار من تقوم بالتدريس لهم وأماكن معيشتهم.

ولحسن الحظ هناك العديد من الدورات التدريبية على يوتيوب لتوضح لك كيفية تعليم القراءة والكتابة للأجانب، وكيفية تسهيل الشرح لهم، وكيفية وضع استراتيجية ومنهج لتدريسه.

كما يوجد العديد من المواقع التي تعمل كجسر لتوصيلك كمقدم للخدمة بمن يريدون تعلم اللغة العربية.

ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

1. موقع preply: يتميز الموقع بسهولة التعامل معه والانضمام له، وهو يتيح لك التسجيل عبره كمعلم لغة عربية أو أي من اللغات التي يتيحها، ثم البحث عن طلاب، وبدء ربح الدولار من التدريس لهم.

ويعد هذا الموقع موثوق من قِبل الطلاب والمعلمين، فهو يضمن للمتعلم درسًا مجانيَا إضافيًا في حالة حضوره لأحد المدرسين ولم يرضى عن شرحه، ويضم الموقع طلاب من أكثر من 180 دولة حول العالم.

أما بالنسبة للمعلمين فيوفر الموقع بعض الدورات التدريبية لهم لتطوير مهاراتهم، ومن أهم ميزات موقع بريلاي أنه لا يشترط حصولك على شهادة تدريس.

كل ما عليك لبدء العمل كمدرس لدى الموقع هو تسجيل بياناتك، ثم رفع صورة شخصية لك، وكتابة نبذة مختصرة عنك، ثم تحميل فيديو قصير لا يتعدى الدقيقتين يتضمن شرحك لأحد الدروس القصيرة.

2. موقع verbling: يتيح هذا الموقع لك التقديم لتعليم اللغة العربية لأجانب من جميع بلدان العالم، ويتيح لك إمكانية تحديد الأوقات المناسبة للعمل بالإضافة إلى تحديد سعر ساعة الشرح لديك.

ولكن على الرغم من عدم اشتراط الموقع حصولك على شهادة رسمية في مجال التدريس، لكنه يشترط وجود خبرة سابقة في التدريس، وتحميل شهادة توصية من مكان عمل سابق، أو أي شيء يثبت خبرتك العملية.

يتم التسجيل في الموقع عن طريق ملء البيانات المطلوبة، وإضافة نبذة شخصية عن خبراتك العملية، وإضافة ما يثبت خبرتك، ثم يتم مراجعة طلبك خلال أسبوعين ثم الرد عليك.

3. موقعjust learn: يتيح موقع just learn إمكانية تدريس اللغة العربية لطلاب من جميع أنحاء العالم، كما يتيح تعليم العديد من المهارات والفنون الأخرى؛ كالرسم أو العزف مثلًا.

ويتيح الموقع لك إمكانية تحديد جدول زمني محدد للعمل، ويتيح لك أيضًا تحديد السعر المناسب لشرحك كما يتيح لك التسجيل كمعلم بسهولة.

فكل ما عليك هو تسجيل حساب على الموقع عن طريق إدخال بياناتك الأساسية، وإضافة صورتك الشخصية، وشرح خبراتك السابقة لاجتذاب أكبر عدد من الطلاب، ويفضل الموقع توظيف المعلمين الذي يريدون تدريس لغتهم الأم.

يعمل الموقع من خلال توفير فصول افتراضية أون لاين تجمع المعلمين بطلابهم عن طريق الفيديو، كما تتيح إمكانية التواصل عبر الرسائل، وتحميل الملفات بي دي إف للشرح.

ويوفر الموقع إمكانية عمل درس تجريبي بسعر مخفض، ويستطيع الطالب حضور التدريس التجريبي قبل أن يتخذ قراره بالانضمام إلى فصول هذا المعلم.

رابعًا الربح من صناعة المحتوى الرقمي

يشمل مصطلح المحتوى الرقمي كل ما يتم نشره عبر الإنترنت، سواء كان مقاطع فيديو أو نصوص مكتوبة أو صور، ويمكن الربح من أنواع المحتوى المختلفة، وذلك إذا استطعت إنتاج محتوى جيد يجذب المتابعين.

وبالتالي يمكنك ربح الدولارات من صناعة الفيديوهات لليوتيوب، أو الربح من إنشاء مدونة متخصصة في مجال معين، أو حتى يمكنك الربح إذا أصبحت أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام.

ويمكن تحقيق الربح من صناعة المحتوى من خلال منصات الإعلانات مثل الربح من جوجل أدسنس، كما يمكنك تقديم خدمة الإعلانات للعلامات التجارية إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين، كما يمكنك أيضًا طلب الدعم على باتريون من متابعيك، كما يمكن استغلال منصتك في التسويق بالعمولة.

وهناك بعض النصائح العامة التي تمكنك من تحقيق آلاف الدولارات من صناعة المحتوى، والتي سوف نشاركك إياها في السطور القادمة.

نصائح هامة للربح من صناعة المحتوى الرقمي

1. مراعاة التخصص

يساعدك التخصص في الوصول إلى المتابعين المهتمين حقًا بما تقدمه، وهو ما يزيد من أرباحك عن طريق زيادة مشاهداتك وشهرتك، ويقصد بالتخصص هنا هو اختيار مجال عام واحد.

فعلى سبيل المثال؛ التخصص في المحتوى التقني أو التخصص في مجال الطبخ أو أي مجال آخر على شرط أن تكون مهتم به حقًا أو لك خلفية كبيرة عنه.

ويُفضل تخصيص المجال بشكل أكبر، فعلى سبيل المثال؛ إذا اخترت المحتوى التقني فيمكنك اختيار برامج الكمبيوتر فقط أو تناول تحديثات الموبايلات فقط، وإذا اخترت مجال الطبخ يمكنك التخصص في مجال الطبخ الصحي فقط أو المطبخ الأسيوي فقط.

يساعدك التخصص في الآتي:

  • الحصول على جمهورك المهتم حقًا وزيادة مشاركته لمحتواك.
  • جذب معلنين متخصصين ويريدون عرض إعلاناتهم أمام جمهورك بالتحديد.

2. تحديد الجمهور المستهدف بدقة

يعد تحديد الجمهور المستهدف بدقة و رسم شخصية العميل المحتمل من أهم خطوات وعوامل نجاح المحتوى، فيجب معرفة إلى من توجه هذا المحتوى بالضبط.

ويمكن التعرف على جمهورك المستهدف من خلال إجابة هذه الأسئلة:

  • من يهمه متابعة المحتوى الذي أقدمه أو أنوي تقديمه؟
  • كم عمره بالتحديد؟
  • أين يعيش؟
  • ما أهم الأفكار أو الأسئلة التي تدور في رأسه؟
  • ما هي المشكلات التي تواجهه ويحب أن أقدم له حلولها؟

ومن الاستراتيجيات الناجحة للتعرف على جمهورك بشكل أكبر هو رسم شخصية عميلك، فتتخيل أحد متابعيك وتوضح عمره وجنسه ورغباته، وبالتالي تستطيع تقديم ما يبحث عنها هذا العميل.

كما يمكن التعرف بشكل أكبر على جمهورك من خلال متابعة جمهور منافسيك، فتحاول التعرف على مقدمي نفس المحتوى الذي تهتم بتقديمه، والتعرف على الجمهور الذي يتابعهم.

3. اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة

بعد التعرف على جمهورك المستهدف يأتي دور صناعة المحتوى المناسب له، وذلك من خلال تقديم حلول مشكلاته، أو إجابات الأسئلة التي يبحث عنها، أو تقديم الموضوعات المناسبة له.

وتبدأ صناعة المحتوى المناسب باختيار الكلمات المفتاحية المناسبة، والكلمات المفتاحية هي الجمل التي يبحث عنها عملائك عبر محركات البحث المختلفة.

وهناك العديد من الأدوات التي قد تساعدك في إيجاد الكلمات المفتاحية الملائمة لجمهورك، ومن أهم هذه الأدوات؛ أداة google keyword planner، أو أداة google trends، وكثير من الأدوات الأخرى، والتي أوردناها في مقال “أفضل أدوات الكلمات المفتاحية المجانية والمدفوعة

وتساعدك اختيار الكلمات المفتاحية المنافسة في زيادة عدد ظهورك لجمهورك المستهدف، فكلما اخترت الكلمات المفتاحية بدقة كلما استطعت الحصول على عدد أكبر من المشاهدات والمتابعين، وذلك حيث أنها صاحبة الفضل الأكبر في تعرف محركات البحث على محتواك وإظهاره للجمهور.

بالطبع هذه النقطة تنطبق بشكل أكبر على حالة أنك تنشر محتواك في مدونة أو من خلال اليوتيوب، حيث الكلمات المفتاحية هنا هي اللاعب الأساسي لحصولك على زوار.

ولكن في حال كنت تنشر محتواك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ففي هذه الحالة اللاعب الأساسي في اختبار موضوعاتك لن يكون الكلمات المفتاحية.

ولكن يكون من خلال مسارات أخرى مثل:

  • التواصل والاندماج مع جمهورك لمعرفة ما يريده.
  • متابعة المشاهير في نفس مجالك للحصول على أفكار جديدة لنشرها لجمهورك.
  • متابعة الأحداث الساخنة في مجالك، ونشر محتوى يغطيها بأسرع وقت ممكن.
  • استخدام الهاشتاج المناسبة للمجال الذي تتخصص به.

4. الاهتمام بجودة المحتوى

يعد الاهتمام بجودة المحتوى أحد أهم مفاتيح النجاح وربح الدولارات، فكلما كان المحتوى جيد ويقدم قيمة حقيقية للجمهور كلما ازداد ارتباط الجمهور به وزاد عدد متابعيه.

كما يساعد المحتوى الجيد في ظهورك في ترتيب جيد عندما يبحث أي شخص عن المواضيع الخاصة بمحتواك، ويمكنك إنشاء محتوى جيد إذا استطعت عمل استراتيجية جيدة لمحتواك.

وإذا كنت قررت الربح من صناعة المحتوى على اليوتيوب، فيمكن لهذا المقال أن يساعدك في وضع استراتيجية قوية لقناتك:

15 استراتيجية ذكية لإنشاء فيديوهات اليوتيوب

ومن أهم النصائح المرتبطة بالمحتوى بشكل عام هي صناعة محتوى أصلي غير منقول من الغير، كما يجب الاهتمام بصناعة محتوى مبتكر وجذاب.

اقرأ أيضاً: كيفية صناعة المحتوى الرقمي (دليلك العملي الشامل)

خامسًا: شغل أون لاين بالدولار في مجال الترجمة

على عكس الأعمال السابقة يتطلب الربح من الترجمة بعض المهارات المتقدمة، فلبدء العمل في الترجمة يجب أن تكون متقن للغة الإنجليزية أو لعدة لغات أخرى.

يمكنك الترجمة بين كل من الانجليزية والعربية، أو الترجمة بين الانجليزية وأي لغة أخرى؛ مثل: الأسبانية، أو الصينية، أو الألمانية، غير ذلك من لغات العالم.

وبالطبع كلما كنت متقن لعدد لغات أكثر زاد عدد فرص العمل لديك، وإذا كنت تمتلك لغة واحدة فقط كالإنجليزية فيمكنك التخصص في أحد مجالات الترجمة؛ كالترجمة الطبية، أو القانونية مثلًا، وهو ما قد يزيد من أرباحك أيضًا.

ولحسن الحظ يوجد العديد من المواقع التي تعمل على توفيق المترجمين بأصحاب مشروعات الترجمة.

ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

1. موقع proz: أحد أشهر منصات الترجمة العالمية، حيث يضم أكثر من مليون و 300 ألف مترجم محترف حول العالم، ويتيح موقع بروز التسجيل للمترجمين مجانًا.

وعلى الرغم من شهرة الموقع واعتماده كأحد أقوى المواقع المتخصصة في تقديم خدمات الترجمة إلا أنه لا يطلب أي شهادات رسمية أو أوراق لقبول تسجيل المترجمين الجدد.

2. موقع gengo: يتيح الموقع خدمات الترجمة لأكثر من 35 لغة حول العالم، ويتيح موقع جنجو التسجيل المجاني للمترجمين، ويخضع المترجمين لاختبار مكون من جزئين قبل الموافقة على الانضمام، وبعد الموافقة يستطيع المترجم البدء في العمل وربح الدولارات.

يوفر الموقع حاسبة تقريبية توضح مدى الربح الذي تستطيع الحصول عليه وفقًا للغة التي تختارها، ووفقًا للموقع فإن الترجمة إلى اللغة العربية يصل متوسط الربح الشهري منها إلى 200 دولار.

3. موقع unbabel: يوفر الموقع لعملائه الاختيار بين الترجمة الآلية والترجمة البشرية، ويتيح الترجمة بين أكثر من 120 لغة حول العالم.

وللتسجيل في الموقع كمترجم يتم الدخول إلى صفحة المحررين في الموقع، ثم تسجيل البيانات الشخصية والبريد الإلكتروني المرتبط بحساب بايبال أو بايونير.

كما يجب تحديد اللغات التي يود المترجم العمل بها بدقة، فمثلًا يحدد الترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية، وفي هذه الحالة يختص بذلك فقط، فلا يمكنه مثلًا الترجمة من الفرنسية إلى الانجليزية، وسيخضع المتقدم للاختبار والانتظار في قائمة الانتظار حتى الانضمام لفريق المترجمين في الموقع.

ملحوظة: إذا لم تكن تجيد لغات حتى الآن، فقد أعددنا لك مجموعة من المقالات تساعدك على تعلم أشهر لغات العالم، وأكثرها طلبًا في سوق العمل حاليًا، وهي كالتالي:

أهم الأسئلة التي تود معرفة إجابتها حول العمل أونلاين بالدولار

لقد خصصنا هذا المقال للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت، لذلك بالتأكيد تتوارد إلى ذهنك مجموعة من الأسئلة حول كيفية العمل، وكيفية تقاضي الأرباح، وغير ذلك من الأسئلة.

وفيما يلي مجموعة أسئلة وإجابتها لتستطيع الدخول إلى عالم العمل الحر، والبدء في ربح مئات الدولارات:

1. كيف يمكنني العمل عبر الإنترنت؟

يمكن العمل عبر الإنترنت عن طريق تقديم خدماتك الإلكترونية للراغبين في الحصول على هذه الخدمات، وتشمل هذه الخدمات؛ التسويق، والبرمجة، والكتابة، وأي مهارة عملية تستطيع تقديمها عبر الإنترنت والحصول على العائد منها.

2. ازاي أقبض بالدولار؟

يمكن أن تتقاضى راتبك بالدولار عن طريق تقديم خدماتك عبر المواقع العالمية، وقد ذكرنا في المقال مجموعة من أهم المواقع المتخصصة لكل مجال، ذلك بالإضافة إلى مواقع  العمل الحر التي سنذكرها بعد قليل.

3. هل يجب الحصول على مؤهلات معينة من أجل الشغل أونلاين بالدولار؟

لا يشترط الشغل أونلاين بالدولار الشهادات الأكاديمية الرسمية، فيمكن لأي شخص الدخول إلى عالم الربح من الإنترنت حتى وإن كان ليس لديه أي شهادات علمية، ولكن الشرط الوحيد هو إيجاد المهارة اللازمة للعمل، وإثبات هذه المهارة للعملاء.

4. كيف يمكنني البحث عن شغل أونلاين بالدولار؟

هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التي تتيح لك عرض خدماتك الإلكترونية، والوصول إلى العملاء الراغبين في الحصول على خدماتك، ومن أهم هذه المواقع: (upwork، fiverr، freelancer، مستقل، خمسات).

وقد جمعنا لك أشهر مواقع العمل الحر العربية والعالمية في هذا المقال: “أفضل 30 من مواقع العمل الحر العربية والعاليمة“.

5. كيف أحصل على أرابحي من الشغل أونلاين بالدولار؟

هناك العديد من المنصات والبنوك الإلكترونية المخصصة لارسال واستقبال الأموال الخاصة بالتعاملات عبر الإنترنت، ويمكن استلام الأموال عبر هذه البنوك الإلكترونية من أي دولة.

ومن أشهر هذه البنوك الإلكترونية: (باي بال، بايونير، ويسترن يونيون، ويب موني)، ذلك بالإضافة إلى الحساب الشخصي في البنك.

وقد جمعنا لك أشهر وسائل استلام الأرباح من العمل الحر في هذا المقال: “أهم 12 طريقة لاستلام أرباحك من عملك على الإنترنت).

وفي الختام ننوه إلى أنه على الرغم من توافر الكثير من فرص الـ شغل أونلاين بالدولار، إلا أن العمل أون لاين مثله مثل أي عمل آخر، حيث يتطلب الشغل أونلاين المهارة الجيدة التي تؤهلك للتغلب على منافسيك من مختلف بلدان العالم.

كما يتطلب العمل عبر الإنترنت قدرًا عاليًا من الالتزام، وقدرة عالية على الانضباط الذاتي، وذلك حيث أنك مدير نفسك ويجب أن تجبر نفسك على العمل، وتجبر نفسك على الالتزام بالمواعيد التي حددتها لعملائك.

في النهاية نتمنى أن نكون بهذا المقال قد ساعدناكم وألهمناكم في الوصول إلى فكرة شغل أونلاين بالدولار، وأن نكون أجبنا على كافة أسئلتكم المتعلقة بعالم الربح من الإنترنت، وننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم في أسفل المقال.

عن الكاتب

آية قنديل

كاتبة مصرية حاصلة على ليسانس اللغة العربية، أعمل في مجالات الكتابة المتنوعة منذ ست سنوات. أؤمن بأن التكنولوجيا هي المستقبل، وأن العمل عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل حاليًا لجيل الشباب.

لذلك فإن هدفي هو مساعدة نفسي وشباب جيلي في تعلم مهارات جديدة توفر لنا عمل مربح ومجدي وذو مستقبل في هذا العالم الواسع.
كما أن لدي شغف كبير في كل ما يخص تطوير الذات وأسعى للتعلم دائمًا.

تعليقات

اضغط هنا لنشر التعليق