الرئيسية » تكنولوجيا » أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية (تطبيقات من تطوير جوجل)

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية (تطبيقات من تطوير جوجل)

تطبيقات جوجل

مما لا شك فيه، أن شركة جوجل Google تعتبر من أكثر صناع و مطوري التكنولوجيا على مستوى العالم. وفي مجال تطبيقات الهواتف الذكية فهي لديها باع كبير، حيث تولي جوجل الكثير من الاهتمام بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية بشكل دائم ومستمر، وذلك لتسهيل الحياة اليومية للمستخدم في ظل النسق المتسارع بشكل رهيب للحياة.
هناك الكثير من تطبيقات جوجل التي أصبحت بالفعل جزءاً لا يتجزأ من استخدامنا اليومي علي هواتفنا الذكية، وهناك أيضاً الكثير من تطبيقات جوجل الرائعة التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.
في هذا المقال سوف نضم لك قائمة بمجموعة رائعة من تطبيقات جوجل المبتكرة، التي يمكنها أن تصنع فارق ايجابي في حياتك العملية والشخصية.

قائمة بأهم تطبيقات جوجل الرائعة

1- تطبيق محرك بحث جوجل Google Search Engine
يعتبر تطبيق جوجل للبحث هو من أمتع التطبيقات التابعة لمحركات البحث، حيث يوجد به كل ما تحتاجه إليه في مكان واحد. يوجد فيه البحث عن الشئ الذي تريده في خانة البحث، و يوجد به خدمة الطقس، و نتائج أهم مباريات كرة القدم، و أهم الأخبار الرياضية المحلية و العالمية و أهم الأخبار المحلية و العالمية في كل المجالات الأخرى. يخبرك التطبيق بأهم الكلمات البحثية في ذلك الوقت على محركات البحث. به ستجد خاصية البحث عن طريق الصوت Voice Search، و تم إضافة خاصية جديدة داخل التطبيق تسمى Google Lens، والتي عن طريقها يمكنك البحث عن أي منتج عن طريق تحميل صورته فقط، و يقوم محرك البحث بكل ذكاء بإيجاد أماكن بيع هذا المنتج، و عمل مقارنة لأسعار المنتج في الأماكن القريبة منك. و يمكنك أيضاً وضع صورة لمكاناً ما في أي دولة في العالم أو أي منطقة سياحية، فيقوم محرك البحث فوراً بعمل تقرير كامل لذلك المكان، و أهم المعلومات عنه. يعتبر هذا التطبيق هو عصارة أهم خدمات جوجل و لكن في مكان واحد.
رابط تحميل تطبيق جوجل على الاندرويد: http://bit.ly/2BMZ2B2
رابط تحميل تطبيق جوجل على IOS: https://apple.co/2BNYESy

2- تطبيق بريد Gmail
يعتبر Gmail أحد أفضل خدمات البريد الإلكتروني المجانية، و هو تطبيق يتم تشغيله و تطويره بواسطة جوجل، و تستخدمه معظم الشركات متوسطة الحجم على مستوى العالم لأغراض البريد الإلكتروني، يأتي Gmail بمساحة تخزين مجانية تعادل 15 جيجا بايت. جي ميل يمثل خياراً جيداً للأشخاص الذين يديرون أعمالاً صغيرة أو للشركات متوسطة الحجم، حيث يعتبر بريداً أمناً جداً تحت مظلة شركة جوجل الرائعة.
رابط تحميل تطبيق Gmail على الاندرويد: http://bit.ly/2BPoTYX
رابط تحميل تطبيق Gmail على IOS: https://apple.co/2BQxdYm

3- تطبيق يوتيوب YouTube
يعد تطبيق يوتيوب من أشهر منصات عرض ومشاركة الفيديوهات الموجودة على شبكة الويب بشكل مجاني، وهو يسمح برفع التسجيلات ومشاهدتها بدلاً من تنزيلها على الأجهزة المختلفة، ويسمح أيضاً بالبث الحي Live، مع إمكانية التعليق عليها من قبل المستخدمين، ويعتبر يوتيوب YouTube ثالث أكبر المواقع في العالم شعبية، و قامت شركة جوجل بشراء موقع يوتيوب YouTube في عام 2006 في صفقة قياسية بلغت 1.65 مليار دولار أمريكي.
رابط تحميل تطبيق يوتيوب على الاندرويد: http://bit.ly/2BQxCKm
رابط تحميل تطبيق يوتيوب على IOS: https://apple.co/2BQMFnA

4- تطبيق لوحة مفاتيح جوجل Gboard
هي لوحة مفاتيح مخصصة للهواتف الذكية و الهواتف اللوحية من إنتاج جوجل. تتميز Gboard بسهولة الاستخدام و سهولة التحويل بين اللغات المختلفة، كما تدعم العديد من اللغات. يوجد بها شريط بحث داخل جوجل من الممكن استخدامه أثناء عملية الدردشة، فيمكن البحث عن كلمة معينة، أو البحث عن حالة الطقس، أو البحث عن الفيديوهات التعبيرية القصيرة، أو الصور التعبيرية القصرية، و يمكن البحث أيضاً عن أهم الأخبار و نتائج أهم المباريات، كل هذا في مكان واحد، دون الاضطرار للخروج من الدردشة التي يقوم بها المستخدم و الدخول إلى برامج أخرى.
رابط تحميل تطبيق Gboard على الاندرويد: http://bit.ly/2BIDPIr
رابط تحميل تطبيق Gboard على IOS: https://apple.co/2BJS53p

5- جوجل للفن و الثقافة Google Arts & Culture
هو تطبيق يتيح للمستخدمين القدرة على استكشاف المحتويات الثقافية و الفنية المتنوعة، و استكشاف أعمال فنية بدءاً من أعمال يرجع تاريخها إلى 200 عام قبل الميلاد، وصولاً إلى الأعمال الفنية التجريدية و التشكيلية في العصر الحديث. توجد ميزة ممتعة في هذا التطبيق و هي ميزة Photo – Matching Game و هي خاصية تطلب من المستخدم التقاط صورة سيلفي، ثم يقوم التطبيق بالبحث عن الشخص الأقرب شبهاً من المشاهير و النجوم.
رابط تحميل تطبيق Google Arts & Culture على الاندرويد: http://bit.ly/2BQNk8y
رابط تحميل تطبيق Google Arts & Culture على IOS: https://apple.co/2BOq37f

6- رحلات جوجل Google Trips
إذا كانت تسافر بشكل دوري و تنتقل من مكان إلى آخر، و إذا كانت تنوي السفر إلى دولة أخرى و تخشي عدم معرفة أي شئ في هذه الدولة، كل ما عليك هو تنزيل تطبيق Google Trips – Plan your Trip. هذا التطبيق لديه القدرة على الترتيب التلقائي لرحلتك عن طريق جلب كافة المعلومات الخاصة بتلك الرحلة من على البريد الإلكتروني Gmail سواء تذكرة الطيران، أو تذاكر الانتقال الداخلي في تلك البلد التي قررت السفر إليها، و صولاً إلى حجز فندق الإقامة. يمكن للتطبيق ترتيب رحلة يومية لك، و إختيار أفضل الأماكن السياحية القريبة منك، و يمنحك معلومات عن متوسط الأسعار في تلك المناطق. لا يحتاج ذلك التطبيق إلى الإتصال بشبكة الإنترنت.
رابط تحميل تطبيق Google Trips على الاندرويد: http://bit.ly/2BKyEYo
رابط تحميل تطبيق Google Trips على IOS: https://apple.co/2BO0bIi

7- مجلة العلوم Science Journal
هو تطبيق علمي في غاية الروعة. يتيح التطبيق مساعدة الصغار و الكبار باستكشاف العالم من حولهم بطريقة علمية مبسطة. من خلال هذا التطبيق يمكن للكبار و الصغار تحويل أفكارهم البسيطة إلى مشاريع علمية، و تقوم جوجل بكتابة التوقعات لتلك المشاريع، و إضافة التعليقات و الملاحظات على تلك النتائج و الاكتشافات. هذا التطبيق يساعد مستخدميه من الكبار و الصغار على التفكير كالعلماء وفهم العالم بطريقة علمية وممتعة.
رابط تحميل تطبيق Science Journal على الاندرويد: http://bit.ly/2BOsqXn
رابط تحميل تطبيق Science Journal على IOS: https://apple.co/2BO56ZT

8- روابط جوجل للعائلة و الأبناء Google Family Link For Parents
هو تطبيق رائع للآباء لفرض السيطرة الرقمية على أبنائهم أثناء التعلم و اللعب و الاستكشاف على الإنترنت، فيمكن للآباء مراقبة وقت فتح الشاشة لأجهزة أبنائهم، و ضبط الوقت المسموح به و حدود الاستخدام، و يمكن للأباء قفل هواتف أبنائهم عن بعد في وقت معين أو ظبطه أوتوماتيكياً. أيضاً يمكن تحديد تطبيقات معينة مسموح باستخدامها و حظر التطبيقات التي يراها الآباء خطرة على أبنائهم. هذا التطبيق يسمح أيضاً للآباء بتحديد موقع أبنائهم الجغرافي أثناء تنقلهم بالهاتف الذكي.
رابط تحميل تطبيق Google Family Link For Parents على الاندرويد: http://bit.ly/2U54JBg
رابط تحميل تطبيق Google Family Link For Parents على IOS: https://apple.co/2U5WZiw

9- منزل جوجل Google Home
هو أحد تطبيقات جوجل الرائعة. يمكن المستخدم من التحكم و الإدارة الكاملة لمنزله، و يستطيع المستخدم التحكم في التلفزيون و درجة الإضاءة و كاميرات المراقبة و أجهزة التكييف، و يستطيع المستخدم التحكم في الأجهزة و هو خارج منزله، فهذا التطبيق يجعل منزلك أكثر ذكاءاً. بالطبع لابد من اتصال هذه الأجهزة بالإنترنت (من خلال تكنولوجيا إنترنت الأشياء)
رابط تحميل تطبيق Google Home على الاندرويد: http://bit.ly/2U3B2Rg
رابط تحميل تطبيق Google Home على IOS: https://apple.co/2U3iXTl

10- مكالمات فيديو جوجل Google Duo – Video Calling
يعتبر تطبيق Google Duo – Video Calling من أفضل تطبيقات المحادثات عن طريق الفيديو بجودة عالية. هو تطبيق سهل للغاية، حيث تقوم باختيار الطرف الذي تريد التحدث معه عن طريق الفيديو و تضغط إتصال. يمكنك أيضاً عند تلقي الإتصال معرفة من يتصل عن طريق خدمة Knock Knock، و من الممكن أيضاً أن تترك لشخصاً آخر رسالة فيديو مسجلة في حالة عدم إتصاله بالإنترنت في ذلك الوقت. يوجد أيضاً ميزة إجراء المكالمات الصوتية Voice Call.
رابط تحميل تطبيق Google Duo على الاندرويد: http://bit.ly/2U9Ba1L
رابط تحميل تطبيق Google Duo على IOS: https://apple.co/2U3j80X

11- قائمة الأشخاص الموثوقين Trusted Contacts
هو تطبيق مشاركة الموقع الجغرافي مع الأخرين، بحيث يمكن إنشاء قائمة بالأشخاص الموثوق فيهم من طرفك، و مشاركتهم موقعك الجغرافي. من خلال التطبيق يمكن للأشخاص الذين تثق فيهم طلب موقعك الجغرافي للاطمئنان عليك، وفي حالة حدوث مشكلة ما ولم تقوم بالموافقة على طلب الاستعلام عن موقعك، يقوم التطبيق بإرسال الموقع الجغرافي أوتوماتيكياً لهؤلاء الأشخاص. و يمكنك أيضاً في حالة الشعور بعدم الأمان، أو في حالة وجود حالة طوارئ و أنت في مكان ما، القيام بإرسال طلب إغاثة لدائرتك الموثوق فيها لإنقاذك. يمكنك عمل جدول بالمواعيد التي لا تريد أن يظهرك مكانك أثناءها. أنه تطبيق غاية في الروعة إن كنت تعمل في مكان بعيد حتى وقت متاخر، و تريد إعلام الأشخاص القريبين منك دورياً بمكانك، و هو جيد أيضاً لمعرفة مكان أبنائك و متابعة خطواتهم بشكل دائم.
رابط تحميل تطبيق Trusted Contacts على الاندرويد: http://bit.ly/2U55I4q
رابط تحميل تطبيق Trusted Contacts على IOS: https://apple.co/2TZDJTD

لاتنسى أن تشارك أصدقاءك بقائمة تطبيقات جوجل الرائعة هذه. أيضاً إذا كنت تستخدم أحد تطبيقات جوجل ولم يتم ذكره هنا، من فضلك قم بكتابته في التعليقات مع الإشارة لأهميته.

عن الكاتب

اسلام محمد

اسلام محمد إبراهيم
مصري وعمري 32 عام وأعيش في مصر.
حاصل على بكالوريوس نظم معلومات.
أعمل في مجال IT منذ تخرجي وحتى الآن، وعملت في مجال الديجتال ماركيتنج منذ عام 2013، وعملت أيضاً في مجال التسويق في احدى شركات السيارات الشهيرة.

أعشق الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم البرمجة والديجتال ماركتينج، وكذلك عالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت.
أتبع في شرحي مبدأ الإيجاز الذي لا يخل بالمعنى، وهدفي تقديم محتوى جيد للقارئ يحقق له النجاح المنشود.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق