العمل من المنزل للسيدات (8 فرص بدخل ممتاز)

العمل من المنزل للسيدات

هل تبحثين عن إحدى فرص العمل من المنزل للسيدات؟ هل ترغبين في الجمع بين قضاء وقت أكبر في المنزل من أجل الإعتناء بعائلتك، والحصول على وظيفة لتحقيق أحلامك في نفس الوقت؟

هل تكرهين الاستيقاظ من النوم مبكراً من أجل الذهاب إلى العمل؟ ثم في نهاية الأمر تنفقين راتبك الشهري على التنقلات من المنزل إلى العمل والعكس؟

إذ كان هذا هو حالك فهذا المقال سوف يمثل فرصة جيدة لكِ للحصول على وظيفة أحلامك، لأنني سوف أشارك معكِ مجموعة أفكار ناحجة ومجربة للعمل من المنزل للسيدات، بإمكانك توظيفها بما يتناسب مع طبيعة حياتك الشخصية والعائلية…

إن أفكار العمل من المنزل للسيدات عديدة ومتنوعة، ولا يمكن الحديث عنها جميعاً في مقال واحد، لذلك هنا سوف أكتفي بوضع مجموعة مختارة من هذه الأفكار.

ولكن ببعض المرونة والتفكير ومن خلال المصادر التي سأضعها لكِ يمكنكِ استخراج المزيد والمزيد من الأفكار الأخرى المشابهة والأفكار الفرعية.

نصيحتي لكِ أن تقومي بقراءة المقال حتى آخره، وأريد منكِ أن تضعي في الاعتبار أن العمل من المنزل للسيدات مثله مثل أي عمل آخر هو يحتاج لمجهود ووقت ويحتاج في أحياناً كثيرة لوقت إضافي لتعلمه واتقانه.

أفضل طرق العمل من المنزل للسيدات

1. العمل في مجال السوشيال ميديا

تبحث الكثير من الشركات عن متخصصين في مجال السوشيال ميديا، وذلك للعمل معها من أجل الرد على استفسارات العملاء على حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر.

وكذلك من أجل إدارة الحملات الإعلانية على هذه المنصات، ومشاركة منشورات جديدة مع المشتركين باستمرار.

مجال السوشيال ميديا من المجالات الممتعة للغاية في تعلمه ودراسته، وهو أيضاً على قائمة الوظائف الهامة والمطلوبة التي يمكن العمل بها من المنزل وخصوصاً للسيدات (فالسيدات يتمتعن بإمكانيات في التواصل أكثر من الرجال).

المميز أيضاً في مجال السوشيال ميديا اليوم، أن التواجد على السوشيال ميديا أصبح ضروري لجميع أنواع البيزنس، وهذا بالطبع يعني أن فرص العمل كثيرة جداً وفي زيادة مستمرة.

خطوات العمل كمتخصصة سوشيال ميديا من المنزل

أولاً: التعلم

اختيار دورات تدريبية مناسبة للمبتدئين، وتجدينها متوفرة في الكثير من منصات التعليم الإلكتروني بشكل مجاني تماماً مثل يوتيوب.

وبشكل أكثر تنظيماً واحترافية ستجدينها على منصات التعليم المختلفة، والتي تقدم آلاف الكورسات في مختلف المجالات التخصصية مثل موقع كورسيرا ويوديمي ورواق (سوف أضع لكِ بعض المصادر بعد قليل).

في المستوى المبتدىء يمكنكِ الاكتفاء بالدورات المجانية، ثم بعد ذلك عليكِ اختيار دورات مدفوعة احترافية تزودك بالمزيد من المعلومات.

ثانياً: التطبيق العملي

في خلال فترة دارستك لهذه الدورات عليكِ القيام بالتطبيق العملي من خلال عمل نماذج أعمال من ابتكارك.

يمكنكِ التطبيق العملي من خلال إنشاء صفحات على السوشيال ميديا بنفسك، أو من خلال التطوع مع أحد الكيانات أو المؤسسات، أو التواصل مع أحد أصحاب البيزنس لعرض إدارة صفحاته على السوشيال ميديا بشكل مجاني.

ثالثاً: عمل سيرة ذاتية

إعداد سيرة ذاية قوية خاصة بكِ تحتوي على مهاراتك في مجال السوشيال ميديا، مع إضافة الدورات التخصصية القوية التي قد حصلتِ عليها.

في هذا الصدد يمكنكِ الاعتماد على امقالنا حول كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية.

رابعاً: التقديم على وظيفة متخصصة في مجال السوشيال الميديا

ستجدين الكثير من الشركات التي تطلب متخصصين في مجال السوشيال ميديا في المجموعات المتخصصة في هذا المجال على فيسبوك، وأيضاً على مواقع التوظيف المجانية.

مصادر مهمة لتعلم السوشيال ميديا

أولاً موضوعات مهمة في الرابحون:

ثانياً: كورسات ودورات تدريبية مجانية للمبتدئين

ثالثاً كورسات مدفوعة متقدمة لاحتراف السوشيال ميديا

2. العمل في مجال البيع أونلاين

لو تحدثنا عن البيع أونلاين في مفهومه الاحترافي فربما هذه الفكرة للعمل من المنزل لن تكون مناسبة للكثير من السيدات.

لذلك هنا سوف نتحدث عن العمل في مجال البيع أونلاين في مفهومه البسيط، وهو إنشاء جروب على الفيسبوك والبدء في بيع المنتجات للأصدقاء، وأصدقاء الأصدقاء.

لقد انتشرت هذه الفكرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت الكثير من السيدات تعتمد عليها كمصدر دخل ممتاز.

خطوات العمل في مجال البيع أونلاين

أولاً: اختيار أحد المنتجات

على الرغم من أن هذه الخطوة سهلة جداً إلا أنها ليست بسيطة كما يظن الكثير مما يقومون بتنفيذها. يجب عليكِ أن تقومي باختيار أحد المنتجات التي تمتلك طلباً، والتي تمتلكين خبرة في التعامل معها أيضاً.

ثانياً: وضع النظام

وضع النظام هنا يتمثل في تحديد مصدر الحصول على المنتج، وأيضاً مكان في مسكنك لتخزين المنتج أو تأجير أحد المخازن الصغيرة.

أيضاً يتضمن تحديد نظام الدفع وتسليم المنتج أو المنتجات…الخ.

ثالثاً: إنشاء جروب على الفيسبوك

خطوات إنشاء جروب على الفيسبوك أمر في منتهى السهولة، فكل ما عليكِ هو اختيار اسم جذاب يعبر عن المنتج أو المنتجات التي تودين بيعها.

وبعد إنشاء الجروب قومي باختيار أحد الصور الجذابة التي تعبر عن المنتج، وفي النهاية قومي بدعوة أصدقاءك اللآتي تعتقدين أنهن يريدن شراء هذا المنتج.

يمكنكِ أيضاً الاستعانة بمساعدة الأصدقاء وجعلهم يضيفون أصدقاءهم المهتمين بما تقدمي للجروب أيضاً.

رابعاً: البدء في النشر في الجروب

قومي بنشر صور ومعلومات حول المنتج الخاص بكِ، وتواصلي مع كل مشتركة تريد المزيد من المعلومات حول المنتج. بعد كل عملية بيع ناجحة قومي بالتواصل مع من قامت بالشراء، وأطلبي رأيها في المنتج، وقومي بدعوتها لمشاركة رأيها مع الآخرين عبر الجروب أيضاً.

هذه الطريقة للعمل من المنزل للسيدات واحدة من الطرق الأسهل والأكثر شهرة على الإطلاق، وهناك الكثير من السيدات الناجحات بها، واللآتي يمكنك التعلم منهن طرق الترويج والتعامل مع العملاء.

مقالات مهمة في الرابحون ستساعدك في الربح من البيع أونلاين

3. العمل في مجال خدمات تصميم الجرافيك

مجال تصميم الجرافيك من أهم المجالات التي لا تتطلب الذهاب إلى مقر الشركة كل يوم، ويمكن العمل بها من المنزل أو أي مكان آخر.

هذا المجال أيضا من المجالات الهامة التي تحتاجها جميع الشركات في الوقت الحالي، إضافةً إلى أنه واحداً من أكثر المجالات المربحة التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباحاً كبيرة بعد الوصول إلى مستويات احترافية.

نحن الفتيات نحب كثيراً الصور والألوان والتعديل عليها، لذا فيمكنك الآن أن تعطي الفرصة إلى الفنانة التي بداخلك كي تنطلق للعمل.

يعتمد مجال الجرافيك والتصميم على الكثير من البرامج، وعليكِ أن تبدأي بالبرامج التي تناسب المبتدئين مثل برنامج الفوتوشوب، ثم قومي بعد ذلك بدراسة البرامج الأكثر صعوبةً وأهمية.

خطوات العمل كمصممة جرافيك من المنزل

أولاً: تحديد برامج الجرافيك والتصميم التي يجب عليكِ تعلمها.

ثانياً: تحديد برنامج واحد فقط لتعلمه في البداية وليكن الفوتوشوب مثلاً.

ثالثاً: البحث عن دورات تخصصية لتعليم البرنامج بطريقة سهلة وشيقة، وأثناء وبعد الدراسة النظرية يجب عليكِ التطبيق العملي بشكل مستمر من خلال عمل تصميمات لأفكار مختلفة وذلكللتمكن من أدوات التصميم بشكل أقوى.

رابعاً: عمل حساب على موقع بيهانس لرفع التصميمات الخاصة بكِ وعرضها عليه.

خامساً: التواصل مع الشركات التي تبحث عن مصممين للعمل بنظام القطعة، وأيضاً يمكنكِ تقديم خدمات التصميم على مواقع العمل الحر.

سوف أضع لكِ في نهاية المقال مصادر ستفيدك كثيراً بخصوص العمل الحر، وأهم منصاته.

مقالات مهمة في الرابحون ستساعدك على الربح من تصميم الجرافيك

مجموعة من الكورسات الاحترافية المدفوعة لتعلم تصميم الجرافيك

4. العمل في مجال ادخال البيانات من المنزل

تحتاج الكثير من الشركات إلى عمل قاعدة بيانات خاصة بها من أجل الاحتفاظ  بالمعلومات الهامة داخل الشركة وتسجيل بيانات العملاء لديها، وذلك عن طريق ادخال هذه البيانات على أجهزة الكمبيوتر، والقيام بحفظها على برامج خاصة بها.

هذا المجال أيضاً من المجالات التي يمكن البدء في العمل بها من المنزل بسهولة، لكنه ليس من المجالات التي تحقق دخلاً كبيراً، لكن بمرور الوقت وتزايد الخبرات وتطوير مهاراتك يمكنكِ الحصول على عروض عمل أفضل.

خطوات العمل كمدخلة بيانات من المنزل

أولاً: التدريب على مهارات الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح، وستجدين الكثير من الفيديوهات على موقع يوتيوب يمكنكِ الاستعانة بها.

ثانياً: التدريب على اتقان برامج مايكروسوفت، لأنها البرامج الأساسية المستخدمة في مجال ادخال البيانات.

ثالثاً: التدريب على كتابة المعادلات الرياضية والحسابية بشكل سريع بدون أخطاء.

رابعاً: البحث عن الشركات التي تطلب مدخلات بيانات للعمل من المنزل سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق التسجيل في منصات العمل الحر العربية والأجنبية.

اقرأي أيضاً: مشاريع ناجحة للنساء من البيت

5. العمل في مجال المبيعات عبر الهاتف (التلي سيلز)

مجال المبيعات من المجالات المربحة للغاية، كما أنه يساهم في تطوير مهارات العاملين به بشكل كبير خلال فترة زمنية قليلة..

المبيعات عبر الهاتف (التلي سيلز) هي أحد أشكال وظيفة المبيعات، وهي عبارة عن القيام بالاتصال بالعملاء، وعرض منتجات أو خدمات الشركة التي تعملين لديها عليهم، ثم القيام بشرح مميزات هذه المنتجات بالتفصيل، وأسعارها وطريقة الحصول عليها بغرض إتمام جزء كبير من الصفقة عن طريق الهاتف.

يُستخدم هذه الأسلوب من البيع في شركات العروض السياحية، وشركات كتيبات العروض والتخفيضات، وأيضاً الشركات التي تبيع المنتجات والأدوات المنزلية، وشركات الدورات التدريبية، وغيرها الكثير.

خطوات العمل كمسئولة مبيعات عبر الهاتف من المنزل

أولاً: تغيير طريقة تفكيرك عن مجال المبيعات عاملاً أساسياً في النجاح في هذا المجال، فالبيع وظيفة جيدة ومربحة جداً وتساهم في تغيير شخصية الإنسان إلى الأفضل.

ثانياً: دراسة بعض الدورات في مجال المبيعات عبر الإنترنت، وكذلك قراءة المقالات والكتب في هذا المجال.

أيضا سوف تحتاجين إلى التعرف على أنواع العملاء وطرق التعامل معها، وكيفية إجراء محادثة بيعية ناجحة عبر الهاتف.

ثالثا: البحث عن الشركات التي تريد توظيف مسئولات مبيعات من المنزل.

وأنصحكِ ألا تنتظري حتى تأتي وظيفة مناسبة، بل قومي بالتواصل مباشرة مع مختلف الشركات، وعرض العمل معهم من المنزل مقابل عمولة فقط كفترة تدريبية.

إذا اجتزتِ العمل بنجاح، فيمكنكِ وقتها الحصول على مرتب ثابت بالإضافة إلى العمولة.

6. العمل في مجال التفريغ الصوتي

يعتبر التفريغ الصوتي من مجالات العمل الناجحة التي تتطلب موارد بسيطة وتستطيع النساء تنفيذها من البيت، فكرة هذا العمل هي تقديم خدمات التفريغ الصوتي للأفراد والشركات والتي تتمحور حول سماع الملفات الصوتية وتحويلها إلى نصوص مقروء ومنسقة.

متطلبات العمل في التفريغ الصوتي: يعتمد العمل في التفريغ الصوتي على إتقان مهارة تنسيق ملفات الوورد وهي مهارة يسهل تعلمها من خلال مواقع التعلم الذاتي.

أيضًا يحتاج هذا العمل إلى امتلاك سماعة يمكن من خلالها سماع الملفات الصوتية بشكل واضح لتحويلها إلى ملفات مقروءة بسهولة.

هذا يمكن إتمامه من خلال كمبيوتر أو هاتف ذكي، مع ذلك ينصح المحترفون في هذا المجال بالاعتماد على كمبيوتر لسهولة كتابة الملفات وتنسيقها.

7. العمل في مجال الكتابة الرقمية

يمكننا القول أن تقديم خدمات الكتابة هو أسهل عمل يمكن للنساء تقديمه والنجاح فيه، فكرة العمل ببساطة هي توفير الخدمات التي تعتمد على الكتابة بلغة يتقنها صاحب المشروع.

خدمات الكتابة قد تضمن خدمات مثل:

  • كتابة المقالات ارقمية للمواقع والمدونات.
  • كتابة الإعلانات.
  • كتابة منشورات السوشيال ميديا.
  • المراجعة والتدقيق اللغوي.
  • الترجمة

متطلبات العمل في الكتابة الرقمية: يعتمد هذا المشروع بشكل أساسي على كمبيوتر متوسط العتاد وإلمام بقواعد اللغة التي سوف يتم التخصص في تقديم خدمتها.

بالطبع لن يضر تعلم مهارات إضافية مثل الترجمة إذ أنها سوف تسهل تنفيذ خدمات هذا المشروع وتساعده على النمو في المستقل.

نوصي هنا أيضاً باتقان مهارة البحث على الويب للوصول للمعلومات والمصادر المناسبة للكتابة بشكل احترافي يخلو من الأخطاء.

وبالطبع يتوجب هنا الاهتمام بالقراءة بشكل مستمر في المجال الذي ستتخصصين به، وذلك لتكوين ثقافة ومعرفة تمكنك من الكتابة بشكل احترافي.

8. العمل في مجال التدريس عن بعد

التدريس عن بعد يعتبر مجال عمل مربح يمكن للنساء تنفيذه من البيت سواء كانوا مدرسين في الأساس أم لا.

من خلال هذا العمل يمكن للنساء تدريس المواد الدراسية للصفوف الدراسية المختلفة أو تدريس وتعليم مهارات يملكنها بالفعل للأفراد حول العالم.

متطلبات العمل في مجال التدريس عن بعد: يعتمد هذا العمل بشكل أساسي على جهاز كمبيوتر (مع أن البعض يستخدم أحيانًا هاتف ذكي إلا أننا لا ننصح بهذا).

أيضًا يتطلب هذا العمل امتلاك ملحقات مثل كاميرا وميكروفون وسماعات أذن تتسم بجودة تمكن المتعلم من سماع ورؤية المعلم بوضوح.

بالطبع يتطلب هذا العمل معرفة بالمواد التي سوف يتم تدريسها وهذا ليس صعب.

وهناك طريقتين يمكن الاعتماد على إحداهما في اختيار المواد التي سوف يتم تدريسها:

  • الطريقة الأولى: تتمثل في اختيار مجالات معينة ودراستها بشكل مكثف لتدريسها بكفاءة للطلاب.
  • الطريقة الثانية: فتعتمد على تدريس المهارات أو المواد التي تمتلكي فيها خبرة أو على دراية واسعة بها بالفعل.

أخيرًا يمكن للمبتدئين في هذا المجال البدء بتعليم اللغة العربية للأجانب إذ أن الطلب على تعلمها يزداد بشكل كبير في الوقت الحالي.

الآن حان الوقت للجزء الأهم في مقالي اليوم، والذي أعتقد أنه سيفتح أمامك المزيد من الآفاق والفرص أكثر من مجرد تناول بعض أفكار العمل من المنزل للسيدات، وبالمناسبة هذا الجزء هو هدية مني لكِ.

نقاط هامة خاصة بفكرة العمل من المنزل للسيدات

أولاً: ماذا احتاج للبدء في العمل من المنزل؟

1- توفير جهاز كمبيوتر أو لاب توب للعمل من المنزل، فالعمل من الهاتف الخاص بكِ لن يكون مجدياً في كثير من الأعمال. وعليكِ الاهتمام بصيانة جهاز الكمبيوتر هذا من وقت لآخر، حتى تضمني كفاءته في القيام  بمهام عملك.

2- توفير مصدر إنترنت قوي وثابت لمساعدتك على إنجاز العمل بسهولة.

3- تخصيص غرفة أو ركن في المنزل من أجل العمل فقط، سيساعدك هذا على خلق بيئة عمل مناسبة لإنجاز مهامك، وأخذ الأمور بشكل أكثر جدية..

4- التدريب على استخدام الإنترنت بشكل أكثر احترافية، والقدرة على البحث والوصول للمعلومة التي تريدينها، وفي هذا الصدد أنصحك بقراءة هذه المقالات:

ثانياً كيف يمكنني أن أحصل على فرصة عمل؟

يمكنك أن تكوني أفضل مصممة جرافيك، ولكن هذا لا يضمن لكي الحصول على عمل، ويمكنك أيضاً أن تكوني بارعة في أي شيء آخر ولكن يكون العائق هو الوصول للعميل المناسب، ولكن لا تقلقلي فسوف أضع لكِ بالأسفل مجموعة من المصادر التي ستمكنك من الوصول للعملاء بكل سهولة.

1. موقع لينكد إن

موقع لينكد إن لمن لا يعرفه هو ببساطة عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي مثل فيسبوك، ولكن المختلف في هذا الموقع أنه متخصص في البيزنس والتوظيف.

فكل من يستخدمون هذا الموقع هم إما أصحاب بيزنس يسعون للوصول لأشخاص على مستوى عالي من الكفاءة لأداء المهام، أو أشخاص لديهم إمكانيات ويريدون الحصول على وظيفة سواء بشكل ثابت أو بطريقة العمل الحر.

من حسن الحظ أننا من قبل كنا قد غطينا موقع لينكد إن من جميع الجوانب، وبالأسفل روابط سوف تجعلك تستغلين هذا الكنز بأفضل شكل ممكن.

2. مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر هي ببساطة عبارة عن مواقع وسيطة بين من لديهم مهارات في مجال ما، ومن يبحثون عن أشخاص لديهم هذه المهارات لآداء مهام معينة.

مواقع العمل الحر لن تفيدك فقط في حالة كنتي تودين العمل في مجال التصميم، ولكنك ستجديد أيضاً بها الكثير ممن يعملون في مجال الكتابة والترجمة، وتعديل وإعداد الفيديوهات، والبرمجة، والتسويق، وكل شيء يخطر على بالك.

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد قدمت لكل سيدة ترغب في العمل من المنزل أفكاراً مثمرة، يمكنها مساعدتها على أن تجمع بين الاهتمام بعائلتها وبين الحصول على فرصة للعمل وتحقيق دخل لها ولأسرتها..

إذا كانت لديكِ قصة أو تجربة ناجحة في العمل بشكل عام أو العمل من المنزل بشكل خاص نتمنى منكِ مشاركتها معنا من خلال التعليقات حتى تكون حافزاَ لغيرك من الفتيات والسيدات.

ولا تنسي إذا أعجبكِ المقال مشاركته مع صديقاتك اللاتي يبحثن عن أفكار العمل من المنزل للسيدات.

8 أفكار عن “العمل من المنزل للسيدات (8 فرص بدخل ممتاز)”

  1. انتم الكتاب في موقع الرابحون
    جميعكم ممتازون ومقالاتكم واسلوبكم اللغوي وطرق ايصال المعلومه وجذب القارئ شيق ورائع
    وتستحقون التميز
    اشكركم كثيرا
    انتم فعلا متميزون
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top