ماهي عروض CPA وما هي انواعها ؟

عروض CPA

ماهي عروض CPA ؟

هي عبارة عن عروض يقوم فيها الزائر أو المستخدم (المقصود بكلمة زائر أو مستخدم هو زائر الإنترنت أو مستخدمه) بفعل شيء معين يستفيد منه المعلن ويتقاضي الناشر عمولة مقابل ذلك. وقد يكون هذا الفعل هو عملية داون لوود (تنزيل ملف) من المعلن أو ملء إستمارة في موقع المعلن وقد تختلف هذه الإستمارة من مجرد إدخال الإسم والإيميل مثل عرض ( إكسب موبايل ) أو إستمارة طويلة تتضمن تاريخ الميلاد والعنوان ورقم التليفون مثل عروض (التأمين علي الحياة).
والمعلن قد يدفع مابين 25 سنتا حتي 3.5 دولارا مقابل العرض الذي يتطلب إدخال الإيميل. وقد يدفع 140$ في العروض الكبيرة ولاحقا سوف نتناول ذلك بالتفصيل.وهناك الكثير والكثير من انواع العروض الاخري مثل عروض رسائل الموبايل وعروض ادخال بيانات الماستر كارد وغيرها الكثير ايضا.
وهذا مثال لعرض Booking (عرض من عروض السياحة ) الذي يدفع $14.25 مقابل ال lead الواحدة أي إتمام العرض من خلال الزائر عن طريقك (أنت القائم بدور الناشر أو مسوق العرض) وإتمام العرض هو أن يقوم المستخدم بحجز رحلة سياحية من خلال الموقع وهذا العرض متاح تقريبا في جميع دول العالم.

لا تقلق أو تشعر بالإحباط لتخيل صعوبة قيامك بجعل أحد الأشخاص يقوم بحجز رحلة سياحية من خلالك فهذا مجرد مثال للعروض. ففي بعض العروض الأخرى دورك الوحيد هو أن تقوم بجعل المستخدم يقوم بإدخال إسمه وإيميله فقط ولكن العمولة بالطبع ستكون أقل مابين دولار ودولارين لهذه العروض.
ولكن الميزة في العرض الذي ذكرته هو أنه متاح في جميع دول العالم ومع بعض الإصرار والتفكير والمصدر المناسب للزوار يمكنك أن تنجح في تسويق عرض كهذا والربح من خلاله آلاف الدولارات. نعم أنت يمكنك فعل ذلك.

وما يجعل تسويق عروض ال (CPA) جذابا جدا. هو أن الزائر أو المستخدم ليس عليه في أغلب الأحيان أن يشتري شيئا حتي تربح أنت من خلاله. 
فقط إدخال بعض البيانات الخاصة به. و تحصل أنت علي عمولة مقابل ذلك. وهذا أفضل ما في صناعة (CPA).
عند اختيارك لأحد عروض ال سي بي ايه لاتفكر في اي من العروض يدفع اكثر او تفكر في اي من العروض اسهل علي المستخدم لكي يؤديه. ولكن فقط فكر وركز اي نوع من العروض من الممكن ان يعمل بصورة جيدة اكثر مع مصدر الزوار الذي تمتلكه. والعرض الذي يعمل بصورة جيدة هو العرض صاحب اكبر نسبة تحويل اي اكبر نسبة من المستخدمين الذين يدخلون الي العرض يؤدونه وبالتالي يتحولون لربح لك كناشر.

اهم واشهر انواع عروض CPA

1- download
في هذا النوع من العروض يتوجب عليك كناشر ان تجعل المستخدم يقوم بتنزيل ملف معين علي جهازه لكي تحصل علي العمولة الخاصة بالعرض. الجدير بالذكر هنا ان هناك الكثير من الشركات المتخصصة فقط في هذا النوع من العروض وتسمي شركات PPD او شركات الدفع مقابل الداونلوود او التنزيل.

2- Email Submit
وفي هذا النوع من العروض كل ماعليك فعله لكي تحصل علي عمولتك ان تجعل المستخدم يقوم بإدخال الاسم والاميل الخاص به.

3- credit card submit
في هذا النوع من العروض يجب عليك كناشر ان تقوم بجعل المستخدم يدخل بيانات الدفع الخاص به للاشتراك في خدمة او شراء سلعة. ولكن  في هذه الحالة لن يدفع المستخدم اي شيء في اغلب الحالات فهذه العروض تعتمد علي اعطاء منتجات كعينات مجانية او الاشتراك في خدمات بصورة مجانية لفترة معينة. فإذا استمر المستخدم في استخدام الخدمة فستقوم الشركة بخصم قيمة الخدمة من بطاقة الدفع في الشهر التالي.

4- short form registration
تحصل علي عمولة في هذا النوع من العروض عندما يقوم احد المستخدمين بملء بيانات استمارة صغير من خلالك.

5- pin Submit 
في هذا النوع من العروض يجب ان يقوم المستخدم بإرسال رسالة من الموبايل الخاص به حتي تحصل انت علي عمولة كناشر.

6- Dating
تسمي هذه العروض بعروض المواعدة. وهي عبارة عن عروض خاصة بمواقع تقدم خدمات المواعدة بين الناس. مثلا من يبحثون عن فتيات في سن معين للتعارف. او من يبحثون عن ممارسين لرياضة معينة للتعارف، وممارسة الرياضة معا. او من يبحثون عن سيدات مطلقات للتعارف بهم. او من يبحثون عن سيدات او رجال في مدن او اماكن محددة للتعارف.
وفي هذه العروض، يجب ان يقوم المستخدم بالاشتراك سواء بصورة مدفوعة او مجانية. في احد المواقع التي تقدم خدمات المواعدة.

7- insurance 
وتضم كل انواع العروض التي لها علاقة بالتامين بكل انواعه. وفيها يجب علي المستخدم ان يقوم بالاشتراك في احد الشركات التي تقدم خدمات تأمينه حتي تحصل انت علي عمولتك.

وانا هنا فقط قمت بعرض مجموعة صغيرة من انواع عروض cpa ولكن هناك المزيد والمزيد من انواع واقسام عروض cpa. وفي كل عرض داخل الشركة سوف تجد بوضوح الفعل الذي يتوجب علي المستخدم ان يقوم به لكي تحصل علي عمولتك كناشر. 

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق