الرئيسية » موضوعات متنوعه » 6 نصائح لعمل حملة اعلانية ناجحة علي الانترنت


6 نصائح لعمل حملة اعلانية ناجحة علي الانترنت

حملة اعلانية

بعد الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي الانترنت، والتي اصبحت في نمو متزايد ومستمر لم يسبق له مثيل من قبل. اصبح التسويق من خلال الانترنت ليس خيارا، بل ضرورة لايمكن تجاهلها.
من اسهل واسرع طرق الترويج من خلال الانترنت، هو انشاء حملات اعلانية مدفوعة.
كل ما عليك فعله هو امتلاك وسيلة دفع اونلاين، و هدف تسويقي محدد، وفي دقائق يمكنك البدء في إنشاء حملة اعلانية .

في الحقيقة إنشاء حملة اعلانية ناجحة ليس بهذه الدرجة من السهولة، فهناك عوامل واسباب تحكم قوانين النجاح هنا.
في هذا المقال سوف اضع بين يديك اهم العوامل التي تحكم نجاح اي حملة اعلانية علي الانترنت.
سوف افترض انك مبتدء في عالم التسويق الالكتروني. لذلك لن اركز علي نوع معين من الحملات الاعلانية.
ولكني سوف اعطيك نصائح سوف تفيدك بصرف النظر عن المنصة الاعلانية التي تود استخدامها.

هذا المقال ليس للمبتدئين فقط ولكنه ايضا مناسب لذوي الخبرة، ففيه سوف اتناول الكثير من الجوانب التي يعتمد عليها نجاح اي حملة إعلانية. وذلك وفقط خبرتي العملية والمعرفية طوال سنوات.

لانشاء حملة اعلانية ناجحة علي الانترنت اتبع الاتي

حدد هدف تسويقي واضح ودقيق لحملتك
من المنطقي ان تعرف ماذا تريد تحديدا الحصول عليه من حملتك الاعلانية. هل تريد الحصول علي زوار لموقعك، او تحقيق ارباح من خلال التسويق بالعمولة ، ام تريد الحصول علي شهرة لعلامتك التجارية فقط. وهناك الكثير من الاهداف الاخري التي يجب ان تحدد منها ما تريد.
تحديد الهدف التسويقي بدقة سوف يسهل عليك الكثير من الخيارات فيما بعد. فالكثير من الخيارات التي ستتخذها فيما بعد تتقوقف بشكل كبير علي الهدف التسويقي الذي تريد تحقيقه.

اختار المنصة الاعلانية المناسبة
اختيار المنصة الاعلانية واحد من اهم العوامل التي تحكم نجاح او فشل حملاتك الاعلانية. فعلي سبيل المثال نتائج حملة اعلانية علي جوجل ادوردس تختلف تماما عن نتائج اعلان ممول علي الفيسبوك .
في الحقيقة هذا النقطة تتوقف وتعتمد بشكل كبير علي النقطة التي تسبقها. فتحديد هدف الحملة الاعلانية سوف يسهل عليك اختيار المنصة الاعلانية بكل سهولة.

كن مبتكرا في انشاء حملتك الاعلانية
التسويق علي الانترنت هو علم وفن ايضا. هناك معايير واسس يقوم عليها التسويق الالكتروني، وايضا هناك جانب فني وابداعي وهذا مايصنع الفارق بين مسوق الكتروني مبتدء ومسوق الكتروني محترف.
قم بتصميم حملة اعلانية مبتكرة ومتميزة، لا تكن تقليدي. فمثلا صورة اعلانك يجب ان تكون جذابة ومختلفة، لكي تلفت انتباه عملاءك المحتملين.
ايضا النصوص الموجودة بإعلانك يجب ان تكون متميزة وملفتة للانتباه.

تذكر ان الاستهداف الجيد هو اساس نجاح حملتك
تحديد الهدف التسويقي بدقة، واختيار المنصة التسويقية المثالية، وانشاء اعلان رائع وجذاب بدون استهداف جيد لا يعني شيء في نجاح اعلانك.
لو كان هناك بائع جائل يبيع منتج مخصص للاطفال الرضع، وكان مهتم بعرض منتجاته امام مدرسة ثانوية للاولاد محاولا بيع منتجه للطلبة.
كلنا سوف نتفق ان هذا البائع لايجيد اختيار المكان المناسب.
في الحقيقة الكثير من المسوقين يفعلون بالضبط مايفعله هذا البائع الجائل.
اما انت فعليك اختيار الخيارات الاستهدافية بدقة. الجدير بالذكر هنا ان اي منصة اعلانية تتيح للمعلنين الكثير والكثير من الخيارات الاستهدافية.
وذلك وفقا للكثير من المعايير مثل السن والنوع والمؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية والاهتمامات والكلمات المفتاحية (في حالة اعلانات محركات البحث مثل جوجل ادوردس)

عليك امتلاك اداة تتبع وقياس لحملاتك الاعلانية
تتبع الحملات الاعلانية عمود مهم جدا في نجاح حملاتك، من خلال ادوات التتبع يمكنك قياس كل شيء خاص بحملتك. وبناء علي هذا القياس يمكنك اتخاذ القرارات التي تجعل حملاتك الفاشلة ناجحة او حملاتك الناجحة اكثر نجاحا.

لا تكتفي بإعلان واحد ابداً
واحد من اهم العوامل التي يستقي منها المسوق الالكتروني نجاحه هي الخبرة. من خلال الخبرة يمكنك في كل مرة ان تطور حملتك الاعلانية وتجلعها اكثر نجاحا.
لذلك لا تتوقف ابداً عند نتائج حملتك الاعلانية الاولي حتي ولو كانت ناجحة. قم بإنشاء حملات اخري مع اجراء بعض التغيرات.
من خلال التجريب والخبرة فقط سوف تتمكن من انشاء حملة اعلانية احترافية.

في نهاية الموضوع اود ان انوه مرة اخري، ان هذه النصائع تنطبق علي اي نوع من الحملات الاعلانية.
ولكنها فعالة جدا وإذا استطعت تطبيق هذه النصائح فسوف تحصل علي نتائج جيدة دون شك.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق