الرئيسية » تسويق » لماذا يحتاج كل بيزنس موقع إلكتروني

اشترك في قائمتنا البريدية.

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد .


لماذا يحتاج كل بيزنس موقع إلكتروني

لماذا يحتاج كل بيزنس موقع إلكتروني

إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا وليس لديك موقع إلكترونى، فهذا يعني أنك بالفعل تضيع الكثير من الفرص على نشاطك التجاري هذا. ماذا لو كان هناك الكثير من عملاءك المحتملين الذين يبحثون عن البيزنس الخاص بك على الإنترنت، ولكن لا يمكنهم الوصول إليك؟ بالطبع هذا سيجعلهم يستقرون في النهاية في أيدي أحد المنافسين الأذكياء. في الحقيقة عدم وجود موقع إلكتروني لتمثيل البيزنس الخاص بك، ليس فقط يحرمك من الفرص، ولكنه يسبب مخاطر لزوال البيزنس الخاص بك بشكل كامل.
إننا نعيش الآن فى عصر التسويق الرقمي، الذي يمثل الإنترنت أهم زراع له. في الحقيقة لقد فتح الإنترنت عالماً جديداً من التسويق لم يكن موجودًا من قبل. كل ما عليك فعله لفهم أهمية تواجد البيزنس الخاص بك على الإنترنت من خلال موقع إلكتروني، هو التأمل في حياتك اليومية، وكيف أن الإنترنت يدخل في كل شيء في حياتك. من منا لا يستخدم الإنترنت العديد من المرات في اليوم للوصول لمعلومات وأخبار، ومن منا الآن لا يقوم بالبحث على الإنترنت قبل اتخاذ أي قرار شرائي.
لو كنت تسعى لمساعدة أعمالك على النمو وزيادة مبيعاتك و توسيع دائرة عملائك، فعليك بإنشاء موقع إلكتروني لتمثيل مشروعك الخاص.

10 أسباب ستجعلك تبني موقع إلكتروني للبيزنس الخاص بك

عليك بناء موقع إلكتروني للبيزنس الخاص بك أو لمشروعك لأنه:

1- يساعد على زيادة عملائك بصورة ملحوظة
وفقًا للاحصاءيات، فإن 88٪ من المستهلكين يبحثون أولاً على الإنترنت قبل إجراء عملية شراء، وهذا يشمل عمليات الشراء من خلال الإنترنت، وعمليات الشراء على أرض الواقع أيضاً. يؤكد هذا الاتجاه على أهمية الموقع الإلكتروني للأنشطة التجارية اليوم. عند تصميم موقع إلكترونى خاص بأعمالك تتوفر فرصة لظهور موقعك في نتائج البحث، وبالتالي زيادة مبيعاتك، حيث يعرض موقعك الإلكترونى خدماتك أو منتجاتك بشكل تسويقى يجذب العملاء للتعامل معك، وبالتالى يزداد عملائك المحتملين.

2- يمنحك ظهور احترافى و مصداقية أمام عملاءك المحتملين
وفقاً لدراسة في عام 2018، فإن 75٪ من مستخدمي الإنترنت يقيمون مصداقية المشاريع التجارية بناءاً على امتلاكها لموقع إلكتروني من عدمه. الأشخاص يرغبون فى التعامل مع شركة يثقون بها، ويعد الموقع الإلكترونى هو أول مكان يذهبون إليه للبحث عن بيانات شركة ما، وفهم ما تقدم بشكل أكثر تفصيلاً.
الموقع الإلكتروني يوفر لمشروعك ظهور احترافي، وذلك عن طريق العرض المنظم للمحتوى بشكل جذاب من خلال (الصور – الخط – الفيديوهات، والألوان). يعتبر موقعك الإلكترونى هو مظهرك الخارجى، و هو بوابتك الإلكترونية حيث أنه يعكس احترافية تقديم خدماتك أو منتجاتك، و بتصميم فريد يجعلك مميزاً أيضاً بين منافسيك. يمكنك من خلال الموقع الإلكترونى عرض فيديوهات أو صور للتعبير عن ما تقدم في مشروعك، وما تتميز به عن منافسيك، ويمكنك اختيار تصميم مميز يظهر علامتك التجارية.

3- يمنحك  تحليل زيارات مفصل وأكثر دقة عن العملاء و هويتهم
من خلال امتلاكك لموقع إلكتروني…ستتمكن من معرفة تقرير مفصل عن عدد زيارات موقعك و فئة الزوار و أكثر ما شاهدوه فى موقعك و مدة زيارتهم، و معلومات عديدة عن آداء موقعك كل فترة. من خلال هذه البيانات والمعلومات يمكنك الحصول على الكثير من الأفكار حول عملاءك المحتملين وسلوكياتهم ومتطلباتهم، ومن ثم تطوير البيزنس الخاص بك لكي يتوافق وعملاءك هؤلاء.

4- يمكنك من التواجد الدائم أمام عملائك 24/7 بدون حدود المكان أو الزمان
عند امتلاكك موقع إلكترونى تظهر خدماتك أو منتجاتك على شبكة الإنترنت دائماً، لأن موقعك متواجد على الإنترنت على مدار اليوم ويحتوي بالفعل على الكثير من المعلومات حول ما تقدم. أيضاً من خلال الموقع الإلكترونى يستطيع أى فرد و من أى مكان الوصول لك، فلا حدود لمكان معين تسوق فيه منتجاتك أو خدماتك. الموقع الإلكترونى هنا بمثابة معلن دائم عن خدماتك و منتجاتك.

5- يمنحك التحكم الكامل فى طريقة عرض خدماتك أو منتجاتك
الكثيرون من أصحاب المشروعات يكتفون بعمل صفحات لمشاريعهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في الحقيقة هذا ليس كافي. من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لن تكون حر تماماً في عرض ما تقدم، أما امتلاكك لموقع إلكترونى يتيح لك التحكم الكامل فى شكل المحتوى، و كيفية عرضة و تقسيماته و ما ترغب في لفت إنتباه عملائك له. من خلال موقعك تسطيع التحكم في كل العناصر الممكنة لابراز قيمة ما تقدم بكل حرية.

6- يمنحك قناة احترافية للتواصل المستمر و السريع مع عملائك
بإنشاء موقع إلكتروني احترافي يمثل مشروعك أو البيزنس الخاص بك، فأنت بذلك تفتح بينك وبين عملاءك الحاليين والمحتملين قناة جديدة للتواصل المباشر. عندما يواجه عملاءك مشكلة ما أو يمتلكون سؤالاً أو استفساراً حول ما تقدم، يمكنهم الدخول لموقعك مباشرة، والقيام بارسال رسالة مباشرة عبر صفحة اتصل بنا. أيضاً ثبت أن أصحاب المشاريع الذين يمتلكون مواقع إلكترونية يحصلون على الكثير من الاقتراحات والأفكار من العملاء. من ناحية أخرى يمكنك أنت التواصل مع عملاءك عن طريق عرض أحدث الأخبار والتحسينات في موقعك. بالطبع لو اردت الانتقال لمستوى أكثر احترافية فيمكنك عمل استطلاعات رأي بموقعك، ويمكنك أيضاً إنشاء قائمة بريدية، ومن ثم التواصل مع عملاءك من خلال البريد الإلكتروني.

7- يمنحك بريد إلكترونى احترافى خاص بعملك
بامتلاكك موقع إلكترونى ستتمكن من عمل عنوان بريد الكترونى احترافي باسم مشروعك. نعم يمكن للجميع عمل بريد إلكتروني مجاني من خلال أحد الخدمات المتاحة مثل جي ميل، ولكننا هنا نتحدث عن عنوان بريد إلكتروني احترافي يحتوي علي اسم البيزنس أو العلامة التجارية. وهذا مثال يوضح الفرق بين الاثنين:
عنوان بريد إلكتروني مجاني: ahmed@gmail.com
عنوان بريد إلكتروني احترافي: ahemd@brand.com
بالطبع يمكنك أن تحذف كلمة brand وتضع بدلاً منها اسم علامتك التجارية. يمكنك استخدام البريد الإلكتروني الاحترافي في التعامل مع كافة الامور الخاصة بمشروعك مثل:

  • تلقي السير الذاتية عندما تحتاج إلى المزيد من الموظفين للعمل لدى مشروعك.
  • تلقي الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من العملاء الحاليين والمحتملين، والرد عليهم.
  • التواصل مع الموردين الذين تحصل منهم على المنتجات التي تبيعها.

8- يمثل عنصر أساسي في كل عملية تسويقية
نعم يمكنك عمل تسويق لمشروعك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن موقعك الإلكتروني هو المحطة الأخيرة التي يجب أن تصب بها كل جهودك التسويقية، وهو المكان حيث يمكن للعملاء حقاً فهم ما تقدم بشكل كامل وواضح. موقعك الإلكتروني هو العنصر الذي تمتلكه بشكل كامل، والذي يمكنك التحكم فيه بشكل كامل، وهو العنصر الذي من خلاله تحويل الزائر لعميل.

9- يمنحك ميزة تنافسية
لا يوجد مجال عملي لا يحتوي على منافسة، لذلك على كل صاحب بيزنس ذكي أن يسعى دائما لامتلاك مميزات تنافسية. امتلاكك لموقع إلكتروني يمثل ميزة تنافسية رائعة. سواء كان منافسيك يمتلكون مواقع إلكترونية أم لا، فعليك أنت امتلاك موقع والعمل على استخدامه بأفضل شكل ممكن لتطوير البيزنس الخاص بك، وتحقيق المزيد من النجاح.

10- لن يكلفك الكثير من المال
على عكس السائد، فإن المواقع الإلكترونية لا تكلف الكثير من المال. وبالنظر إلى الفوائد التسويقية التي يمكن جنيها، فإن الموقع الإلكتروني يستحق ما يتم دفعه من تكلفة. في الحقيقة العائد على الاستثمار في إنشاء موقع إلكتروني يكون أعلى من الوسائل الإعلانية الأخرى في معظم الحالات.
هناك الكثير من الطرق لإنشاء موقع إلكتروني، و يعد استخدام ووردبريس هو من أسهل وأرخص الطريق.
تعرف على شرح مبسط وسهل لخطوات إنشاء موقع ووردبريس احترافي.

بهذا أكون قد انتهيت من مقالي عن أقوى عشر أسباب تجعلك تصمم موقع إلكترونى خاص بأعمالك. أتمنى أن يساعد هذا المقال العديد من الذين لا يعرفون مدى أهميه امتلاك موقع إلكترونى .
يسعدني جداً تلقي أي سؤال أو استفسار من خلال التعليقات بالأسفل، وسوف أجيب عليها في أقرب وقت.
لا تنسى أن تشارك أصدقاءك بهذا المقال لكي تعم الفائدة، ولكي يصل المقال لكل شخص لديه عمل تجارى و يرغب فى تطويره و تحسينه و زيادة مبيعاته.

عن الكاتب

ولاء عبد الباسط

ولاء عبد الباسط محمد
مصريه و عمري 25 عام.
لدي خبرة سنتين في بناء و إدارة المواقع الإلكترونيه، مهتمه جداً بكل ما يخص عالم التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني. هدفي نقل خبرتي ومعرفتي في التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني للقراء لمساعدتهم على تحسين حياتهم المهنية والعملية. ولأن الكتابه هي إحدى الطرق لنشر العلم، لذا أهم ما يدفعني للكتابه هو إيماني بأهميه نقل العلم للآخرين.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق