كيف حققت 5348 دولار من اليوتيوب في شهر واحد!

الربح من اليوتيوب

الكثير يتسأل عن كيفية الربح من اليوتيوب لذلك في هذا المقال سوف يتحدث لكم صديقي احمد رجب عن رحلته في الربح من اليوتيوب وتحقيق اكثر من 5000 دولار في شهر واحد.

في البداية لم اكن اعلم ان اليوتيوب يمثل كنز وفرصة لكل واحد لديه الحد الأدنى من المهارات والافكار والاهتمامات، ومثلي مثل اي مستخدم عادي لليوتيوب كنت اشاهد فقط الفيديوهات واستمع الي الموسيقي والاحظ نسبة المشاهدات الكبيرة جدا علي الفيديوهات وايضا ظهور اعلانات علي الفيديو، ولكني كنت أتخطى كل ذلك دون وعي بالمنظومة الربحية الهائلة لليوتيوب. ولم اهتم اليها الي ان قرأت مقال في احد المنتديات عن الربح من اليوتيوب وبالفعل بدأت التجربة.

كيف حققت اكثر من 5000 دولار من الربح من اليوتيوب

اولاً: بعد قراءة المقال الذي قادني للمزيد من البحث والقراءة بدأت في فهم الاساسيات عن اليوتيوب فقمت بانشاء قناة يوتيوب وتفعيل تحقيق الدخل بها، ثم بعد ذلك قمت بانشاء حساب ادسنس مستضاف لليوتيوب فقط.

ثانياً: بعد تفكير في المحتوي الذي سوف اقدمة من اجل جلب المشاهدات وجدت فكرة جيدة وهي تسجيل بعض الشروحات بالصوت والصورة لبعض البرامج والادوات المجانية، وبالفعل بدأت بتسجيل اول مقطع فيديو عن برنامج مجاني وقمت بعد ذلك برفع الفيديو ونشرة في بعض المنتديات والجروبات علي الفيسبوك، لم اكن اعلم شيئ عن السيو ولا الباك لينك ولا اي شيئ سوي رفع الفيديوهات ووضع عليها الاعلانات ومن بعد ذلك جلب عدد من المشاهدات، وجدت عدد كبير من المشاهدات حصل عليها الفيديو المستخدم لشرح البرنامج وتصدر الصفحة الاولي لليوتيوب بدون مجهود، وربحت بعض الدولارات من هذا الفيديو لكن لسوء الحظ قمت برفع بعض الفيديوهات التي عليها حقوق الملكية لبعض الاشخاص وتم حظر حسابي بعدها في ادسنس وتم وقف الدخل في القناة علي اليوتيوب.

ثالثاً: تحويل جذري في تفكيري نحو اليوتيوب:
عندما اغلقت القناة والحساب بدأت بالتفكير لماذا تم غلق الحساب والقناة هل ارتكبت خطأ ام لا، ووجدت شروحات عديدة عن حقوق الملكية في اليوتيوب وانها مشكلة كبيرة تواجة المستخدمين لليوتيوب وبعدها بدأت القراءة والاستفادة من المعلومات، في هذا الوقت قمت بانشاء حساب ادسنس وقناة يوتيوب جديدة وبدات بفكرة جديدة غير الشروحات المصورة. وكانت فكرة مؤقتة الي ان اصل لحل مع مشكلة حقوق الملكية.

اعلم الان ان الجميع يريد ان يعرف ماهي القناة المؤقتة التي انشاتها. الفكرة خطرت لي من وجود مسلسلات عديدة في هذا الوقت من العام حيث كان الشهر المبارك رمضان، ولكن بالطبع كان هناك حقوق ملكية علي الحلقات. فبدأت بالبحث عن صور متعلقة بحلقة معينة من مسلسل ما وجمعت هذه الصور وقمت برفعها علي اليوتيوب مع اضافة موسيقي مصرح بها من اليوتيوب. بعد ان تم رفع الفيديو قمت بجعلة خاص بحيث لا يراة اي شخص علي اليوتيوب الي ان اقوم بانهاء التعديلات. ثم قرات عن كيفية جلب مشاهدات لليوتيوب ورفع الفيديو للصفحة الاولي عن طريق السيو الداخلي قمت بتجهيز السيو الداخلي للفيديو وهو عبارة عن وصف وكلمات مفتاحية قوية عن الفيديو ومتعلقة بالمسلسل واختيار عنوان مميز وصورة مصغرة مميزة. وصلنا الي الخطوة الاخيرة وهي تحقيق الدخل علي الفيديو وجعلةعام حتي يراه الجميع علي اليوتيوب. بالفعل قمت بهذه الخطوات وتفاجأت بالنتائج حيث وجدت الفيديو في نهاية النهار اصبح يجلب كل ساعة 500 مشاهدة علي اليوتيوب واصبح موجود في الصفحة الاولي. كررت العملية الي ان اصبحت القناة بها 10 فيديوهات من هذا النوع (صور+موسيقي) وهكذا اصبح المقطع جاهز بنهاية الشهر وجدت الارباح تخطت ال 300$ فقط من هذة الفكرة البسيطة.

رابعا: الحل البديل لحقوق الملكية:

الربح من اليوتيوب
بعد المعاناة مع حقوق الملكية والهروب منها بفكرة الصور الي ان هذه الفكرة لم تجلب لي الربح الذي كان يمثل الهدف الحقيقي الذي كنت اسعي اليه من اليوتيوب. بعد المزيد من البحث وجدت فيديوهات يسمح بإعادة استخدامها مرة ثانية علي اليوتيوب وهنا كانت المفاجئة. بدات افكر في مجال عليه بحث كثير وليس مجرد فيديو يتم مشاهدته مرة واحدة او في موسم محدد وبعدها يتم نسيانه تماما. وبالفعل وجدت المجال المناسب وبدات بالبحث علي اليوتيوب علي فيديوهات مسموح باعادة استخدامها، انشأت 3 قنوات وقمت باعادة استخدام 10 فيديوهات لكل قناة  ومع التجارب السابقة اصبحت اعلم كيفية تصدر الصفحات الاولي عن طريق السيو الداخلي للفيديو ( الوصف + العنوان + الكلمات المفتاحية) + الصورة المصغرة للفيديو التي تجذب الانتباة مع نشر الفيديوهات علي الجروبات والمنتديات. في هذة المرة الفيديوهات كانت اطول من 15 دقيقة وهذا يمكنني من وضع اكثر من اعلان علي الفيديو الواحد وبالتالي تحقيق ربح اكثر. في البداية كان المشاهدات قليلة الي ان بدأت بالنشر علي منتديات وجروبات جوجل بلس وبدأت النتائج بالارتفاع، وحينها كنت فقط اتابع الفيديوهات وانشرها علي جوجل بلس.

في الشهر الاول كان الربح ليس المطلوب ايضا ولكن الشهر الثاني وضعت خطة وهي نشر الفيديوهات في الجروبات وانشاء فيديو جديد في كل قناة الي ان وصلت في هذا الشهر الي 5,348.47$ نعم وصلت الي هذا المبلغ عن طريق هذة الاستراتيجية في شهر واحد.

يمكنك متابعة هذا الموضوع كيف تصنع فيديو يوتيوب ناجح الذي سوف يساعدك في الكثير من التفاصيل لكي تصل للنجاح.

 يمكن ان تبدأ بأي فكرة من الافكار التي بدأت بها انا حتي تحصل علي ما تريد انت ايضا. مع العلم ان الافكار البسيطة التي بدأت بها تعمل حتي الان.

في النهاية اذا اتبعت هذة النصائح وقمت بتجربتها مع الالتزام بكافة التفاصيل اضمن لك ان تربح مثلما انا ربحت فكما قلت لك اليوتيوب كنز مفتوح الي الجميع ينتظر فقط العمل والافكار الجيدة.

مجدي كميل

حاصل علي بكالوريوس تجارة، مصري وعمري 29 عام.
اعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ 5 سنوات. حصلت خلالها علي الكثير من الخبرة والتجريبة والمعرفة في الكثير من النواحي. مهتم جدا بالمعرفة والاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الانترنت. هدفي تقديم قيمة حقيقية تستحق وقت القراء الاعزاء وتساعدهم علي النجاح.

إضافة تعليق

اضغط هنا لنشر التعليق