الربح من الانترنت في مصر (دليل حصري وشامل 2024)

دليل الربح من الانترنت في مصر

مصري أو مقيم في مصر؟ تريد الوصول إلى الأمان المادي؟ تريد الحصول على دخل بالدولار؟ ومن لا يريد! ولكن هل تعرف كيف؟

الحل بكل بساطة هو الربح من الانترنت، نعم فمن خلال الطرق المختلفة لتحقيق المال من الانترنت وببعض الوقت والجهد تستطيع الوصول لأحلامك.

وهذا ما نساعدك في تحقيقه من خلال هذا الدليل الحصري والشامل عن الربح من الانترنت في مصر، والذي نوصي بقراءته كاملاً.

طرق الربح من الانترنت في مصر

الربح من الانترنت في مصر من الفرص الرائعة للغاية لزيادة الدخل والربح بالعملة الصعبة في أقصر وقت ممكن، فقط إذا كنت قادرًا على الالتزام والمثابرة.

ولكن هناك عقبة أولية عليك اجتيازها، وهي اختيار طريقة الربح المناسبة، فهناك عشرات بل ومئات طرق الربح من الانترنت في مصر.

والتي تختلف كثيرًا فيما بينها حسب طبيعة العمل والمهارات المطلوبة والمدة حتى تحقيق ربح وعائد حقيقي وإن كان هناك رأس مال مطلوب.

في هذا الدليل سنحاول مساعدتك في هذا الأمر من خلال تقديم أهم طرق الربح من الانترنت في مصر، وهي:

1. العمل الحر Freelancing

الطريقة الأولى على قائمتنا يجب أن تكون العمل الحر، فالفريلانسنج مناسب للجميع أيًا كانت اختلافاتهم وإمكانيتهم وظروف حياتهم.

فسواء كنت في الخمسين أو العشرين، وسواء كنت بدون شهادة جامعية أو تملك شهادة دكتوراة، وسواء كنت في الولايات المتحدة أو في الصين أو في مصر.

ولعلك سمعت عن الـ Freelancing من قبل خاصة في الآونة الأخيرة، ولكن قد يكون ما سمعته جزء فقط من الحقيقة ولذا ركز معي.

العمل الحر Freelancing من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر حيث تعمل بشكل مستقل من خلال عقود مع عميل أو عدة عملاء.

حيث تعمل على مشاريع مستقلة لعملائك، هذه المشاريع قد تطول أو تقصر حسب طبيعة عملك والاتفاق، وقد يتم محاسبتك على المشروع كوحدة أو بالساعات التي تقضيها لإنهائه.

للعمل الحر العديد من المميزات التي على رأسها:

1. المرونة الشديدة: أنت من تحدد كل شيء بدءًا من ماذا تعمل وحتى متى تعمل، فأنت صاحب القرار الأول والوحيد.

2. تعدد وتنوع الفرص: بإمكانك الحصول على الكثير من عروض العمل كفريلانسر، وأنت الذي تختار بينها.

3. الدخل العالي: حتى لو كنت مصريًا فأنت تستطيع الربح بالعملة الصعبة من ريال سعودي ودينار كويتي وحتى الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي.

4. لا حدود لربحك: من خلال عالم العمل الحر تستطيع أن تزيد وتضاعف ربحك من خلال تطوير مهاراتك كما تشاء ولا حدود لربحك إلا الحدود التي تضعها أنت.

ولكن كذلك هناك العديد من المشاكل في العمل الحر ألا وهي الحاجة للتسويق لنفسك ولخدماتك بالإضافة إلى إدارة وتنظيم الوقت ووجود فترات بها عمل وفترات أخرى لا.

هناك الكثير من مجالات العمل الحر التي بإمكانك الاختيار فيما بينها، ومن أشهرها في هذا الوقت: كتابة المحتوى، التسويق، البرمجة، التصميم، تحرير الفيديوهات، الترجمة، …. الخ

أما عن خطوات الربح من الانترنت في مصر عن طريق العمل الحر، فهي:

1. التعرف على العمل الحر وما إن كان مناسبًا: في البداية عليك معرفة كل المعلومات اللازمة عن العمل الحر وتحديد ما إذا كان مناسبًا لظروفك وحياتك أم لا.

2. اختيار مجال العمل الحر: هناك العديد من المجالات التي بإمكانك العمل فيها، ولكن يجب عليك اختيار المهارة أو المجال الذي لديك شغف وفضول ناحيته وتستطيع أن تبدع فيه.

3. تعلم ما تحتاج لتعلمه حتى تصير مؤهلًا للحصول على مشاريع: تعلم … تعلم … تعلم، وذلك حتى تصير قادرًا على إتمام المشاريع بنجاح، ويمكنك معرفة هذا من خلال متطلبات المشاريع على مواقع العمل الحر.

4. إنشاء حساب لك على مواقع العمل الحر: اختر موقع أو موقعين من مواقع العمل الحر في البداية، وانشئ حساب احترافي لك عليها.

5. البدء في التقديم للمشاريع: أنت الآن جاهز تمامًا، قم بالتقديم على المشاريع المناسبة لمهارتك.

ويجب أن أنوه هنا أن مواقع العمل الحر ليست هي الطريقة الوحيدة للحصول على المشاريع، فبإمكانك الحصول على عملاء ومشاريع من خلال:

  • منصة لينكد ان.
  • جروبات الفيس بوك والسوشيال ميديا بشكل عام.
  • التواصل مع الشركات والمواقع على الانترنت.
  • علاقاتك الشخصية.

2. صناعة المحتوى الرقمي

المحتوى هو الملك، ونحن في عصر المحتوى حيث كل شيء يدور حولنا في العالم عبارة عن محتوى بصور وصيغ مختلفة، ولحسن الحظ يمكنك أنت كذلك أن تشارك في هذا الأمر.

وصناعة المحتوى هي عبارة عن عملية تحويل الأفكار والأراء إلى محتوى نصي -على الأقل في البداية- ومن ثم تحويله إلى صورة وصيغة مناسبة للجمهور المستهدف.

لا يوجد شكل واحد لصناعة المحتوى، فالكتابة على منصات السوشيال ميديا صناعة للمحتوى، وكتابة المقالات أيضًا، وكذلك فيديوهات اليوتيوب والريلز وغيرها.

وهناك عشرات الطرق للربح من الانترنت في مصر عن طريق صناعة المحتوى وعلى رأسها:

1. الإعلانات: من أشهر طرق الربح من الانترنت في مصر، فإذا كنت صاحب موقع أو مدونة أو حتى قناة يوتيوب بإمكانك الحصول على أرباح جيدة بالدولار من إعلانات جوجل.

2. الشراكات: بإمكانك إذا حققت شهرة جيدة أن تقوم بعمل شراكات مع المواقع ومقدمي الخدمات والعلامات التجارية للحصول على مال مقابل الترويج لها لجمهورك.

3. الاشتراكات: إذا أحب الجمهور محتواك كثيرًا فبإمكانك عرض اشتراكات للوصول إلى محتواك أو حتى إلى المحتوى المميز الذي تعده خصيصًا للمشتركين في العضويات.

4. التسويق بالعمولة: بإمكانك أن تربح آلاف الدولارات شهريًا إذا استطعت استهداف شريحة معينة من جمهورك باستخدام عروض مميزة للتسويق الإلكتروني.

5. التجارة الإلكترونية أو البيع على الإنترنت: من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر البيع بمختلف أشكاله، ويمكنك أنت كذلك أن تبيع منتجات حتى لو رقمية لجمهورك.

6. التبرعات: من أقل طرق الربح من الانترنت في مصر استخدامًا، ولكن التبرعات عالميًا لها دور هام في صناعة المحتوى الرقمي، والكثير من صناع المحتوى اليوم يحققون عشرات الآلاف من الدولارات عن طريق تبرعات جمهورهم.

ويمكن للمحتوى هن أن يأخذ العديد من الصور، فبإمكانك عمل:

  • مدونة.
  • قناة يوتيوب.
  • صفحة على السوشيال ميديا.
  • نشرة بريدية.
  • بودكاست.
  • الفيديوهات القصيرة.
  • الكورسات.

ودعنا نتعمق في بعض هذه النقاط من أجل المزيد من الفائدة:

أ) الربح من المدونات

الربح من المدونات من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر، حيث إنها تُعد بوابة من أهم بوابات الربح لكل من يستطيعون كتابة المقالات.

فبإمكانك أن تبدأ مدونة بلوجر أو ووردبريس متخصصة في مجال محدد، وتقدم لجمهوره محتوى قوي ومميز يتوافق مع عوامل تحسين محركات البحث.

وتتعدد طرق وأساليب الربح من المدونات حيث بالرغم من كون إعلانات أدسنس هي الطريقة الأكثر استخدامًا إلا إن هناك الكثير من الطرق الأخرى، على رأسها: الأفلييت،و بيع المنتجات الرقمية، وبيع الخدمات وغيرها.

ب) الربح عن طريق قنوات اليوتيوب

ما قنلناه بالأعلى عن المدونات ينطبق كذلك على الربح من قنوات اليوتيوب، ولكن الأمر قد يزداد تعقيدًا بعض الشئ.

حيث ستحتاج إلى الاهتمام بعناصر أخرى لمحتواك، مثل الصوت وجودة الفيديو والتحرير وغيرها من الأمور التي ناقشناها في الكثير من المقالات.

والربح من اليوتيوب من أكثر طرق الربح من الانترنت في مصر شهرة، غير إن قلة فقط من ينجحون في تحقيق أحلامهم منها.

إذا أردت أن تكون واحدًا من هؤلاء الرابحون، ننصحك بأن تقرأ كافة المقالات في باب الربح من اليوتيوب، لا تفوت هذه الفرصة.

ج) الربح عن طريق النشرات البريدية

النشرات البريدية Newsletter من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر برأيي على الرغم من عدم استخدامها بكثرة في مصر وفي عالمنا العربي.

وأبسط مثال على ذلك النشرة البريدية المشهورة Morning Brew التي بدأها طالب جامعي والآن تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات.

كما أن هناك الكثير من النشرات البريدية العربية المتحققة في هذا الوقت، مثل النشرات الرائعة الخاصة بثمانية.

بدء نشرة بريدية خيار صحيح في هذا الوقت خاصة مع قلة النشرات البريدية العربية الجيدة، وأنصحك للغاية بالانطلاق في هذا القرار.

د) الربح عن طريق البودكاست

البودكاست من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر والعالم العربي في هذا الآونة، وأظن أنك لاحظت هذا.

فلقد بدأت برامج البودكاست العربية في الانتشار وأصبحت جزء من روتين استهلاك المحتوى الخاص بالأفراد.

وذلك ما يجعل من هذا الوقت أفضل توقيت للبدء في الربح من البودكاست لأن المنافسة ليست شديدة وفي نفس الوقت المستهلكون معتادين على طبيعة البودكاست.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ بودكاست

ه) الربح عن طريق الكورسات

يزداد مجال صناعة الكورسات ازدهارًا يومّا بعد يوم، وذلك بسبب الإقبال الكبير على تعلم المهارات التي لا تدرس في العادة في الجامعات أو على أرض الواقع عمومًا.

وكشخص تريد الربح من الانترنت في مصر ما زال بإمكانك أن تكتنز بعض الأرباح من هذا المجال، ولكن لتفعل ذلك سيكون عليك امتلاك بعض الأشياء أولًا.

وأهم ما يجب عليك امتلاكه هو محتوى عن أي موضوع وبأي شكل كان لتستطيع تقديمه للمتعلمين وزوار تلك المنصات.

لا يشترط أن يكون هذا المحتوى تعليميًا أو تثقيفيًا فقط فإن كنت خبيرًا في لعبة مثل الشطرنج مثلًا ستستطيع الاستفادة من تلك الطريقة أيضًا.

وبإمكانك اكتشاف المزيد عن هذه الطريقة من خلال مقالنا السابق: كيفية بيع كورسات أونلاين.

و) الربح من الانترنت في مصر عن طريق الفيديوهات

في الوقت الحالي المحتوى المرئي يسيطر على كافة منصات السوشيال بمختلف أنواعها، حيث إن هذا المحتوى هو المفضل لجميع الفئات العمرية الآن.

وهذا ما يجعل من المحتوى المرئي وخاصة الفيديوهات القصيرة مطلوبة أشد الطلب، ما جعلها من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر.

ومن خلال تلك الفيديوهات القصيرة بإمكانك استغلال عدة طرق للربح، والتي على رأسها الإعلانات والتسويق بالعمولة وبيع خدماتك ومنتجاتك.

والمميز فيما يتعلق بصناعة الفيديوهات هو أنك تستطيع البدء في أي وقت وبأي نوع من أنواع المحتوى الذي تستطيع أن تقدم قيمة حقيقية فيه حتى وإن كان ترفيهيًا.

فقط كل ما عليك هو أن تجعل محتواك محدد وغير عشوائي لاستهداف فئة بعينها، وأن تراعي النشر باستمرار لتحافظ على معدل نمو جيد.

ويوجد أشكال مختلفة من الفيديوهات التي بإمكانك صناعتها، حيث يوجد النوع القصير الذي لا يتعدى الدقيقة وهو ما يلقي رواجًا كبيرًا حاليًا على كافة المنصات مثل تيك توك وفيسبوك وحتى اليوتيوب مؤخرًا.

وعلى الجانب الآخر يوجد المحتوى الطويل التقليدي الذي قد يتعدى العدة ساعات، والذي هو أيضًا يمتلك فئة كبيرة جدًا من المعجبين والمتابعين، ولكن يتركز هذا المحتوى على منصة يوتيوب أكثر من غيرها.

والبدء في هذا المجال ليس بتلك الصعوبة، فبتعلم بعض المهارات البسيطة لتعديل فيديوهاتك ستكون قادرًا على البدء في النشر.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك

تحمست لصناعة المحتوى، أليس كذلك؟ سأقدم لك الآن مجموعة من الخطوات التي ستساعدك في رسم طريقك للبدء:

1. اختر مجال لك: لا يمكنك أن تكتب في كل شيء على الإنترنت، يجب أن تحدد نيش أو مجال محدد لك، وكلما كنت متخصصًا أكثر في أغلب الأوقات كان أفضل.

2. اعرف جمهورك المستهدف وعملائك المحتملين: ركز على مجموعة معينة تعتقد أن بإمكانك تحقيق ربح جيد من خلالهم أو على الأقل سيحبون ويتفاعلون مع محتواك.

3. حدد طريقة أو طرق الربح: حدد قائمة أولية قصيرة بطرق الربح المناسبة، مثلًا: الإعلانات، التبرعات، الأفلييت وهكذا، ومن ثم ركز على طريقة واحدة منهم في البداية وقم بتطوير الباقي بعد ذلك.

4. تعلم من المنافسين: تعرف جيدًا على منافسيك في النيش الخاص بك واعرف نقاط قوة محتواهم والمشاكل التي لديهم.

5. تغلب عليهم: بعد كل هذا أنت جاهز لتتغلب عليهم، افعل هذا.

وقبل أن ننتقل من صناعة المحتوى إلى طريقة أخرى للربح من الانترنت في مصر، هناك شيء هام عليك وضعه في الاعتبار.

لا يوجد طريق واحد للنجاح في عالم المحتوى، عليك أن تؤمن بنفسك وتستمر في بذل المجهود والتعلم بلا ملل أو كلل وبدون يأس.

فقد تجد أن هناك من يحصلون على الشهرة والمال في غضون شهر وآخرون يصلون إليها في سنوات، لا تقارن نفسك بأحد واستمر في ما تفعله بإخلاص.

3. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

لا شك أن التسويق بالعمولة أو الأفلييت من أشهر طرق الربح من الإنترنت في مصر التي يمكن من خلالها كسب المزيد من المال في وقت قليل.

وإذا لم تكن تعرف ما هو الأفلييت، فهو عبارة عن نظام تسويقي يقوم فيه صاحب البيزنس بمكافئة المسوق في حالة نجاحه في الحصول على مبيعة أو تحقيق فعل آخر حسب الاتفاق.

والمكافأة أو العمولة هنا تكون أما عبارة عن نسبة معينة مما باعه أو قيمة ثابتة يحصل عليها المسوق مع كل مبيعة.

والتسويق بالعمولة لا يتوقف فحسب على المبيعات بل قد يتضمن جعل العملاء يقومون بالتواصل مع البيزنس أو يشاركون بياناتهم أو أي أمر آخر، واطلع هنا على الـ CPA.

الأفلييت لا ينحصر فقط على التعامل مع أفراد، بل يمتد لأكثر من ذلك فهناك على الإنترنت الكثير من برامج الأفلييت التي بإمكانك الانضمام إليها.

حيث أن هذا العالم واسع للغاية وينطوي على الكثير من الفرص التي تنتظرك من أجل اكتشافها واستغلالها، ويمكنك فعل كل هذا من خلال تلك الخطوات:

1. تحديد مجال أو نيش: اختر نيش أنت شغوف به وتفهمه جيدًا، وذلك لتستطيع فهم زبائنه وكتابة محتوى احترافي بخصوصه.

2. ابحث عن برامج الأفلييت التي تناسبك: اكتشف ما تقدمه لك تلك البرامج واختر الأنسب لك من بينهم.

3. حدد كيف ستسوق: حدد أفضل القنوات التسويقية للوصول للعملاء المحتملين واعرف أفضل الممارسات التسويقية الخاصة بها.

4. ابدأ في إعداد محتوى: المحتوى عالي الجودة يساوي عميل منبهر، ما قد يعني عمولة جديدة.

5. تتبع النتائج وقم بتحسينها: من خلال أدواتك وأدوات برنامج الأفلييت قم بمتابعة نتائج لتتعرف على أخطائك وتقوم بتحسينها.

اقرأ أيضًا: خطوات الربح من التسويق بالعمولة (دليل عملي مفصل)

4. التجارة الإلكترونية و الدروب شيبنج

من أفضل طرق الربح من الانترنت في مصر التجارة الإلكترونية، فالربح كله في البيع على الإنترنت سواء بيع المنتجات أو الخدمات.

ويمكنك هنا في مصر أن تعمل على منصات مثل أمازون أو جوميا بكل سهولة وبساطة حتى وإن لم يكن لديك خبرة سابقة في التجارة الإلكترونية.

بالطبع الأمر ليس سهلًا وبسيطًا لهذه الدرجة، إلا أن بقليل من المجهود والتعلم والتجربة ستحقق النتائج التي تريدها.

شرط أن تقوم في البداية باختيار منتجات تفهم فيها أو على الأقل مهتم بها ولديك بعض المعلومات عنها.

وبعد ذلك تقوم بالتعرف على الموردين وطريقة الحصول على المنتجات بأفضل جودة وبأقل سعر، ومن تعلم كيفية تسعير وتسويق منتجاتك وأفضل ممارسات خدمة العملاء.

ويمكنك كذلك أن تحقق الربح من الانترنت في مصر من خلال الدروب شيبنج Drop shipping الذي يُعد نوع من التجارة الإلكترونية تكون أنت فيه مجرد وسيط.

حيث لا تقوم بامتلاك أو تخزين المنتجات، ولكنك تسوق للعميل المنتج، وحينما يقوم بطلبه منك تقوم بارساله له من خلال المصنع أو المتجر.

وبذلك لا تتحمل أنت أي أعباء إدارية ولا لوجستية بينما تحصل على ربح الفرق بين ما دفعه العميل وبين ما ستدفعه أنت لصاحب المنتج.

ويمكنك أن تبدأ التجارة الإلكترونية أو الدروب شيبنج بعدة طرق، على رأسها:

  • البيع على المواقع كأمازون وجوميا ونون.
  • عمل متجر لك على منصات التجارة الإلكترونية المختلفة.
  • إنشاء موقع على ووردبريس أو أي نظام إدارة محتوى مخصص للتجارة الإلكترونية.
  • إنشاء متجر إلكتروني بشكل كامل بدون أنظمة إدارة المحتوى.
  • البيع على منصات السوشيال ميديا بدون موقع.

5. البثوث المباشرة (اللايفات)

البثوث المباشرة أو الـلايفات من أكثر طرق الربح من الانترنت في مصر ربحية، فالآن هناك المئات من الستريمرز يربحون بالعملة الصعبة منها.

المميز في هذه الطريقة أنها لا تحتاج إلى مجهود كبير مثل باقي الطرق حيث لا تحتاج إلى الكثير من التحضير قبلها.

ولكن إذا كنت ترغب في البدء في عمل البثوث فيجب أن تمتلك عدة أشياء أولها هو الوقت، حيث تتطلب البثوث المباشرة أن تكون حاضرًا لساعات طويلة.

وبجانب الوقت عليك أن تمتلك ما يجذب المشاهدين للتواجد عندك وهم في الغالب ما يكونوا من صغار السن، وأغلب البثوث تكون متمحورة حول لعب ألعاب إلكترونية أو وما يشابهها من الأنشطة.

فإذا كنت تمتلك موهبة في أي لعبة أو تعرف كيف تخلق دراما أثناء اللعب لتحافظ على تركيز المتفرجين وعدم خروجهم من البث فهذا هو كل ما تحتاجه.

وستتلقى الأرباح بعدة أشكال أبرزها هي الهدايا التي تتلقاها أثناء البث والإعلانات التي تعرضها خلاله، بجانب إمكانية استخدام تلك البثوث في صناعة محتوى منفرد لصفحات التواصل الاجتماعي لتكون مصدر دخل آخر دون أي مجهود إضافي.

وأبرز مواقع الربح من الانترنت في مصر بتلك الطريقة وفي العالم العربي بشكل عام هي منصات Facebook و TikTok و Youtube و Twitch.

6. الاستثمار في الأسهم

الاستثمار من طرق الربح من الانترنت في مصر التي يغفل عنها الكثيرين برغم فعاليتها الكبيرة وشهرتها في الدول العربية.

ولكن ربما يكون الاستثمار متاحًا لأجل فئة محددة فقط من قُراء المقال حيث يتطلب الاستثمار رأس مال مناسب.

فهذه الطريقة مناسبة من أجل زيادة الدخل على المدى الطويل بشكل آمن والحصول على مصدر دخل سلبي بدون بذل أي مجهود إضافي.

فإذا كان لديك رأس مال ربما يكون الاستثمار من أفضل خياراتك، حيث لا يتطلب مجهود أو وقت كبير وفي المقابل تحصل على دخل سلبي.

ولكنك تحتاج إلى معرفة وخبرة ولو بسيطة بقواعد الاستثمار وهذا لكي لا تخسر أموالك، ويمكنك أيضًا التغلب على هذه العقبة عن طريق تعيين خبير أو وكيل لك يستثمر أموالك.

هناك الكثير من الطرق والتطبيقات التي ستساعدك على الربح من الانترنت في مصر من خلال الاستثمار، ومن أشهرها وأفضلها Thndr.

اقرأ أيضاً: الربح من افلييت نون

7. بيع التصميمات

يوجد عدد كبير جدًا من المصممين على الإنترنت الذين يمتلكون مهارة وأعمال جيدة جدًا، ولكنهم إما لا يستطيعون الحصول على العملاء أو لا يريدون العمل بتلك الطريقة.

وتلك الفئة تمتلك فرصة جيدة جدًا ربما تتخطى أرباحها أرباح العمل على مواقع العمل الحر أو مع العملاء بشكل مباشر عمومًا.

وتلك الطريقة هي بعمل بعض التصميمات الفريدة والاحترافية، وعرضها على مواقع مخصصة لبيعها مقابل مبلغ يحددونه بأنفسهم.

والميزة في تلك الطريقة بجانب تحديد كافة تفاصيل العمل بدءًا من نوع التصميم وشكله ومواعيد العمل عليه هو أنك أيضًا ستستطيع الاستفادة منه بشكل غير محدود.

حيث كلما اشترى أحد العملاء التصاميم الخاصة بك ستجني الأرباح حتى ولو كانت مُصممة منذ أكثر من عام، وهو ما يجعها تتفوق لحد كبير عن الطرق التي تقوم فيها بعمل التصميم لعميل واحد فقط.

ويوجد عدد ضخم جدًا من المواقع التي يمكنك عرض أعمالك عليها والبدء في بيع التصميمات، وعلى رأسها:

8. بدء البيزنس الخاص بك أونلاين

هناك عدة صور لبدء بيزنس أونلاين، فلا يجب أن يكون الأمر تقليديًا وبدائيًا كشركة أو مصنع، بل بإمكانك أن تطلق خدمة SaaS أو حتى تطبيق.

لذا بإمكانك بكل بساطة أن تقوم بإنشاء تطبيق مثل كل التطبيقات التي تتمحور حولها حياتنا في هذه الآونة، الأمر بسيط أليس كذلك؟

فمع عدد التطبيقات الهائلة حول العالم، إلا أن هناك عدد مهول من أفكار التطبيقات التي لم تكتشف بعد ولم يقم أحد بإنشائها حتى الآن، وهنا يأتي دورك في هذه الطريقة لاستخدامها في الربح من الانترنت في مصر.

ليس هناك خطة أو خريطة واضحة لإيجاد هذا التطبيق، ولكن بإمكانك القراءة عن رحلة المؤسسين لتطبيقات وشركات أخرى، مثل AirBnb و Uber.

نصائح الربح من الانترنت في مصر

قبل أن نختتم مقالنا هناك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك للغاية في تحقيق الربح من الانترنت في مصر، وهي:

1. اختر طريقتك بعناية: هناك الكثير من طرق الربح من الانترنت في مصر، تناولنا أهمها، ولكن ما زال هناك الكثير منها تختلف كثيرًا فيما بينها، عليك أن تختار الأنسب لك من بينها في البداية حسب قدرتك المادية ودرجة فراغك وخبراتك ومهاراتك.

2. تخصص في مجال محدد: الانترنت مزدحم للغاية في كل المجالات، ولهذا كلما تخصصت وتعمقت في مجال محدد كلما كان أفضل، اختر مجالًا ومن ثم اختر جزء واحد منه.

3. المحتوى هو الملك: ركز على جودة المحتوى الخاص بك، كلما كان محتواك مميز كلما اقنعت متابعيك وعملائك.

4. ابن جمهور: لا تجعل هدفك الأول تحقيق ربح ومبيعات، بل حاول أن تكون لنفسك مجتمعًا وجمهورًا، فهم سيكونون حجر الأساس في ربحك.

5. الملل واليأس هم أعدائك: تتفاوت طرق الربح من الانترنت في مصر في الوقت المتوقع حتى تحقيق ربح كافي ومرضي.

ولذا إن كنت اخترت طريقة طويلة المدى للربح من الانترنت لا تشعر باليأس ولا تمل وتتوقف في منتصف الطريق.

6. تعلم من الخبراء: طوال رحلة ربحك من الانترنت اهتم بالتعلم واكتساب خبرات جديدة من خبراء مجالك، فهذه الخبرة والمعرفة سوف تتحول بعد ذلك إلى أموال.

7. لا تخاف من الفشل وكن جريئًا، ولكن لا تخاطر بكل شيء: أنصحك في البداية أن تبدأ استثماراتك بمبلغ تستطيع تحمل خسارته، ولكن فور أخذك لقرار البدء يجب عليك حينها أن تكون جريئًا وأن تخاطر ولكن بخطة.

الخلاصة

في هذا المقال قدمنا لك مجموعة كبيرة وشاملة من طرق الربح من الانترنت في مصر التي ستساعدك في تحقيق ثروة من الانترنت.

حاولنا أن نجعل هذا المقال مصدر ودليل شامل وكامل حول الطرق الواقعية والحقيقية والمُجربة من قبل المئات في الربح من الانترنت في مصر التي تناسب مختلف المصريين.

نتمنى أن تكون قد استفدت واستمتعت بهذا المقال، وإذا كان لديك أي سؤال حول الربح من الانترنت في مصر قم بطرحه علينا في التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top